يهدف مرفأ البحرين المالي إلى ترويج مملكة البحرين كمركز مالي رئيسي في الخليج العربي والشرق الأوسط، ليشكل منظومة تطويرية متكاملة تضم تحت سقفها أفضل الشركات في القطاع المالي.

كما أنه يضم المقر الرئيسي لبورصة البحرين. ويتكون المرفأ من برجان – البرج الشرقي والبرج الغربي – تتوسطهما بوابة المرفأ، لتشكل جميعها العنوان الأبرز للأعمال في المملكة.

تتمتع مملكة البحرين بموقع استراتيجي في قلب منطقة الخليج، حيث أن المراكز التجارية الرئيسية المجاورة – في الرياض والكويت وأبوظبي ودبي والدوحة – تقع على بعد رحلة لا تزيد على ساعة من الزمن.

وتقع أبراج المرفأ على بعد 10 دقائق من مطار البحرين الدولي، و20 دقيقة من جسر الملك فهد الذي يربط المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، التي تعتبر الاقتصاد الأكبر في منطقة الخليج.

وبالإضافة إلى ذلك تقع أبراج المرفأ قبالة باب البحرين: القلب التجاري النابض للبحرين.

لماذا مرفأ البحرين المالي

لماذا مرفأ البحرين المالي

يعد مرفأ البحرين المالي واحد من أكثر المقار التجارية المرموقة في مملكة البحرين، كما أنه من أكثر المباني التي تشكل أفق المملكة المعاصر ويضم مساحات مكتبية مجهزة وفقا لأفضل المعايير العالمية.

وقد تم تصميم أبراج المرفأ بشكل يلبي كل احتياجات شركات الخدمات المالية والشركات التجارية.

يمتد مرفأ البحرين المالي على مساحة 380 ألف متر مربع، وهو من أكثر مشروعات البنية التحتية تطورا في المنطقة من الناحية التكنولوجية. يضم المرفأ أكثر من 2,500 موظف ويستقبل يوميا أكثر من 800 زائر.

وقد قام مركز البحرين للمستثمرين باستئجار مساحة 3,700 متر مربع لتكون بمثابة المحطة الواحدة لتوفير جميع احتياجات المستثمرين، وذلك بنظام النافذة الواحدة لتأسيس الشركات الجديدة.

تصميم معماري مذهل

تصميمات مذهلة

يمكنك رؤية المرفأ المالي من أي مكان في مملكة البحرين. برجا المرفأ يبرزان من كل مكان في أفق المملكة، فهما أطول برجان في المملكة بارتفاع يبلغ 260 متر. ويضم كل برج 53 طابق ليوفر مناظر بانورامية خلابة للعاصمة على مدار 360 درجة.

صممت أبراج المرفأ وفقا لأحدث التصميمات المعاصرة لتنال اعجاب كل من تطأ قدماه داخله، ويبدأ الإعجاب من منطقة الاستقبال التي تم تصميمها على مستويين.

بوابة المرفأ

بوابة المرفأ

تنبض بوابة المرفأ بالحيوية والحياة وتضم باقة من المطاعم والمقاهي ومناطق مخصصة لدعم الأعمال التجارية.

كما أنها مركز لبرنامج متواصل من الفعاليات الثقافية والترفيهية طوال العام، والتي تهدف إلى خلق جو حيوي يجمع كل من المستأجرين والزوار.

وتوفر البوابة مجموعة من الوحدات التجارية ومحلات الأغذية والمشروبات المتاحة للإيجار وفقاً لشروط تنافسية.

أجنحة مكتبية

توفر أبراج المرفأ مجموعة واسعة من الأجنحة المكتبية المتاحة للتأجير بشروط تنافسية. وتتراوح مساحات المكاتب بين50  متر مربع إلى 1,800 متر مربع في الطابق الواحد.

وتتيح مخططات المساحات فرصة الاستفادة المثالية من تلك المساحات للمستأجرين دون الحاجة للكثير من التخطيط.  كما يمكن للمستأجرين الاختيار من بين المساحات المجهزة أو غير المجهزة – بحسب رغبتهم واحتياجاتهم.

وهنالك أيضاً عدد من مشغلي المكاتب الخدمية في أبراج المرفأ الذي يمكنهم توفير أجنحة صغيرة بشروط تأجير أكثر مرونة، فضلاً عن وجود مركز رجال الأعمال الذي يوفر مجموعة كاملة من الخدمات التابعة.

نادي خاص لرجال الأعمال

مرفأ البحرين المالي

يقع نادي كابيتال كلوب، وهو ناد خاص وحصري للأعضاء من رجال الأعمال، في الطابقان الواحد والخمسين والثاني والخمسين من البرج الشرقي.

ويوفر النادي باقة من الخدمات المتميزة لأعضائه، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى وألذ الأطباق العربية والغربية وسط أجواء من الاسترخاء والتواصل والترفيه.

خدمات عصرية

مرفأ البحرين المالي

تضم أبراج المرفأ 24 مصعدا تعمل جميعها بشكل مدمج ومتسلسل، مما يساهم في تخفيض أوقات الإنتظار.

وتتواجد نظم مراقبة في جميع أنحاء المرفأ إضافة إلى نظام الدوائر التلفزيونية المغلقة الذي يعمل بمساعدة 600 كاميرا ليوفر تأمينا شاملا عالي المستوى.

ويضم الطابق السفلي منطقة مخصصة للخدمات لتخدم جميع طوابق أبراج المرفأ وبوابة المرفأ. كما يضم المرفأ أكثر من 3,000 موقف للسيارات، منها المخصص للعاملين في الأبراج واخرى للزوار.

وتمت الاستفادة من أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء المرفأ باستخدام كابلات الألياف البصرية.

ويتم اختبار أنظمة انذار الحريق والتدريب على عمليات الإخلاء الطارئة بشكل دوري، إلى جانب تخصيص مكتب للمساعدة عبر الهاتف لجميع المسائل المتعلقة بالإدارة والصيانة على مدار الساعة.

لمعرفة المزيد عن مشاريع البحرين انظر أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن منتجع وان أند أونلي سيف في البحرين

مباني البحرين: أفضل نماذج العمارة البحرينية

بحرين مارينا: علامة عقارية كبرى بقلب المنامة