لطالما إشتهرت مملكة البحرين بإسم لؤلؤة الخليج العربي، ودائماً ما إستحقت هذا الإسم خاصةً خلال العقد الأخير على الرغم من المشاكل والإضطرابات الإقتصادية والسياسية التي مرت بها دول الخليج العربي. وتأتي أهمية مملكة البحرين بسبب موقعها الإستراتيجي الذي جعل منها مركز تجاري وثقافي مهم للمنطقة والعالم كله. هناك الكثير من العوامل التي ساعدت في جعل المملكة مكان جاذب للسياح والإستثمارات، بل أن مملكة البحرين تم إختيارها كأفضل مكان للعيش والعمل حسب تقرير إكسبات إنسايدر 2017.

ومن أهم هذه العوامل هي أن مملكة البحرين كانت أولى دول منطقة الخليج العربي في تحويل إقتصادها بعيداً عن الإعتماد على قطاع الصناعات البترولية نظراً لصغر إحتياطي النفط لديها ليصبح أقوى قطاعاتها الإقتصادية هو قطاع الخدمات المالية. بالإضافة إلى هذا، فإن الكثير من الناس قد بدأوا يتعرفون أكثر على تاريخ مملكة البحرين العريق وتراثها الغني مما عزز من مكانتها كمكان جاذب للسياح. ويأتي منتجع وان أند أونلي سيف كواحد من أكبر المشاريع السياحية المستقبلية في البحرين.

ما الذي يميز منتجع وان أند أونلي سيف عن منافسيه؟

ما الذي يميز منتجع وان أند أونلي سيف عن منافسيه؟

يتم بناء وتطوير منتجع وان أند أونلي سيف على الساحل الشمالي الغربي من مملكة البحرين في حي السيف والذي يشتهر بإحتوائه على بعض من أفضل الفرض الإستثمارية العقارية المربحة في البحرين. وسوف يكون المشروع الأول الذي يحمل علامة “وان أند أونلي” التجارية في المملكة، ومن المخطط له أن يحتوي على العديد من المزايا والمرافق الترفيهية الفاخرة التي تعطيه عدة مزايا تنافسية وسط بقية منتجعات المملكة البحرينية.

وتتضمن هذه المرافق الترفيهية لاجون خاص بالمنتجع مساحته تصل لأكثر من مساحة ثلاثة ملاعب كرة قدم مجتمعة، بالإضافة إلى فرع مطعم هاكاسان الصيني الفخم والذي سيكون أولى فروع المطعم العالمي في مملكة البحرين وسبا جيفنشي بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى.

ماذا عن سعة وحجم المتنجع؟

ماذا عن سعة وحجم المتنجع؟

سوف يتضمن المنتجع 10 منازل يتضمن كل منها 8 غرف نوم وحمام سباحة خاص. وعلى الجانب الآخر، سيكون هناك بالفندق 175 غرفة فندقية وجناح على مساحة المنتجع الإجمالية وهي تصل لحوالي 72 فدان.

كيف سيساهم منتجع وان أن أونلي سيف في تنمية إقتصاد المملكة البحرينية ومكانتها؟

كيف سيساهم منتجع وان أن أونلي سيف في تنمية إقتصاد المملكة البحرينية ومكانتها؟

طبقاً لتصريحات جيمي كولسون، المدير العام لمنتجع وان أند أونلي سيف، فإن المنتجع سيساهم في تعزيزوترويج السياحة في مملكة البحرين. ومن الجدير بالذكر أن عدد زوار وسياح المملكة كان يزداد بشكل ثابت عبر السنوات الماضية حيث أن عدد زوار المملكة إزداد بنسبة 6% في عام 2017 عن عام 2016.

ومن المعروف أن منتجعات وان أند أونلي حرصت منذ بداياتها عند إختيار أماكن فروعها ومنتجعاتها على أن تكون في دول جاذبة لقطاع السياح الذين تستهدفهم سلسلة المنتجعات. وعبر تزويد الزائرين والسياح بإختيارات رفاهية فاخرة لا تتوافر في أي منتجع آخر في مملكة البحرين، سيساعد مشروع المنتجع في جذب عدد أكبر من السياح ليمكثوا مدة أطول في المملكة.

تاريخ إكتمال التطوير:تاريخ إكتمال التطوير:

على الرغم من أن تاريخ إكتمال التطوير المخطط لمشروع منتجع وان أند أونلي سيف الذي كان من المفترض أن يكون في وقت ما في عام 2016، تم تأجيل هذا التاريخ لأكثر من مرة. لكن من المفترض أن يكتمل بناء المنتجع ويتم إفتتاحه خلال العام الحالي 2018.

لماذا يعتبر منتجع وان أند أونلي سيف إضافة مهمة لقطاع السياحة والفنادق بالمملكة؟

لماذا يعتبر منتجع وان أند أونلي سيف إضافة مهمة لقطاع السياحة والفنادق بالمملكة؟

تم إطلاق علامة وان أند أونلي في عام 2003 على يد شركة كيرزنر إنترناشونال وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير المنتجعات والمتواجدة في إمارة دبي. وإشتهرت منتجعات وان أند أونلي بكونها إحدى أكثر العلامات الممتازة بدرجة الرفاهية العالية والتي يفضلها العديد من المشاهير والمسافرين حول العالم كله.

حتى آلآن، يوجد لعلامة وان أند أونلي التجارية 9 منتجعات في أجمل أماكن العالم وأكثرها سحراً مثل جنوب إفريقيا، أستراليا، المكسيك، الإمارات العربية المتحدة، جزر المالديف،وجمهورية جزر موريشيوس ومونتينجرو. ومن المتوقع أن يتم إضافة موقعين جديدين خلال هذا العام وهم منتجع وان أند أونلي سانيا في مقاطعة هاينان في الصين ومنتجع وان أند أونلي سيف في البحرين.

ومنذ إطلاقها، حازت سلسلة منتجعات وان أند أونلي على عدة جوائز وتقديرات أكثر من مرة. على سبيل المثال، خلال العام الماضي، حازت العلامة التجارية لهذه السلسلة على المركز السادس ضمن تصنيف أفضل 15 علامات الفنادق التجارية في العالم كله.

على الجانب الآخر، حازت معظم منتجعات وان أند أونلي بشكل فردي على جوائز وتصنيفات كثيرة لكونهم من أفضل منتجعات العالم وأكثرها رفاهية. على سبيل المثال، تم تصنيف وان أند أونلي كايب تاون كخامس أفضل فندق في إفريقيا في 2017 ضمن تصنيف ترافل أند ليشر 2017. بالإضافة إلى هذا، فإن منتجع وان أند أونلي ذا بالم في دبي تم تصنيفه كأفضل شاطئ في جوائز أندرو هاربر 2018.

نظراً لكل الأسباب السابق ذكرها وأسباب أخرى عديدة، فإن إفتتاح منتجع من هذه السلسلة في مملكة البحرين هو أمر يترقبه الجميع ومن المتوقع له أن يملأ فجوة متواجدة في قطاع فنادق مملكة البحرين ليسد حاجة السوق لمنتجع شديد الرفاهية. وعبر فعل هذا، سيساهم منتجع وان أند أونلي سيف في تقوية الوضع الإقتصادي للمملكة البحرينية وصورتها كواحدة من أفضل أماكن السفر في منطقة الخليج العربي ومساعدتها على جذب زوار وسياح أكثر من جميع أنحاء العالم.