تقع ديار المحرق في العاصمة البحرينية السابقة على الطرف الشمالي الشرقي من مملكة البحرين. هذه المدينة هي ملاذ حضاري على ضفوف الساحل اللطيف. على طول شواطئها تكمن الممرات المائية، والشواطئ العامة، والحدائق، فضلا عن المتنزهات وتبث شعور جريء يعكس القرن الحادي والعشرين. ديار المحرق تقدم العديد من الفرص الاستثمارية الرئيسية من خلال العقارات ومراكز البيع بالتجزئة والفنادق من فئة الخمس نجوم ومراكز الخدمات اللوجستية.

تتكون ديار المحرق من سبع جزر اصطناعية مكتفية ذاتيا متصلة بجزيرة المحرق بواسطة جسر. تعكس هذه الجزر ثقافة البحرين الغنية وتوفر للسكان نمط حياة فاخر مع مرافق سكنية وتجارية. وعلاوة على ذلك، كل حي في الجزر يتميز بوسائل الراحة الخاصة به مثل مناطق اللعب، وجهات التسوق، ومسجد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعات الأحياء لديها مرافق أكبر تقرب المجتمع من بعضه. ديار المحرق هي موطن للعديد من التطورات السكنية والتجارية. من الشقق والفيلات إلى المراكز الطبية والمرافق التعليمية.

مراسي البحرين

مراسي البحرين

تمتد مراسي البحرين على مساحة 865،000 متر مربع، وتقع على الساحل الشرقي لمدينة ديار المحرق. وهي مشروع مشترك مع “إيجل هيلز” أبوظبي، وتتضمن مرافق التسوق في مول على شاطئ البحر، والمقاهي الراقية على الشاطئ، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة مع غرف مطلة على البحر. وعلاوة على ذلك، تتوفر مجموعة متنوعة من الرياضات المائية على 1،980 متر من الشواطئ الرملية. كما ستحظى مراسي البحرين بميناء للمراكب التي توفر الرحلات البحرية وسوق تقليدي. تعد مراسي البحرين موطنا لأكبر شاطئ في ديار المحرق، حيث توفر 40 كم من الشواطئ الرملية.

“دراجون سيتي”

"دراجون سيتي"

تعد “دراجون سيتي” أول مشروع صيني في مملكة البحرين. ويوفر المشروع فرص البيع بالجملة والتجزئة على 115،000 متر مربع من الأراضي. يتميز هذا المشروع متعدد الاستخدامات ب”دراجون مول”، و “دينينج فيلاج”، و”شقق دراجون”.

يتميز “دراجون مول” بمساحة مبنية تصل إلى حوالي 56،000 متر مربع مع 747 مساحة مخصصة لمحلات التجزئة ومساحات التخزين بالإضافة إلى 4500 متر مربع من المخازن المخصصة. ويقدم المركز منتجات صينية مثل الأجهزة المنزلية ولعب الأطفال والأثاث والآلات والملابس والأحذية والمنسوجات وغيرها من البضائع العامة.

يضم مشروع “دراجون سيتي” منطقة “دينينج فيلاج” التي توفر الطعام العالمي. وتتماشى المنطقة مع “دراجون سيتي” من خلال إضافة أجواء آسيوية. تغطي القرية مساحة أكثر من 6000 متر مربع وتتوفر أيضا منطقة لوقوف السيارات يمكن أن تستوعب 1500 سيارة.

يقع مجمع “شقق دراجون” السكنية، الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة بن فقيه للتطوير العقاري، بالقرب من “دراجون مول”. ويوفر 300 شقة فاخرة في ستة مبان متعددة الطوابق تضم 4 و 6 طوابق.

مسجد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة

مسجد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة

تم بناء المسجد بالقرب من مدخل ديار المحرق على مساحة 19,238 متر مربع ويستطيع استضافة 800 مصلي. والمسجد ليس فقط لسكان الجزر، ولكن أيضا يخدم زوار من المناطق المحيطة بها. كما يشمل مراكز التعليم العالي للإسلام والفضائل الإسلامية، وهي مبادئ مصممة بمناطق منفصلة للرجال والنساء. فضلا عن قاعة خاصة، وهي مخصصة لاستخدام مجتمع ديار المحرق حيث يمكن عقد حفلات استقبال لأغراض مختلفة.

البارح

البارح

تقع المرحلة الأولى من مشروع تطوير البارح في القسم الغربي من مدينة ديار المحرق، وستوفر ثلاثة منتجات رئيسية.

أراضي سكنية على البحر

تتكون هذه المنطقة من الفلل الراقية، ويمكن الوصول إليها من خلال البر والبحر. تتراوح مساحاتها من 805 إلى 972 متر مربع، وسوف توفر لسكان المعيشة الفاخرة على الواجهة البحرية.

أراضي سكنية

تتراوح مساحات الشقق السكنية من 352 إلى 855 متر مربع. تقع هذه المنطقة على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من حدائق الواجهة البحرية، وستوفر المنطقة منازل مستقلة في قلب المرحلة الأولى من البارح.

أراضي استثمارية

وتقع قطع الأراضي الاستثمارية على حافة المرحلة الأولى من البارح وهي مخصصة لبناء والاستثمار في مبان متعددة الطوابق. وهي مطلة على الطريق الرئيسي، وتتراوح المباني السكنية في حجمها من 3333 إلى 8547 متر مربع.

سارات

سارات

منطقة سارات تعطي الملكين الفرصة لبناء منازلهم داخل مجتمع سكني. تتميز المنطقة بوسائل الراحة والمرافق الحديثة مثل فروع التجزئة الراقية والمدارس ومرافق الرعاية الصحية. وعلاوة على ذلك، فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة مع المرافق المجتمعية والمساحات الخضراء ومسارات المشي وركوب الدراجات، وعلى مسافة قريبة من الشاطئ. يقع هذا المشروع بالقرب من مسجد عيسى بن سلمان آل خليفة. وقد تم بيع جميع قطع الأراضي في سارات.

القمرة

القمرة

تضم القمرة أكثر من 150 قطعة سكنية مملوكة بالكامل مصممة خصيصا لتوفير وحدات سكنية متوسطة المدى بأسعار معقولة. كما تشمل مرافق التجزئة والترفيه وتقع على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الشاطئ. وهناك 78 قطعة أرض حاليا تتراوح بين 300 متر مربع وحوالي 700 متر مربع. تقع هذه المنطقة في وسط مدينة ديار المحرق على مقربة من مراسي البحرين و”دراجون سيتي”.

ديار هومز

ديار هومز

مشروع ديار هومز السكني الذي تم تطويره من قبل القطاع الخاص يقدم معايير سكنية عالية الجودة بأسعار معقولة. المرحلة الأولى تشمل 340 وحدة، وجميعها قد بيعت، أما المرحلة الثانية فتشمل 196 وحدة. يتميز المشروع بتصميمات معمارية تقليدية وحديثة، فضلا عن المناظر الطبيعية وسهولة الوصول إلى وسائل الراحة المختلفة.

ديرة العيون (مزايا)

ديرة العيون (مزايا)

تقدم ديرة العيون معايير سكنية عالية الجودة مع أحدث تقنيات البنية التحتية وأفضل الأسعار. المجتمع عبارة عن مشروع سكني تم تطويره من قبل القطاع الخاص والذي يتم بيعه بموجب مشروع الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان. وعلاوة على ذلك، فإنه يجمع بين الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة، ويوفر للمقيمين معيشة فاخرة شاملة المرافق.

المرافق الطبية والتعليمية

المرافق الطبية والتعليمية

ديار المحرق هي موطن لخدمات الرعاية الصحية المتاحة للمقيمين والسياح والزوار. كما اجتذبت الجزر مدرسة النور الدولية، ومدرسة الصفوة الخاصة، ومدرسة عبد الرحمن كانو الدولية، وجامعة العلوم التطبيقية.

لعرفة المزيد عن مناطق البحرين المختلفة انظر أيضاً:

مشروع واترباي الجديد: ملاذ فاخر في قلب البحرين

أين تذهب في البحرين: 10 أشياء يمكن القيام بها في درة البحرين

بحرين مارينا: علامة عقارية كبرى بقلب المنامة

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات