“هناك مره أولى لكل شئ”، ولكن لماذا تتكبد عناء الدخول في متاعب كثيره و التي تأتي عن طريق التعاقد مع وكيل عقارات غير مناسب لكي تدرك أنه ليس كل وكلاء العقارات مؤهلين للتعامل مع مشترياتك.

سواء كنت تريد شراء منزل لأول مره أو كان لديك تجربه سيئه مع وكلاء العقارات سابقا إلى الدرجه التي جعلتك غير قادرا على وضع ثقتك بأي وكيل أخر بعد الأن، فأنت بحاجه لقراءة المقال التالي وأنا أضمن لك أن التعامل مع الوكيل العقاري لن يشكل لك أي مصدرقلق بعد الآن.

اقرأ ايضاً

إختيار الوسيط العقاري : كل ما تحتاج معرفته

إذا أظهر الوكيل العقاري الذي تتعامل معه أي من الأعراض التاليه, فأنت تعلم الأن ما الذي يتحتم عليك فعله:-

1- نقص المعرفه:-

إن الوكيل العقاري المحترف هو الذي يجب أن يعرف جميع المعلومات عن الممتلكات الخاصة بك، والحي، وأسعار السوق ثم إستخدام تلك المعلومات الإسخدام الأمثل و الذي يحقق لك الفائده القصوى.

confused_person

ما هي الفائده من وكيل عقارات إذا قمت بتوجيه سؤال له \ لها  حول سعر السوق في منطقتك لتجد الإجابه بعيده كل البعد عن ما تريد الحصول عليه؟

2- غير قادر على تقديم المشوره:-

يقوم الفرد بتوظيف الوكيل العقاري الذي يعرف كل شيء عن أي شيء في مجال العقارات ويلجأ إليه لتقديم النصحيه و المشوره. فإذا قمت بطلب المشوره من وكيلك و لم تجد منه ما يسرك إذا فلتترك ذلك الوكيل سريعا لأنه لن يساعدك في شئ.

3- متردد:-

إذا قمت بتوجيه سؤال أو إستفسار لوكيلك و كان مترددا في إجابته أو لم يجيبك على الإطلاق إذا هذا مؤشر على أن وكيلك ليس ما هو يدعيه.

image-05-ask-question

4- غير منظم:-

وكيل العقارات بالتأكيد لديه عملاء آخرين وهذا لا ينبغي أن يزعجك على الإطلاق طالما أن الوكيل منظم و لا يقوم بمزج أوراق عقارك مع عميل آخر.

403653b91c37d978e09e34f29d8aabe6

أنت لا تحتاج إلى الوكيل الغيرمنظم و الذي تظهر عليه علامات التشتت بالإضافه إلى كونه غيرقادر على الوفاء بالمواعيد. لابد و أن تختار بعنايه من تمثله نيابة عنك.

للمزيد

تطبيقات أساسية لعمل الوسيط العقارى

إذا كنت وسيط عقارى جديد

نصائح التعامل مع الوكيل العقارى

5- لا يعرف معنى كلمة “لا”:-

عندما يوافقك سمسارك على كل شئ إذا فدق بذلك ناقوس الخطر. اسمحوا لي أن أوضح، من السلوك العادي جدا أن تقوم بالتفاوض على الرسوم الخاصه بوكيلك حيث أنك في نهاية اليوم تبحث عن أفضل صفقه بالنسبة لك، ولكن إذا قام الوكيل بموافقتك على الرسوم التي وضعتها دون نقاش إذا فلابد وأن تنتابك الشكوك.

scared-salesperson

فالوكيل العقاري المحترف و الذي يعلم جيدا مدى كفائته و جدارته لن يقبل بالتفاوض على الإطلاق.

ولذلك لابد و أن تعي جيدا أن الوكيل الذي يقلل من قيمته و يتهاون بها بالتأكيد سيفعل المثل بمنزلك.

6- ليس على إطلاع بما يدور حوله:-

السوق غير مستقر ونحن جميعا نعرف ذلك. سوق العقارات في تغير مستمر ويتأثر بالعديد من المتغيرات التي تدور حوله، ولذلك إذا كان وكيلك غير مطلع على التغيرات الناشئه و التي قد تؤثر على بيع عقارك مثل الأسعار في السوق والقوانين واللوائح التي قد تكون ذات قيمة لعملية البيع فإنك بذلك قد تكون في ورطه كبيره.

7- لا يقوم بأي متابعات:-

إذا كان عقارك مدرجا بالأسواق لبعض الوقت الأن و لم يقم وكيلك بالتواصل معك بشأنه, إذا هذا الشخص ليس لديه أدنى فكره عما تعنيه المتابعه.

متابعة العملاء هو أمر في غاية الضروره في مجال العقارات لأنه يتيح لك معرفة من تفقد منزلك، وكيفية تقدريهم له وما إذا لم يقم أي أحد بإلقاء نظره على المنزل.

8- لا جديد ليقدمه:-

الوكيل العقاري الماهر هو من يوجد لديه أفكار تسويقيه خلاقه لبيع منزلك، وإذا تم إدراج عقارك لفتره من الوقت دون أي ردود فعل حتى هذه اللحظه، إذا فلابد على ذلك الوكيل أن يمعن في التفكير لمعرفة الأخطاء في الخطه التسويقيه الحاليه وما ينبغي القيام به لجذب المشترين.

ready-set-go

كما قلنا سابقا، فإن السوق يتغير بوتيره سريعة وإذا كان وكيلك لا يتمتع بالمرونه اللازمه للتعامل مع هذه التغييرات في الوقت المناسب, إذا من الأفضل إطلاق سراحه لأنه ليس مناسبا لك.

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية إختيار وكيل العقارات المناسب، إذا تحقق من مقالتنا هنا و أضمن لك بيع منزلك في دقيقه واحده.

تحميل التعليقات