الجدار التقليدي والخالي من أي شكل من أشكال الإبداع الفني لن يضيف للغرفة أي حس جمالي أو نمط خاص ومميز للديكور المنزلي وعلى الرغم  من أن إضافة قطعة أثاث أو تغيير الستائر يمكنهم إضافة نمط إلى الغرفه، ولكن إضافة ديكور جدران مميز هو وسيلة أخرى لإضافة الذوق إلى الغرفة الخاصة بك ومن دون أن تبدو مبالغة.

إذا كنت تشعر أن غرفتك تبدو غير مكتملة، إذا عليك أن تلجأ إلى إضافة ديكور جدران متميز لقدرته على إضافة الملمس الراقي والإبداعي للديكور الداخلي وكذلك استكمال الشكل العام للغرفه بطريقة أنيقة ودقيقة.

نقدم لك هنا طرق مبتكرة وذكية لتزيين الجدران بمنزلك.

المرايا، المرايا والمرايا

المرايا، المرايا والمرايا

إلى جانب إضافة المزيد من الضوء إلى المساحة الخاصة بك، المرايا هي وسيلة مهمة للغاية لتزيين الحوائط. ونحن لا نعني فقط المرايا العاديه ومملة المظهر، وإنما نعني تلك المرايا غير النظامية وغريبة الشكل التي تضيف نبض مختلف وأكثر حيوية للغرفه.

ورق الجدار ثلاثي الأبعاد

ورق الجدار ثلاثي الأبعاد

ورق الحائط ثلاثي الأبعاد يساعد على إبراز الحائط وجعله محط الأهتمام. فمع التصاميم اللافتة للنظر والتي تعطي وهم العمق إلى الحائط ستبدو الجدران وكأنها على قيد الحياة.

طريقة اخرى لإضافة تأثير ثلاثي الأبعاد إلى أي غرفة هي تعليق منحوتات على الجدران، أعمال النحت تضيف بعض العمق إلى الغرفة وتضفي عليها تأثيراً شبيهاً بالمتاحف.

الإطارات

الإطارات

سواء قمت بإختيار إطارات الصور أو إطارات المرآة أو إطارات فارغة أو إطارات تعبيرية أو حتي مجموعه من الإطارات كلاسيكية الشكل، تعد الإطارات أفضل ديكور جدران يضفي شخصية متميزة داخل الغرفة. وللحصول على نظرة أكثر جاذبية، يمكنك مزج أنواع مختلفة من الإطارات مع بعضها البعض وجعل الجدار عبارة عن لوحه فنيه كبيرة.

يمكنك أيضاً ان تصمم مظهراً مميزاً عن طريق تقسيم صورة واحدة ووضع أجزائها في إطارات متماثلة أو مختلفة وتعليقها على الجدار.

أرفف الجدران

أرفف الجدران

بين الأرفف العائمة والأرفف المحوريه، وأرفف التخزين المكعبة إلى أرفف الحائط المتقاطعة والأرفف العريضة، توجد مجموعة واسعة من التصميمات المبتكرة لأرفف الجدارن والتي تعمل على إضافة أجواء ذات الطابع الموسيقي الهادئ والدافئ.

الرسم على الجدران

الرسم على الجدران

أطلق العنان لخيالك مع رسومات الحائط العصرية التي تعد من أغرب ديكورات الجدران المتميزة، لأنها تجعل الحياه تدب في الغرفة بأكملها. قم بإستغلال كل شبر على الجدار الخاص بك مع رسومات الجدار والتي ترسم خصيصا على حسب الطلب لتناسب ذوقك.

السبورة

السبورة

إذا كنت تبحث عن ديكور جدران بتصاميم غير تقليدية، إذا السبورة هي جوابك. باستخدام السبور إما لكتابة مقتبسات كاتبك المفضل عليها أو تدوين مهامك اليوميه أو حتي للعب واللهو، فإضافة سبوره للجدار بالتأكيد من شأنه إضفاء أجواء أكثر لهوا ومرحا للغرفه بالإضافه إلى المساهمة في إبراز الجدار عن غيره في الغرفة.

الطلاء

الطلاء

لا تقم بتحديد ألوان الجدران لديك للون طلاء واحد. فعندما يتعلق الأمر بالجدران الخاصة بك، يجب عليك التفكير خارج الإطار قليلا للحصول على التأثير المطلوب عن طريق المزج بين أكثر من لون واحد لخلق التحفة الفنيه الخاصة بك.

 يمكن أن يضفي الطلاء المتعدد الألوان إطلالة أنيقة أو يضفي إطلالة توحي بالإسترخاء، جمال مثل هذا الطلاء يكمن في انه يمكن أن يكون ما تريد له أن يكونه.

التحف

التحف

إستخدام التحف كان ولا يزال واحدا من أفكار الديكور العصريه التي لن تقدم مع مرور الوقت. قم بعرض مجموعتك من التحف والتي تشمل الشموع، والساعات، والبوصلات، المفاتيح كبيرة الحجم والتحف لخلق عمل فني على الجدار يتميز بالفخامة.

وتذكر أن التحف لا يجب أن تتماشى مع بعضها، جزء كبير من جمالها يكمن في تفردها.

الألواح الخشبية

الألواح الخشبية

إعادة إستخدام الألواح الخشبية لصناعة ديكور جدران مميز فكرة مميزة، يمكنك حتى أن تقوم بصناعتها بنفسك إذا كنت ماهراً في إستخدام أدوات العمل اليدوي.

يضفي الخشب لمسة ريفية محببة على أي غرفة، سواء كان الخشب على طبيعته أو خشب مصقول فالخشب إختيار دائم التجدد. يمكن حتى أن تختار تغطية جدار كامل بالخشب لتصميم رائع من وحي الطبيعة.

الإضاءة

الإضاءة

هناك طرق عديدة لتصميم ديكور جدران متميز بالإضاءة، أبسطها هي إختيار المصابيح الجدارية، يمكنك اختيار مصابيح مميزة ومبتكرة لمظهر متفرد.

يمكنك أيضاً أن تقوم بتسليط الإضاءة على الجدار من الأعلى أو من الأسفل لتبرز بها عملاً فنياً لمظهر درامي مؤثر.أو يمكن مثلاً أن تقوم بتعليق بعض الأضواء الخفية لتضفي إطلالة ساحرة على المكان.

الأقمشة المميزة

ديكور جدران من الأقمشة المميزة

قم بتعليق قماشاً مميزاً أو قطعة نسيج أثرية على الجدار لمظهر مختلف ومميز. هناك العديد من الطرق التي يمكنك الإختيار من بينها، مثلاً يمكن إختيار سرير ذو ظهر منجد لغرفة النوم، أو قطعة نسيج أثرية يدوية الصنع لغرفة الجلوس أو حتى يمكنك أن تصنع عملاً فنياً مميزاً باستخدام جزء من فستان زفاف عتيق.

 الفن التجريبي

الفن التجريبي

اختر عملاً فنياً تجريبياً ملفتاً للأنظار من أجل زينة مميزة للجدار. اطلق لنفسك العنان عند اختيار هذه القطعة، اختر أكبر لوحة تجدها أو أكثرها تميزاً وتفرداً. هذا العمل الفني التجريبي لن يضفي فقط مظهراً مميزاً على هذه الغرفة بل سيضفي المزيد من الحيوية على المنزل بأكمله.

للمزيد من أفكار الديكور المميزة انظر أيضاً:

عطر الزمن الجميل: ديكورات قديمة تعود للظهور مجدداً

قراءات هامة: هذه هي أفضل كتب الديكور المنزلي للهواة

أضف ديكور “زن” في بيتك مع 8 نصائح منزلية سهلة