إذا كنت ستنتقل إلى منزل جديد أو تريد تغيير بعض الغرف في منزلك الحالي، يمكنك أن تفكر في توظيف شخص للمساعدة. وبعد بحث سريع على الإنترنت وبعض المداخلات من الأصدقاء والعائلة سوف تجد نفسك تواجه المزيد من الأسئلة. مثل ما هو الفرق بين المصمم الداخلي ومصمم الديكور ومن يجب عليك توظيفه. على الرغم من أنها غالبا ما تختلط ويظن الناس أن الوظيفتين متشابهتين، فإن كل منها توفر خدمات مختلفة. ومع ذلك، فيوجد أمور كثيرة متشابهة بينهما، وربما ذلك هو السبب وراء الخلط بين الاثنين. ولذلك سنوضح لك الفرق بين المصمم الداخلي ومصمم الديكور.

ما هو التصميم الداخلي

ما هو التصميم الداخلي

التصميم الداخلي يتطلب الخلفية العلمية التي عادة ما تنطوي على دراسة الألوان والنسيج، والتدريب بمساعدة الحاسوب، والرسم، والتخطيط، وتصميم الأثاث، والهندسة المعمارية. بعبارات أبسط، المصمم الداخلي يخلق مساحة عملية أجل تلبية احتياجات الناس. يعمل المصمم الداخلي على جعل أي غرفة وظيفية قدر الإمكان.

عادة، المصمم الداخلي يعمل بشكل وثيق مع المقاولين والمهندسين المعماريين. وبطريقة ما، يعملون جميعاً على تحقيق نفس الهدف، وهو تقديم ما يرغب به العميل. وهذا يعني أن المصمم يشارك من بداية المشروع حتى يتم وضع آخر قطعة زخرفية في المكان.

ما هو تصميم الديكور

ما هو تصميم الديكور

أما تصميم الديكور فهو لا يتطلب تعليما رسميا. لا يشارك مصمم الديكور في التخطيط الهيكلي للغرفة، وعادة ما يتحكم في الديكور الداخلي فقط. أثناء التجديد، على سبيل المثال، سوف يكون مصمم الديكور مسؤول عن الجماليات العامة للغرفة. وهذا ينطوي على اختيار نمط، والألوان، والقوام، والمنسوجات، والأثاث، والاكسسوارات. إذا كان العميل لديه نمط معين في الاعتبار، يعمل المصمم على تطبيقه. إن لم يكن للعميل إختيار معين، فإن مصمم الديكور يقوم باقتراح أنماط مختلفة بناء على رغبات العميل واحتياجاته.

وبما أن الديكور الداخلي لا يقوم بالتغييرات في تخطيط أو بنية منطقة، فإن مصمم الديكور غالبا ما يعمل وحده. سوف يكون لمصمم الديكور علاقات في صناعات محددة مثل المنسوجات والأثاث، ولكن عادة ما قليل التعامل مع المهندسين المعماريين والمقاولين. وبعبارة أخرى، سيصل مصمم الديكور بعد الانتهاء من الغرفة بشكل هيكلي. ثم، وظيفته هي تزيين الغرفة.

هل هناك أوجه تشابه بين المصمم الداخلي ومصمم الديكور؟

هل هناك أوجه تشابه بين المصمم الداخلي ومصمم الديكور؟

هناك في الواقع أوجه تشابه كثيرة بين كلتا الوظيفتين. أولا وقبل كل شيء، يمكن للمصممين الداخليين تنفيذ وظائف التي تتعلق في الغالب بالديكور. وعلاوة على ذلك، فإن كثير من مصممين الديكور يعملون بشكل وثيق مع المهندسين المعماريين والمقاولين وقادرين على تقديم خدمات التصميم الداخلي.

لا يوجد خط واضح بين المصمم الداخلي ومصمم الديكور وفي كثير من الأحيان تستخدم الوظيفتين بالتبادل، على الرغم من أن التوصيف الوظيفي مختلف. وبالإضافة إلى ذلك، قد تجد أن العديد من الشركات تقدم كل من الخدمات للعملاء، مما يجعل العملية برمتها أسهل وأكثر سلاسة بالنسبة لك.

هل يجب علي توظيف المصمم الداخلي أو مصمم الديكور؟

هل يجب علي توظيف المصمم الداخلي أو مصمم الديكور؟

للإجابة على هذا السؤال، يجب عليك أولا تقييم احتياجاتك. ما هي التغييرات التي تريدها في منزلك؟ هل تبحث عن نظرة مختلفة مع الأثاث والألوان الجديدة؟ ثم يجب عليك الاستعانة بمصمم الديكور. وسوف يكون قادر على مساعدتك على اتخاذ قرار بشأن النمط الذي يناسب احتياجاتك ويناسب مع منزلك.

أما إذا كنت تريد إجراء تغييرات هيكلية، مثل كسر جدار، زيادة، أو خفض حجم الغرفة، ثم المصمم الداخلي هو الذي تحتاجه. المصمم الداخلي يكون قادر على إجراء تغييرات وظيفية في أي غرفة، وسوف يساعد أيضا في إجراء تغييرات في الديكور.

من أجل اتخاذ الخيار الصحيح، يجب أن يستند القرار على شيء واحد في نهاية اليوم. وهذا هو، ما هي التغييرات التي تحتاجها وما هي الخدمات التي يقدمها المصمم الداخلي أو مصمم الديكور. إذاً قبل أن تبدأ رحلة تغيير منزلك، يجب معرفة بالضبط ما تبحث عنه.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات