في كثير من الأحيان، نجد أنفسنا في حاجة ماسة إلى بعض التحفيز لاستكمال مشاريع تحسين المنزل. فمن السهل جدا بدء مشروع في المنزل. المشكلة هي، انه ليس سهلاً أبداً اكمالها. وقد تجد نفسك مصاب بالإحباط لأنك تركت معظم المشاريع غير مكتملة بعد. مشاريع تحسين المنزل يمكن أن تتراوح بين إعادة تزيين غرفة المعيشة لمشاريع صغيرة تصنعها بنفسك مثل طلاء خزانة. مهما كان الأمر، تحتاج إلى إيجاد وسيلة للحفاظ على معنوياتك عالية وتكمل المشروع. وهنا 8 نصائح ستشجعك وتساعدك على الانتهاء من مشاريع التحسين المنزلي.

1. ضع أهداف واقعية

ضع أهداف واقعية

وضع أهداف واقعية لنفسك يعني فقط أنها أكثر قابلية للتحقيق. للقيام بذلك، يمكنك إنشاء خطة لمشروعك تتضمن المواد التي تحتاج إليها، والميزانية، والوقت الذي تتوقع أن تقضيه على المشروع. عندما يكون لديك كل هذا مكتوب بشكل واضح أمامك، سوف يساعدك ذلك على أن تقرر ما إذا كان أو لم يكن يمكنك إكمال هذا المشروع. يمكنك تجنب التسويف ببساطة عن طريق البدء بخطة واضحة لإرشادك.

2. إبقاء المشاريع صغيرة

إبقاء المشاريع صغيرة

انه دائما أسهل أن تستهدف المشاريع الصغيرة التي تتطلب وقتا وجهدا أقل. إذا كنت تخطط لإعادة تزيين، قم بتقسيمه إلى مهام أصغر. وبهذه الطريقة، سوف تكون قادر على إنجاز المزيد من العمل، وسوف تبدو الخطة بأكملها أسهل. وعلاوة على ذلك، العلم أن المهمة ستتطلب فقط ساعة بدلا من يوم سيجعلك أكثر استعدادا لإكمال المشروع.

3. القيام بالمشاريع الأسهل أولاً

 القيام بالمشاريع الأسهل أولاً

شعور الإنجاز هو أداة عظيمة لاستكمال مشاريع تحسين المنزل. بعد أن تقوم بتفكيك المشروع الخاص بك إلى مهام أصغر، عليك أن تبدأ بالأسهل منها أولا. وبهذه الطريقة، سوف تنتهي منها في وقت قصير، وسيشجعك ذلك لإكمال المشروع بأكمله. مع الانتهاء من المهام الأصغر والأسهل واحدا تلو الآخر، سوف تجد نفسك تقترب من هدفك. وقريبا ستجد أنك بالفعل انتهيت من المشروع بأكمله.

4. احتفل بالنجاح

 احتفل بالنجاح

في كل مرة تكمل مشروع، خذ بعض من الوقت للاحتفال بنجاحك. مرة أخرى، الإنجاز يلعب دورا كبيرا عندما يتعلق الأمر بتحفيز نفسك لتكمل مشاريع تحسين المنزل. وعلاوة على ذلك، فإن هذا الشعور بالفرح سيشجعك لاستكمال المشاريع التي تجنبتها لفترة من الوقت. تذكر دائما أنه لا يوجد نجاح صغير جدا. يمكنك أيضا أن تأخذ صور للمشروع قبل أن تبدأ في العمل عليه. سوف يعطيك هذا التذكير البصري الدافع التي تتحتج إليه.

5. لا تربك نفسك

لا تربك نفسك

بطريقة ما، يمكنك أن تجد نفسك مرتبكاً بسهولة إذا حاولت العمل على مشروع صعب. على سبيل المثال، بناء طاولة القهوة لغرفة المعيشة من الصفر قد تبدو سهلة في الفيديو عبر الإنترنت. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه قد لا يمكنك إتمام المهمة. عند إجراء تغييرات حول منزلك، فمن الأفضل التمسك بالأشياء التي أنت قادر على القيام بها. وبطبيعة الحال، فإنه لا يضر أن تحاول إصلاح السباكة الخاصة بك. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك الحكمة للاتصال بفني مهني عند الحاجة.

6. إنشاء جدول زمني حسب الأولوية 

إنشاء جدول زمني حسب الأولوية 

إذا كان لديك عدد من الإصلاحات في جميع أنحاء منزلك، فإن إنشاء جدول زمني يساعد على تخطيط الأعمال المنزلية الخاصة بك. قم أيضاً بإعطائهم الأولوية وفقا للأهمية لتتذكر المهام التي تحتاج إلى أن تكتمل أولا. يمكنك أيضا إنشاء خطة يومية وأسبوعية وشهرية لنفسك. بهذه الطريقة، سوف تكون قادر على شطب المهام المكتملة وتتطلع إلى ما تبقى لديك. لا تقلق عندما تفوت الموعد النهائي مرة أو اثنين. وتذكر أنه يجب أن تكون مشاريع تحسين المنزل دائما متعة.

7. اطلب المساعدة من العائلة والأصدقاء

اطلب المساعدة من العائلة والأصدقاء

مع المشاريع الكبيرة، لماذا لا تطلب المساعدة وتحوله إلى حدث اجتماعي؟ بهذه الطريقة، سوف تشعر أن المشروع ليس عملاً لأنه سيصبح حدث ممتع. وعلاوة على ذلك، فمن المرجح أن تنتهي من المزيد من العمل مع عدد من أيدي اضافية تساعدك. إذا قمت بتحويل مهام تحسين المنزل إلى شيء ممتع ستشعر أن الأمر أبعد ما يكون عن عمل ممل وسوف تكون أكثر استعدادا للعمل. سوف تجد أن هذه الطريقة ستساعدك على الانتهاء من مشروع أو اثنين وحذفهم من جدولك في وقت قصير.

8. لا تسعى للكمال

 لا تسعى للكمال

النصيحة الأخيرة التي ستشجعك على الانتهاء من مشاريع تحسين المنزل هي أن تجعل الأمر سهل على نفسك. هناك خط رفيع بين الرغبة في نتائج جيدة وأن تهدف إلى الكمال. بالطبع، أنت لا تريد أن تضيع جهودك وينتهي الأمر بنتائج أقل من مرضية. مع ذلك، قد يؤدي السعي إلى الكمال إلى التسويف المستمر. قد تجد نفسك تضيع الوقت على التفاصيل التي لا معنى لها، وتمر من خلال نفس المهمة مرارا وتكرارا. لا تهدف إلى نتائج مثالية، ولكن بدلا من ذلك، حاول الاستمتاع بالمشروع وتذكر أن تكون دائما فخور بعملك.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات