تزداد حركة التشييد والبناء في إمارة دبي يوما بعد يوم، المدينة تمتد بالفعل حاليا لتطال أبعادا جديدة حيث تشهد عمليات بناء وتشييد متعددة على العديد من المستويات.

الطلب المرتفع على العيش في دبي، وإطلاق العديد من مراكز العمل، الجامعات، المناطق الترفييهية، والعديد من المشاريع التنموية الأخرى، بالإضافة إلى البنية التحتية القوية، شجع العديد من المستثمرين إلى الدخول والإنضمام لواحدة من أسرع الأسواق العقارية نموا في منطقة الشرق الأوسط.

يقود النمو العقاري في عدد من الشركات العقارية الرائدة منها الشركات الوطنية التي تأسست في دبي لتنطلق إلى العالمية وأخرى متعددة الجنسيات أتت لتستغل الفرصة الإستثمارية السانحة الموجودة في الإمارة.

اقرأ ايضاً

إليك قائمة ب6 من أفضل الشركات العقارية في السعودية

هنا قائمة بأفضل شركات عقارية في دبي الإمارات منظمة ومرتبة بناءا على دراساتنا ووجهة نظرنا.

1- إعمار

blog_banner2

إعمار شركة إماراتية المنشأ وهي مدرجة في سوق دبي المالي. تأسست الشركة في عام 1997 بطموحات قوية لتنمو برتم مرتفع جدا وتقود السوق العقاري المحلي بعد فترة وجيزة من تأسيسها، ثم تتجه إلى إقتحام أسواق عالمية أخرى.

إعمار تقوم بتطوير مشاريع سكنية، مشاريع متعددة الإستخدام، أماكن ضيافة وإستقبال، مناطق ترفيهية، والعديد من المرافق الأخرى.

تعمل حاليا في المملكة العربية السعودية، الإمارات، تركيا، وسوريا. كما تفكر الشركة في الإنضمام إلى السوق العقاري في أوروبا لتتحول إلى إسم تجاري عالمي في مجال التطوير العقاري.

2- أرابتك

blog_banner2_2

تأسست أرابتك في عام 1975 في دبي، وتعتبر الشركة واحدة من أكبر الشركات العقارية في المنطقة والتي نفذت عدد من المشاريع العقارية المرموقة مثل مشروع برج خليفة، برج العرب، ومدينة دبي الرياضية التي مازالت قيد التنفيذ.

الشركة تعمل الان على العديد من المخططات في شتى القطاعات العقارية سواء بلوكات مساحات مكتبية، مرافق رياضية، والعديد من القطاعات الأخرى.

من المعروف عن شركة أرابتك أنها شركة البناء والتشييد الأولى، والشركة الأولى عموما على مستوى الإمارات التي تتحول إلى الإكتتاب العام.

3- دريك آند سكول

blog_banner2_3

شركة هندسة وبناء عالمية أنشأت فرع لها في منطقة الشرق الأوسط يتمركز في مدينة دبي، وقد تم إطلاق شركة دريك آند سكول في دبي في عام 1996.

نجحت الشركة في المساهمة ببناء عدد من العلامات العقارية، كما أنها تمتلك شبكة من الشركات الفرعية التي تقدم العديد من الخدمات الهندسية والعقارية مثل دريك آند سكول للبناء، دريك آند سكول للهندسة، ودريك آند سكول للنفط والغاز.

للمزيد:

لماذا تتجه الشركات والأفراد في الخليج إلى الإستثمار العقاري في أمريكا؟

لا تنس زيارة أجنحة تلك الشركات الثلاث في معرض البحرين الدولي للعقارات

أهم 5 شركات مشاركة فى معرض الخليج للعقار 2015 (إنفوجرافيك)

4- ديار

blog_banner2_4

تأسست شركة ديار العقارية في يناير من عام 2001 لتنمو منذ ذلك الحين بمعدلات لا تقارن لتحقق التوقعات التي تنبأت بتحولها إلى عملاق في البناء والتشييد على مستوى المنطقة.

ديار الان تملك 11 شركة فرعية تتابع محفظة عقارية عملاقة تحتوي على 20,000 وحدة عقارية، كما تشمل خدمات الإدارة العقارية الخاصة بها حوالي 18,000 وحدة عقارية أيضا.

5- الإتحاد العقارية

blog_banner2_5

تحت شعار “نطور لحياة أفضل” تم إطلاق شركة الإتحاد العقارية في عام 1987 لتكون واحدة ضمن أفضل الشركات العقارية العاملة في دبي.

تقدم الشركة مجموعة واسعة من أعمال التطوير العقاري في كل القطاعات تقريبا مما أكسبها سمعة طيبة وإحترام نظراءها في السوق.

مجتمع دبي جرين، موتور سيتي، أب تاون مرديف، ودبي أوتودروم، كلها فقط نماذج لإبداعات شركة الإتحاد العقارية وأعمالها الإنشائية المذهلة.

تابع أيضا: قائمة لأفضل الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية

6- أبيار العقارية

blog_banner2_6

شركة كويتية في الأصل لكن أعمالها العقارية إمتدت لتغطي دول الخليج العربي ومنها الإمارات مما دفعها لإفتتاح شركة في دبي لإدارة عملياتها الخاصة بتنفيذ عدد من المشاريع العقارية الكبرى بالمدينة.

مشروع “أكاسيا أفينيوز” يعتبر درة تاج المشاريع العقارية الخاصة بأبيار حيث يقع في قلب الجميرة ويمتد على مساحة مليون قدم مربع، كما تنفذ الشركة مشاريع أخرى مثل مشروع “ذا ديستريكت” ومشروع “بير 8”.

7- دبي الأولى للتطوير العقاري

تأسست في عام 2007، وقدمت العديد من المشاريع مما أهلها لتكون أسما تجاريا لامعا في عالم التطوير العقاري. نفذت الشركة العديد من المشاريع الراقية مثل “كيو بوينت”، “سكاي جاردنز” و”مورينا رزيدنس”.

تابع أيضا: قائمة لأفضل الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية