على الرغم من أنه هناك عدة بلدان ومناطق عديدة لها مطابخ ذات أطباق وأكلات شهية معروفة عالمياً، فإن شهرة المطبخ الشرقى والعربى ازدادت فى السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ ومتزايد كواحد من أفضل المطابخ فى العالم كله.

ولعل الزيادة المماثلة لشهرة مدن الخليج العربى ودول مجلس التعاون الخليجى كأماكن جاذبة للسياح هى من أبرز أسباب إشتهار المطاعم الشرقية بالتبعية، لكنها بالتأكيد ليست السبب الوحيد أو حتى الأقوى وراء هذا؛ فهناك أيضا تعددية وإختلاف أطباق وأكلات العالم العربى الممتعة ما بين الأكلات الدسمة الغنية بالطعم التى تخلط ما بين البهارات العربية واللحوم مثل الشاورما والأكلات الخفيفة البسيطة التى تصنع مزيجاً فريداً من أبسط المكونات مثل التبولة اللبنانية. ولا ننس بالطبع الحلويات الشرقية التى تتنوع بين الأطباق الدسمة مثل الكنافة بمختلف أنواعها والأطباق البسيطة الصنع مثل طبق أم على.

إقرأ أيضاً:

أفضل المطاعم فى الكويت:

https://www.weetas.com/article/dining-kuwait-best-restaurants-kuwait-arv/

أكثر المطاعم شعبية فى البحرين:

https://www.weetas.com/article/ar/must-try-restaurants-bahrain-arv/

أفضل المطاعم فى دبى:

https://www.weetas.com/article/ar/9-best-restaurants-dubai-arv/

 

بعض من أشهر أطباق وأكلات المطبخ الشرقى نالت شهرة واسعة ويتم حالياً تقديمها فى مطاعم مختلفة فى شتى أنحاء العالم وهم يعرفون كيف يصنعونها بطريقة شهية ولذيذة بالتأكيد. لكن إذا كنت تخطط الذهاب لعطلة لإحدى بلدان الخليج العربى، حاول ألا تضيع الفرصة لكى تتذوق بعض من أشهى الأكلات العربية فى أحد المطاعم الشرقية فى الخليج وهى تجربة بالتأكيد ستكون مختلفة ولا تنسى.

فى هذا المقال نعرض لك قائمة ب7 من أفضل المطاعم الشرقية فى الخليج العربى:

  • مطعم أوسترو – دبى، الإمارات العربية المتحدة

مطعم أوسترو – دبى، الإمارات العربية المتحدة

يمتاز مطعم أوسترو بعدة مزايا أهمها تنوع الأطباق الشرقية الموجودة بقائمة الطعام الخاصة به بالإضافة إلى أطباق أخرى من مختلف مطابخ العالم، غير أن القائمة تتضمن أيضاً أطباق معدة للنباتيين وشرفة خارجية للجلوس ذات إطلالة مميزة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تصميم مطعم أوسترو وطاقم عمله الودود والمحترف فى نفس الوقت يجعلانك تشعر بأنك تجلس فى دفء بيتك. مطعم أوسترو سيناسب إحتياجك سواء كنت تبحث عن مكان تقضى فيه نزهة عائلية هادئة أو عشاء رومانسى أو حتى عشاء عمل.

  • المطعم الدوار – دبى الإمارات العربية المتحدة

المطعم الدوار – دبى الإمارات العربية المتحدة

سمى هذا المطعم على إسم أشهر صفة به، فالمطعم الدوار على قمة فندق ريجينسى حياة دبى به ميزة فريدة غير موجودة فى أى مطعم آخر غيره فى الإمارة، فهو يدور حول نفسه 360 درجة ليسمح للجالسين فيه بالتمتع بإطلالته البانورامية الرائعة على كل من الخليج العربى و خور دبى وأفق مدينة دبى؛ أضف إلى هذا بالطبع أطباقه المتنوعة الشهية من كل أنحاء العالم وليس المطبخ الشرقى فقط. مطعم الدوار يقدم لزواره كل ما قد يطلبونه ليس فقط عن طريق مذاق أطباقه، بل أنه يكمل هذا بديكوره الحديث ليدمج حواسك جميعها فى تجربة فريدة من نوعها تماماً.

 

  • مطعم كارجين – مسقط، عمان

مطعم كارجين – مسقط، عمان

يشتق إسم مطعم كارجين من كلمة عمانية قديمة تعنى “الكوخ الخشبى الصغير” وهو بالفعل إسم على مسمى. فهذا المطعم الموجود فى شارع البشاير فى مدينة مسقط إستطاع أن يجعل من ديكوره وتصميمه مزيج مبهر ومتجانس من الطراز التقليدى الشرقى والطراز الكلاسيكى الغربى بشكل واضح وبارز فى بناءه وديكوراته. كما أن جو المطعم الباعث على الهدوء سوف يجذبك بمجرد أن تخطو عبر الباب. وبالطبع فإنه يكمل هذه الصورة الرائعة بألأطباق الشرقية والإيطالية والفارسية غيرها كثير من الأكلات التى يقدمها لك بشكل ممتاز. كل هذا وأكثر يجعل مطعم كارجين من أكثر المطاعم الشرقية فى الخليج تميزاً.

  • بيت اللبان – مسقط، عمان

بيت اللبان – مسقط، عمان

لدينا هنا مطعم عمانى آخر يستحق إسمه عن جدارة، فبيت اللبان المتواجد فى منزل ضيافة عمره أكثر من 140 عام فى شارع المينا فى كورنيش مطرح بالعاصمة العمانية مسقط يشتهر بتصميمه الدافئ وديكوراته الساحرة الذى يعبر عن التراث والتاريخ العمانى بينما تملأ رائحة اللبان العمانى الزكية كل أرجاء المكان. بمجرد أن تدخل المطعم وتجلس على إحدى الطاولات، يتم تقديم كوب من ماء اللبان مع قائمة الطعام. وإن كنت محظوظاً، فقد تستطيع أن تحصل على طاولة بالساحة الخارجية ذات الإطلالة الساحرة على كورنيش مطرح.

  • مطعم ميرجانا – أبو ظبى، الإمارات العربية المتحدة

مطعم ميرجانا – أبو ظبى، الإمارات العربية المتحدة

يتواجد مطعم ميرجانا فى فندق الريتز كارلتون بإمارة أبو ظبى وبه ساحة خارجية للجلوس، وفى هذا المكان ستجد لنفسك ولعائلتك مكان رائع لقضاء نزهة قصيرة؛ لأن مطعم ميرجانا لا يتميز فقط بأطباقه المتنوعة من جميع أنحاء العالم العربى وتصميمه المعاصر، بل أنه به العديد من المزايا الأخرى والتى تجعل منه مطعم مختلف عن بقية المطاعم الشرقية فى الخليج العربى.

على سبيل المثال، فى يوم السبت من كل أسبوع يكون هناك قائمة أطباق إضافية مخصصة للأطفال يمكن لهم الطلب منها إذا كنت تقضى الليلة هناك مع عائلتك. هناك أيضاً ليلة المأكولات البحرية كل يوم إثنين وأخيراً وليس آخراً، فى كل يوم إربعاء يقيم المطعم تحدى مثير للإهتمام لزبائنه بأن يغلقوا هواتفهم تماماً طوال مدة عشائهم فى مقابل أن يحصلوا على خصم 15% على الفاتورة. كل هذا يجعل من مطعم ميرجانا مكاناً فريداً لتناول عشاء هادئ ولذيذ مع عائلتك أو لوحدك.

  • مطعم قرية الوسمية – المنامة، البحرين

مطعم قرية الوسمية – المنامة، البحرين

يعتبر الوسمية أولى المطاعم التى صممت وتم بناءها على شكل القرية فى مملكة البحرين. ويتضح هذا فى جميع تفاصيل وأركان المكان بداية من الزى الرسمى للعاملين بالمكان والذى تم تصميمه مثل ملابس القرية التقليدية حتى تصميم الغرف نفسها المبنية كأنها جزء من قرية بحرينية بسيطة لتعكس ثقافة وتراث الشرق الأوسط عموماً ومملكة البحرين خصوصاً. والوسمية يعتبر من أفضل مطاعم المملكة خاصةً ومن أفضل المطاعم الشرقية فى الخليج العربى عامةً ليس فقط بسبب طرازه وديكوراته وتصميمه المميز وطاقم العاملين به المحترف، بل الأهم من ذلك كله هو الأطباق الشهية التى يعدها سواءاً كانت أطباق المشويات العربية.

  • مطعم برج الحمام – شارع الخليج العربى، الكويت

مطعم برج الحمام – شارع الخليج العربى، الكويت

هذا المطعم اللبنانى يجمع بين جميع التى تبحث عنها فى أى مطعم، سواء كان هذا طريقة إعداده لأفضل وأحلى الأطباق من المطبخ الشرقى عموماً والمطبخ اللبنانى خصوصاً أو موقعه على شارع الخليج العربى بالقرب من الجزيرة الخضراء والذى يعطيه إطلالة مبهرة على الخليج العربى أو تصميمه وديكوراته المريحة والتى تجعلك تشعر كأنك تجلس فى بيتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن المطعم لا يتميز فقط بجودة أكلاته بل أيضاً بتعددها لتناسب جميع الأذواق وجميع الأعمار فهناك قائمة عائلية يمكن لأطفالك أن يطلبوا أطباق تناسبهم منها وهناك أيضاً ساحة خاصة يمكن للأطفال اللهو بها.

إذا كنت فى الكويت وكنت تبحث عن مكان تتذوق فيه أفضل وأشهر الأطباق اللبنانية والشرقية مثل التبولة والفتوش والمازة اللبنانية (إلى جانب المشروبات الساخنة مثل القهوة اللبنانية والشاى اللبنانى) وتقضى فيه وقتاً ممتعاً مع عائلتك بينما تسمتع بمنظر المياه الجميل، فإن مطعم برج الحمام هو المكان المناسب لك بالتأكيد.

تذوق أطباق مختلفة من مطابخ البلاد التى تزورها هى متعة يعلم كل مسافر أنها لا يجب تفويتها إطلاقاً، خصوصاً لو كنا نتحدث عن أكلات المطبخ الشرقى. إن كنت تنوى السفر فى العطلة القادمة أو حتى فى رحلة عمل إلى إحدى بلدان الخليج العربى أو الشرق الأوسط عموماً، لا تنس أن تتفقد وتزور أفضل المطاعم الموجودة بالمدينة التى ستسافر إليها كى تكتمل تجربة سفرك.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات