يختلف أي منزل صيفي عن منزلك العادي اختلافاً جوهرياً، انه مازال منزلك بالطبع لكن بشكل أكثر مرحاً واسترخاء. من أجل تصميم ديكور منزل صيفي مثالي تحتاج إلى أن تضيف ديكورات صيفية مبهجة.

أساس تصميم منزل صيفي هو أن يكون مكاناً تستمع بالوجود فيه وتستطيع الإسترخاء والتمتع بالأجازة به مع عائلتك، لذلك حاول أن تصمم منزلاً تستمتع بالعودة إليه عاماً بعد عام.

وتذكر كذلك أن الموقع يؤثر تأثيراً كبيراً على الديكور، على سبيل المثال منزل على الشاطئ يتطلب ديكور بسيط بينما منزل على الجبل يتطلب ديكور مريح يوحي بالدفء.

إليك بعض النصائح من أجل ديكورات صيفية مثالية لتصميم ديكور منزل صيفي مثالي.

قم بتعليق أرجوحة في الحديقة

قم بتعليق أرجوحة في الحديقة

الأرجوحة مرادف للإسترخاء! مجرد النظر إليها يجعلك تشعر بالمزيد من الإسترخاء. إذا فكرت في الديكورات الصيفية أول فكرة سوف تخطر ببالك هي الأرجوحة.

كما أن إضافة هذا المقعد المرح إلى منزلك سوف يشكل إغراء لا يقاوم للخروج إلى الحديقة والتمتع بنسيم الصيف.

قد يقول البعض حتى أن الأرجوحة تشكل إضافة أساسية في تصميم ديكور أي منزل صيفي! إذا لم تضع الأرجوحة في منزلك الصيفي أين يمكنك ذلك؟

قوة التحمل كلمة محورية

قوة التحمل كلمة محورية

اختر أقمشة قوية التحمل للأثاث، خاصة إذا كان لديك أطفال أو تقوم باستقبال العديد من الضيوف في المنزل. حاول أن تختار أقمشة ومواد قوية التحمل وسهلة التنظيف، حتى تستطيع التمتع بأجازتك دون أن تقلق بشأن ذلك.

وكذلك الأرضيات، اختر أرضيات قوية التحمل تستطيع مقاومة الماء والرمال وأي شيء آخر يدخل إلى المنزل. إن أرضيات مثل السيراميك والخشب والحجر قوية التحمل وسهلة التنظيف هي أكثر ما يناسب منزل صيفي.

اختر ديكور جريء ومضيء

اختر ديكور جريء ومضيء

يوفر ديكور المنزل الصيفي فرصة رائعة لتجربة ألوان ونقشات ربما قد لا تجد الجرأة لتجربها في منزلك العادي. لذلك حاول أن تتقبل عامل المرح في التصميم! أدخل على التصميم خطوط ونقشات صاخبة، ولا تقلق من إضافة بعض الألوان الجريئة أيضاً.

كما أن المنزل الصيفي يوفر فرصة ذهبية لتحقيق أحلامك الخيالية، يمكنك مثلا شراء أثاث ومفروشات على شكل أصداف وسفن إذا كان المنزل على الشاطيء.

إصنع حديقة رأسية

إصنع حديقة رأسية

إذا كان المنزل لا يحتوي على حديقة كبيرة يمكنك أن تصنع حديقة رأسية لإضافة بعض النباتات في أي مكان مفتوح. أفضل ديكور صيفي هو النباتات الخضراء.

يمكنك زراعة الأعشاب أو الزهور أو النباتات المتسلقة في حديقتك الرأسية، ولكن انتبه أن الحديقة الرأسية يمكن أن تجف بسرعة تحت أشعة الشمس المباشرة، لذلك حاول أن تختار نباتات قوية التحمل.

ضع اصيص نباتات على الطاولة

ضع اصيص نباتات على الطاولة

ما الذي قد يوحي بجو منزل صيفي أكثر من إحضار قطعة من الحديقة الصيفية داخل غرفة جلوسك؟

إصيص النباتات يعيش أكثر من باقة من الزهور، ويضفي نفس التأثير المبهج، بالإضافة لأنه يوحي بجو الصيف الخارجي بداخل المنزل.

يمكن أن يعيش إصيص النباتات لعدة أعوام في المكان الصحيح ومع العناية الصحيحة، ويضفي جواً من السعادة على منزلك الصيفي.

اجعل عملية الترتيب أسهل

اجعل عملية الترتيب أسهل

من الذي يريد أن يقلق بشأن ترتيب المنزل في الأجازة؟ لا أحد بالطبع! لذلك إجعل حياتك في منزلك الصيفي أسهل واجعل عملية الترتيب أسهل.

أولاً قلل ممتلكاتك بقدر إستطاعتك، المنزل الصيفي ليس مكاناً للفوضى. إن الأسطح النظيفة الخالية من الفوضى ومنزل لا يحتوي إلى على الأثاث الضروري هو أفضل ديكور يلائم منزل صيفي، انه يوفر جو مريح ولا يحتاج لترتيب مستمر.

وثانياً، يجب أن يكون هناك مكان لكل شيء، وفرة أماكن التخزين سوف تساعدك على هذا، أي قطعة أثاث تحتوي على مكان للتخزين سوف تساعدك في تقليل الفوضى.

قم باختيارات اقتصادية

قم باختيارات اقتصادية

على الأغلب لن تقضي أكثر من بضع أسابيع كل عام في هذا المنزل لذلك من المنطقي ألا تقوم بصرف مبالغ باهظة على تصميم ديكور المنزل الصيفي.

حاول الإبقاء على إختياراتك مريحة وعملية، أنت لا تحتاج إلى غرف رسمية في منزل صيفي، فقط إلى أثاث قوي التحمل ويوحي بالإسترخاء.

هذا المنزل ليس المكان الملائم للأطقم الصينية والإكسسوارات الرقيقة، ابق على هذه الأشياء الغالية في منزلك الأساسي حتى يمكنك التمتع بها لمدة أطول.

للمزيد عن تصميم الديكور البسيط انظر أيضاً:

قم بتقليل ممتلكاتك الآن: تخلص من هذه الكراكيب لتحيا حياة خالية من الفوضى

كيف تصمم ديكور منزل مستأجر بدون أن تقوم بتغيير أي شيء في المنزل!

تصميم الديكور بميزانية محدودة: أفضل الأرضيات المميزة ذات الأسعار المعقولة

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات