ديكور "زن" المنزلي هو إتجاه شعبي برغم أنه ليس نمط تصميم بالتحديد. ذلك لأنه لا يأتي بقواعد معينة، ومع ذلك، فإنه قادر على تحويل المنزل تماما. فكرة "زن" منتشرة في اليابان وآسيا بشكل عام، وهو فن الديكور الحد الأدنى. ويستمد الإلهام من العناصر الطبيعية لخلق بيئة هادئة ومريحة. وبما أننا نعيش في عالم مزدحم وسريع، فإن فكرة العودة إلى منزل هادئ ومسالم تشجع الكثير من الناس لإضافة عناصر ديكورية من "زن" في المنزل . تحويل منزلك إلى منزل مستوحى من "زن" يتطلب بعض التغييرات الصغيرة. عندما تقوم بهذه التغييرات سوف تجد أن منزلك أصبح ملاذا هادئا.

تخلص من الفوضى

تخلص من الفوضى

أول شيء عليك القيام به هو إزالة الفوضى من منزلك. هذا النمط يعتمد على البساطة الطبيعية، لذلك تحتاج إلى تجنب أكوام من الملابس والأطباق القذرة. نظف منزلك وقم بخلق مسارات واضحة في جميع أنحاء المنزل. يجب عليك أيضا التنظيم بقدر ما تستطيع. ضع جميع العناصر في مكانها الصحيح بدلا من تركها مبعثرة في جميع أنحاء المنزل. "زن" هو فن التخلي عن الأشياء المادية، لذلك تخلص من أي شيء لم تعد تستخدمه أو تحتاجه.

استخدم الألوان الترابية

استخدم الألوان الترابية

من أجل تطبيق هذا النمط في منزلك، يجب أن تعتمد على الألوان الترابية والطبيعية. الأبيض والرمادي والبيج والوردي الناعم هي ألوان ستساعدك على تطبيق هذا النمط. هذه الألوان تخلق الهدوء والاسترخاء داخل منزلك. وعلاوة على ذلك، فإنها تعمل معا بشكل جيد وتعطيك مساحة كبيرة لتبدع وتخلق أفكار جديدة. يمكنك إستخدام نغمات وأنسجة مختلفة لتحقيق الانسجام بين الجدران والأثاث والأرضيات.

الأرضيات الناعمة

الأرضيات الناعمة

الأرض هي أول شيء تلمسه قدميك في الصباح وآخر شيء تلمسه قبل أن تذهب إلى النوم. لذلك فهو من المنطقي تماما اختيار الأرضيات الناعمة التي تضيف الراحة إلى منزلك. الأرضيات الخشبية أو الباركيه دائما خيارا جيدا. يمكنك اختيار اللون الأبيض أو الرمادي أو أي لون فاتح آخر هادئ بصريا. أما بالنسبة للسجاد، حاول إضافة الصوف أو القطن الخالص في جميع أنحاء المنزل. فهذه الأنسجة مريحة للغاية وتضيف ملمس طبيعي إلى منزلك. تأكد من مطابقة ألوانها مع الأرض ومع الغرفة عامة.

جلب الطبيعة إلى الداخل

جلب الطبيعة إلى الداخل

ديكور "زن" يقدر الطبيعة وكل ما تمثله. هذا هو السبب في أنه يجب إضافة العناصر الطبيعية إلى منزلك. يمكن أن تضيف نباتات الخيزران، والحجارة السلسة، والبلوط، والخشب في جميع أنحاء المنزل. وعلاوة على ذلك، قم بإضافة بعض النباتات الخضراء، مثل شجرة البونساي، إلى منزلك. بالإضافة إلى إنتاج الأكسجين، النباتات سوف تضيف بسهولة تأثير هادئ مع نغماتها الخضراء الجريئة.

الضوء الطبيعي

الضوء الطبيعي

الإضاءة عامل آخر مهم في خلق منزل متوازن. قم بتغطية النوافذ بستائر بسيطة مثل الستائر البيضاء أو من الشير الطبيعي. الستائر الخيزران هي أيضا خيار رائع من شأنها أن تضيف المزيد من الخصوصية لمنزلك. تجنب الأضواء الفلورسنت وبدلا من ذلك، استخدام أضواء طبيعية أو الشموع. بدلا من الضوء المباشر من السقف، استخدم مصابيح على الأرض، مجموعة من المصابيح، والضوء غير المباشر.

إهتم بالأثاث والأقمشة

إهتم بالأثاث والأقمشة

تذكر أنك تريد منزل بسيط إلى أقصى حدود. ليس هناك حاجة للأثاث أو الأقمشة المعقدة. بدلا من ذلك، إعتمد على العناصر الخفيفة التي تضيف لمسة حميمية في المنطقة مثل الكتان والصوف. وينبغي أيضا أن يكون الأثاث الخاص بك مصنوع من المواد الطبيعية. وعلاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بغرفة النوم، ضع سريرك بالقرب من مصدر الضوء الطبيعي ولا تضع السرير أمام الباب أو منطقة مرور.

الحد من الحلي والزينة

الحد من الحلي والزينة

مرة أخرى، يجب أن نتذكر أن الأقل هو الأكثر . لا تزحم الجدران باللوحات، وضع فقط عدد قليل من اللوحات التي تحبها. الشيء نفسه ينطبق على طاولة القهوة وطاولة الطعام. يمكنك إضافة بعض القطع الزخرفية، ويفضل أن تكون مستوحاة من العناصر الطبيعية التي تحافظ على هدوء الغرفة وتبقيها خالية من الفوضى. عليك تطبيق هذا في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك غرف النوم والحمامات، لضمان أن "زن" ينتشر في جميع أنحاء منزلك.

كافئ حواسك

كافئ حواسك

وأخيرا، تذكر أن حواسك تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على الهدوء. إذا كان ذلك ممكنا، أضف نافورة مياه إلى منزلك. ومن المعروف أن صوت المياه الجارية يخلق أجواء هادئة. قد تكون هذه النافورة كبيرة أو صغيرة، بناء على تفضيلاتك. يجب عليك أيضا الاعتماد على الروائح الطبيعية مثل رذاذ الكتان الذي يمكنك صنعه بنفسك، شمع من فول الصويا أو العسل، والزيوت الأساسية. هذه الروائح الطبيعية ستخلق تأثير مهدئ في منزلك. ويمكن أيضا أن تستخدم لتهدئتك قبل النوم وتنشيط حواسك عند الاستيقاظ.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات