هل تفضل السكن في منطقة صاخبة تنبض بالحركة والحياة، أم تفضل أكثر العيش على حواف المدينة في الأماكن الهادئة؟

اختيار أفضل أماكن السكن في البحرين يختلف من شخص إلى آخر، الأمر يتعلق بالشخصية وتفضيلات الناس.

سنعرض هنا أفضل المكان الذي يناسب كل شخصية من شخصيات سكان البحرين. إذا كنت تتطلع إلى العيش في مملكة البحرين لكن لم تختر بعد أي منطقة تستقر بها، سيساعدك هذا الدليل في تحصيل أفضل مكان.

منطلق

منطلق

في ماذا تفكر؟ إذا كنت شخص منطلق تحب الاستمتاع بمباهج الحياة وتحب الخروج وزيارة أماكن الترفيه والسهر، أمامك اختيار واحد فقط، الجفير.

منطقة الجفير هي قلب مدينة المنامة النابض الذي يضخ بالحياة والترفيه. المنطقة تعج بالعديد من المزارات المختلفة التي تقدم تجربة ترفيهية منفردة لزائريها.

أفضل المطاعم والمجمعات التجارية في البحرين تقع في الجفير مثل جفير مول الذي يحتوي على قاعات سينما كبيرة، سوق ضخم تحت علامة "لولو"، ومجموعة من محلات التجزئة التي تعرض أفضل العلامات التجارية العالمية.

محب للحياة العائلية

محب للحياة العائلية

الشخص العائلي يظل دوما شخصا عائليا. سيفكر دوما في احتياجات عائلته وراحتهم قبل أي شئ آخر.

البحرين معبأة بالعديد من الاختيارات التي تتلاءم مع احتياجات العائلة. على الرغم من ذلك، الاختيار الأفضل قد يختلف حسب دخل المستأجر أو المشتري.

مدينة عيسى على سبيل المثال هي المكان الأنسب للسكن بالنسبة لأصحاب الدخل المتوسط. موقعها في منتصف البحرين ليس الشئ الوحيد الذي يميزها عن المناطق الأخرى. عيسى تاون مخدومة جيدا بأفضل المرافق المجتمعية حيث يوجد بها العديد من المدارس، المستشفيات، العيادات، المساجد، وغيرها.

العديد من الأسواق الكبرى والمولات موجودة هناك أيضا.

علاوة على ذلك، تتصل مدينة عيسى بطريق الشيخ سلمان الذي يربطها بكافة مناطق البحرين الأخرى.

على الجانب الآخر، أصحاب الدخل المرتفع سيجدون في جزيرة أمواج ضالتهم. هي منطقة فخمة للسكن حيث تقدم تجربة عيش عالية المستوى تناسب تطلعاتهم.

جزيرة أمواج هي مجتمع سكني مغلق به كل ما تتمناه، بداية من المتنزهات الفخمة والحدائق، المطاعم الراقية، المقاهي، المراكز الطبية، الصالات الرياضية، المنتجعات الصحية، ومضمار مخصص للركض، ووسائل ترفيهية أخرى.

تقدم المنطقة مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية التي تتنوع بين الفلل الفخمة، وحدات بنتهاوس، شقق، ووحدات استوديو.

مفكر

مفكر

كلنا نعلم ذلك الشخص الذي يفضل البقاء وحده معظم الوقت وهو محب للتعمق داخل الأفكار والنظريات ليخرج بآرائه الخاصة عن الحياة.

هذه الشخصيات الحالمة تريد فقط مكانا هادئا شديد السكون حيث الطبيعة ساحرة ويبعد عن صخب المدينة، حتى يتمكنوا من تصفية ذهنهم. لذلك تعد درة البحرين هي بلا شك الاختيار الأفضل لهم.

إنه مجتمع راق يطل على البحر ويقع على بعد 40 كم من المنامة.

لتسكن في درة البحرين، هذا يعني أنك ستستمتع بمجموعة من الامتيازات لا تضاهى تشمل مشاهد رائعة للبحر، هدوء تام، سكون، مرافق ترفيهية متنوعة، اتصال مباشر بطريق الملك حمد، والعديد من المرافق الأخرى.

عملي

عملي

على عكس المفكرين، الأشخاص العمليين لا يتحملون العيش في هدوء تام، سيشعرون بأنهم في انعزال تام عن جميع وسائل الحياة.

يتجه هذا النمط من الأشخاص إلى وزن كل جانب من جوانب حياتهم بعقلهم قبل أي شئ. إذا عرض على العمليين مجموعة من الاختيارات، سيتجهون إلى تبني ذلك الذي يجمع أكبر عدد من الميزات، بغض النظر عن ميولهم الشخصية.

تمثل منطقتي أم الحصم والماحوز هذا النوع من الاختيارات التي تناسب العمليين.

على الرغم من أنها ليست أفخم مناطق البحرين، إلا أنها تقع في قلب المدينة، وتقدم أسعار إيجار وبيع مناسبة، كما أنها بها العديد من الوسائل الترفيهية للاستمتاع.

عابري الجسر

عابري الجسر

لمواطني المملكة العربية السعودية أو المغتربين الأجانب الذين يعملون بالمنطقة الشرقية، العيش في الجنبية أو البديع هو بالتأكيد الاختيار الأمثل.

الجنبية والبديع تقدم أنواع مختلفة من الوحدات السكنية التي تتشارك جميعا بخاصية واحدة أساسية، وهي الفخامة.

سواء كنت تسكن في استوديو، شقة، أو فلة فخمة. تجربة العيش في هذه المناطق ستكون دوما مختلفة لأنها مخدومة جيدا بكل المرافق المطلوبة كما أن موقعها مثالي بالقرب من جسر الملك فهد، ناهيك عن الإطلالات البحرية الساحرة التي تعرضها.

الكثير من المقاصد الترفيهية موجودة هناك شاملة المطاعم التي تقدم مأكولات عالمية مختلفة، مراكز تجزئة، مقاهي، صالات سينما، وموقع قريب من أفضل شواطئ البحرين.

محب الطعام

محب الطعام

مدمني الطعام الذي يتوقون إلى استطعام النكهات المأخوذة من أفضل مطابخ العالم سيجدون في منطقة العدلية، التي تقع في وسط مدينة المنامة، أفضل ملاذ لهم.

عشرات المطاعم ذات الطابع العالمي التي تقدم أطباق لذيذة تتاثر في مختلف شوارع هذا الحي.

بين المطاعم الإيطالية، الصينية، الكورية، المصرية، العربية، والمطاعم المدنية العصرية التي تقدم المأكولات المشهورة دوليا، سيكون لدى سكان العدلية مجموعة من المقاصد الراقية التي سيستمتعون بها يوما بعد آخر.

في حقيقة الأمر، العدلية هي جنة محبي الطعام في جزيرة مملكة البحرين. مطاعمها تعد مصدرا لا ينضب أبدا من المتعة تسقي كل محبي الطعام والبهجة والسعادة في كل البحرين، سواء مواطنين أو مغتربين.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات