عندما يتعلق الأمر ببيع أي بيت، سوف تجد أن تصوير المنزل بأسلوب محترف يلعب دورا كبيرا. الصور ليس من شأنها فقط أن تجعل منزلك يبدو أكثر جاذبية للمشترين المحتملين، فإنه يميز منزلك أيضا عن المنازل الأخرى المعروضة في السوق. سوق العقارات اليوم يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الإنترنت. السماسرة والبائعون المستقلون والمشترون يبحثون باستمرار عن المنازل من خلال المواقع المختصة. هذا، بطبيعة الحال، يعني أن تصوير المنزل هو المفتاح عند بيع منزلك. لذلك، تحتاج إلى التأكد من أن الصور ومقاطع الفيديو التي ستنشرها جذابة وساحرة. يجب عليك نشر الصور التي تمثل منزلك على أفضل وجه وتبرز أفضل خصائصه. لذلك إليك 7 نصائح ستساعدك على البيع في وقت أسرع وبسعر أفضل من خلال تصوير المنزل.

1. إعداد المنزل من الخارجإعداد المنزل من الخارج

المظهر الخارجي للمنزل هو أول شيء يراه المشترين المحتملين. هو نوع من مقدمة للمنزل ومؤشر لما يقع في الداخل. ابدء بقص العشب إذا كان لديك حديقة أمامية أو فناء خلفي. ازرع بعض الزهور إذا أمكن وقم بتقليم الأشجار وإعطاء الحديقة نظرة جديدة وحيوية. وعلاوة على ذلك، تخلص من أي فوضى في الحديقة مثل اللعب، خراطيم المياه، أدوات البستنة، أو أي شيء آخر يمكن أن يكون مشتتاً في الصورة. وعلاوة على ذلك، قم بإزالة السيارات من أمام المنزل للتأكد من أن منزلك فقط مرئي في الصور.

إذا كان لديك أثاث في الحديقة، تأكد من ترتيب كل شيء بشكل جيد. إذا وجب الأمر، قم بشراء بعض الوسائد الجديدة. نظف حمام السباحة وشغل أي ميزات المياه التي قد تكون لديك لأن هذا سوف يبدو جيد في الصور. وأخيرا، تذكر تنظيف النوافذ ويمكنك حتى إعادة طلاء الجدران الخارجية للمنزل لإعطائها نظرة جديدة. عندما تتأكد من أن منزلك يبدو جيداً من الخارج، يمكنك أن تأخذ العديد من الصور والفيديوهات واختيار تلك التي تظهر أفضل ما في منزلك.

2. المطبخ

المطبخ

وبمجرد الانتهاء من الخارج، حان الوقت للانتقال إلى تصوير المنزل من الداخل. عليك أن تبدأ بالمطبخ لأنه من المرجح أن يستغرق معظم وقتك. هدفك هو الحصول على مطبخ نظيف وخالي من الفوضى الذي يسمح للمشترين المحتملين تصور أنفسهم فيه. قم بغسل جميع الأطباق ووضعها بعيدا، وتخزين جميع الأجهزة في مكانها الصحيح في الخزائن وعلى الرفوف. لا تنسى تنظيف الأرضيات والعدادات. وعلاوة على ذلك، فمن المستحسن إزالة العناصر الشخصية مثل الصور التي قد تكون معلقة على الثلاجة. كما يجب وضع صندوق القمامة بعيدا عند التقاط الصور، وترك المطبخ نظيفاً ومرحّباً.

3. الغرف المشتركة

الغرف المشتركة

بعد ذلك، يجب عليك الانتقال إلى المناطق المشتركة مثل غرفة المعيشة. مرة أخرى، عليك أن تبدأ بإزالة الفوضى من الغرفة. عليك إزالة العناصر الشخصية مثل الصور والألعاب والكتب وأي شيء قد يكون مشتتا. ثم انتقل إلى تنظيف المنطقة ومسح الغبار عن الأثاث والإلكترونيات. نظف الستائر وازل أي بقع من السجاد. إذا كان لديك أسلاك وكابلات ملقاة حول الغرفة، قم بلفها وابقها بعيدا عن الأنظار. لا تتجاهل الجدران إذا كانت تحتاج إلى طبقة جديدة من الطلاء. إحتفظ بأي قطعة فنية قد تكون لديك أو اضف بعض منها إذا لم يكن لديك.

4. منطقة تناول الطعام

 منطقة تناول الطعام

إذا كان لديك غرفة طعام كاملة أو ببساطة طاولة في غرفة المعيشة، تحتاج إلى إعدادها لعملية تصوير المنزل أيضا. تأكد من أن الطاولة ناصعة وخالية من أي أطباق مبعثرة أو عناصر عشوائية. ضع الكراسي بشكل مستقيم. يمكنك البحث عن أفكار على الإنترنت حول كيفية تنظيم غرفة الطعام باستخدام باقات الزهور ووضع الأطباق بطريقة مناسبة.

5. غرف النوم

غرف النوم

عندما يتعلق الأمر بفن تصوير المنزل، غرفة النوم الرئيسية تميل إلى أن يكون نقطة محورية. معظم المشترين المحتملين سوف يهتمون بهذه الغرفة أكثر، لذلك فمن الأفضل أن تبدأ بها. أولا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى إزالة العناصر الشخصية الخاصة بك مثل الصور والشواحن والملابس النظيفة أو غيرها. نظف الأرضيات والطاولات والأثاث. وأخيرا، يجب أن يكون السرير مرتباً ويستحسن أن تستخدم أفضل الشراشف والأغطية. طبق نفس التقنيات في غرف النوم الأخرى في منزلك.

6. الحمامات

الحمامات

عندما يتعلق الأمر بحمام منزلك، حاول إعادة إنشاء صورة من منتجع من فئة الخمس نجوم. ولتحقيق ذلك، يجب عليك مرة أخرى إزالة العناصر الشخصية. وتشمل هذه العناصر الفرشاة، ومجففات الشعر، والشامبو، وأية لوازم أخرى. امسح العداد ونظف الأرض والسجاد. ضع المناشف النظيفة وقم بضبط ستار الحمام والسجاد بشكل مستقيم. أيضا، عليك إزالة صندوق القمامة وأي مواد تنظيف، واغلاق أي أبواب للخزانات. للحصول على نظرة نهائية في عملية تصوير المنزل، استبدل لفة ورق التواليت بواحدة جديدة.

7. الإضاءة

الإضاءة

على الرغم من أنها آخر نصيحة على قائمتنا، إلا أن الإضاءة ربما أهم نصيحة عندما ياتي الأمر إلى تصوير المنزل لبيعه. تتطلب الصور الرائعة إضاءة رائعة، لذا تأكد من تغيير أي مصابيح محترقة وتشغيل الأضواء عندما تلتقط الصور أو الفيديو في منطقة معينة. اعتمد أيضاً على الإضاءة الطبيعية، وخصوصا عند تصوير منزلك من الخارج. مع الإضاءة المناسبة، أي منطقة ستبدو أكثر حيوية، وهو بالضبط ما تحتاجه.

للمزيد من نصائح بيع المنزل انظر أيضاً:

هل ستقوم ببيع منزلك؟ إليك كيفية إضافة قيمة لإعادة البيع

هل تريد أن تجتذب الكثير من المشترين و تبيع بشكل أسرع ؟ ارفع السعر

هل أنا حقا بحاجة إلى التسويق العقاري لبيع منزلي؟