عادة ما يتبنى الناس حيوانات أليفة تعيش معهم في المنزل بهدف الحماية أو التسلية أو المؤانسة. وكثيراً ما تعد هذه الحيوانات جزء هام من الأسرة، ولذلك تعد العناية الجيدة بهم أمر في غاية الأهمية. وخلال السنوات الماضية ازدادت شعبية تربية الحيوانات الاليفة بين سكان المملكة. وازداد معها عدد محلات الحيوانات الأليفة في البحرين بشكل ملحوظ.

إذا كنت بصدد السفر إلى المملكة فأنت تحتاج إلى معرفة أفضل أماكن رعاية الحيوانات الأليفة هناك، وإذا كنت ترغب في تبني حيوان أليف ليصبح جزء من أفراد الأسرة فأنت تحتاج إلى معرفة أفضل محلات الحيوانات الأليفة في المملكة.

ونحن هنا لكي نساعدك على إيجاد الأمرين، اليك أفضل أماكن الرعاية بالحيوانات وأفضل محلات الحيوانات الأليفة في البحرين.

بيتس هوم

بيتس هوم

يمتلك القائمين على هذا المحل خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال رعاية الحيوانات الأليفة، ويحرصون كل الحرص على توفير أفضل رعاية وأفضل بيئة سكنية للحيوانات الأليفة. ولذلك يعد من أفضل محلات الحيوانات الأليفة في البحرين. ويوجد فرعان للمحل في البحرين، ولذلك يمكنك أن تجد بسهولة الفرع الأقرب لك.

جميع أنواع الحيوانات الأليفة متوفرة في المحل، القطط والكلاب والطيور وحتى الفئران والطيور، وجميعها تحظى بأفضل رعاية ممكنة. كما يبيع المحل أيضاً اكسسوارات ومنتجات الرعاية بالحيوانات، وبه كذلك خدمات استضافة وصالون لتقديم العناية الشخصية للحيوانات.

تمتلك نفس الشركة أيضاً محل آخر هو بيتس فارم، والذي يوفر أفضل بيئة صحية لحياة الحيوانات الأليفة حتى تجد منزلها المناسب، كما يبيع المحل اكسسوارات مفيدة مثل منازل الكلاب وأقفاص الطيور.

بيت آرابيا بحرين

بيت آرابيا بحرين

تم تأسيس بيت آرابيا بحرين عام 2009 ويوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات. بدأ الأمر بمحل واحد لبيع جميع مستلزمات الحيوانات الأليفة في البحرين، والآن تمتلك الشركة ثلاثة فروع في البحرين وموقع للبيع الإلكتروني.

بالإضافة إلى محلات الحيوانات الأليفة، يقوم الموقع الإلكتروني بتوصيل منتجات الرعاية بالحيوانات إلى عدة مدن في الخليج. كما تقدم الشركة خدمات اخرى مثل العناية الشخصية بالحيوانات الأليفة.

بدأت هذه الشركة بفكرة حب الحيوانات الأليفة والرغبة في تأسيس أفضل بيئة لها، وتولي الشركة أهمية خاصة لصحة وسعادة الحيوانات، ولذلك حققت نجاحاً كبيراً مع عملائها على مدار سنوات طويلة.

ماي بيتس

ماي بيتس

تم تأسيس محل ماي بيتس للحيوانات الأليفة عام 2016، من قبل أشخاص ذوي خبرة تزيد عن 15 عام في تربية وتدريب الحيوانات الأليفة.

يوفر المحل خدمة متكاملة فيما يخص تبني وتدريب الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى خدمات اخرى مثل استضافة الحيوانات والعناية الشخصية بها. يتوفر في المحل أيضاً مجموعة من الإكسسوارات ومنتجات العناية بالحيوانات. كما يقدم القائمون على المحل خدماتهم وخبراتهم إلى العملاء، مما يعني أنه يمكنهم الإجابة عن أي تساؤل خاص بالحيوانات.

عيادة د.نوني كوتس للجراحة البيطرية

عيادة د.نوني كوتس للجراحة البيطرية

تأسست هذه العيادة عام 1981، وتقدم خدمات طبية شاملة للحيوانات الأليفة. طاقم العمل المحترف في المستشفى يضم أطباء متخصصون وممرضات ومساعدين، والطاقم مؤهل تماماً لتشخيص وعلاج الحيوانات، كما يتوفر في المستشفى قسم أسنان أيضاً.

كما أن هذا الفريق المتخصص مستعد لتقديم الدعم والمساعدة في تدريب الحيوانات والعناية بها أيضاً، واستقبال وعلاج أي حالات طوارئ في أي وقت من الليل أو النهار.

كما يوجد في المستشفى محل لبيع طعام الحيوانات ومنتجات الرعاية بها، وصالون لتقديم خدمات العناية الشخصية بالحيوانات الأليفة.

بيد & بيسكتس

بيد & بيسكتس

بيد & بيسكتس فندق صغير للحيوانات الأليفة، ويوفر أفضل إقامة ممكنة للحيوانات الأليفة عند سفر أصحابها. وقد تم تأسيس الفندق عام 2014 في المنامة.

في هذا المكان الفخم سوف يستمتع الحيوان الأليف الخاص بك بقضاء إجازة ممتعة عندما تسافر. يمتد الفندق على مساحة 43,000 قدم مربع ويوجد به غرف خاصة ذات شرفات تطل على الملاعب.

كما توجد مرافق اخرى في الفندق مثل مدرسة لتدريب الكلاب، وصالون لتقديم العناية الشخصية بالحيوانات ومحل اكسسوارات للحيوانات الاليفة.

وأفضل ما في الأمر أن الفندق يقع على بعد 10 دقائق فقط من المطار، لذلك سوف يمكنك أن تصطحب الحيوان الخاص بك فور عودتك من السفر.

لمعرفة المزيد عن الحياة في البحرين انظر أيضاً:

حافظ على لياقتك: أفضل صالات الرياضة في البحرين

الحياة في المملكة: معلومات عن البحرين

ليالي عربية: افضل اماكن السهر في البحرين