السلامة المنزلية هي مصدر قلق كبير لجميع أصحاب المنازل. سواء كنت تسافر لفترات طويلة من الزمن أو تترك منزلك لمدة ساعة، يجب عليك أن تحافظ على سلامته. من المهم اتخاذ الاحتياطات في جميع الأوقات من اليوم. وعلاوة على ذلك، تحتاج إلى تعلم طرق حماية المنزل، سواء في الداخل أو الخارج. وهنا 10 نصائح سهلة عن طرق حماية المنزل من شأنها أن تجعل منزلك أكثر أمانا.

طرق حماية المنزل من الخارج

حدد نقاط ضعف منزلك

حدد نقاط ضعف منزلك

سواء كنت تعيش في شقة أو وحدة منفصلة، ​​تحتاج إلى تقييم محيط منزلك الخارجي. خذ نزهة حول منزلك لتحديد أي نقاط دخول مثل النوافذ التي يمكن فتحها بسهولة. وعلاوة على ذلك، تحقق مما إذا كان يمكن رصد أي من الأشياء الثمينة من الخارج. فمن الأفضل دائما إبعاد الأشياء الثمينة مثل الالكترونيات والقطع الفنية والأثاثعاً الأبواب والنوافذ.

العناية بالأشجار حول المنزل

العناية بالأشجار حول المنزل

إذا كان لديك الأشجار والشجيرات حول منزلك، حافظ عليها واعتني بها. يمكن للص أن يختبئ بسهولة في الشجيرات المتضخمة. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى قطعها بانتظام. يمكنك أيضا زرع بعض الشجيرات الشائكة حول منزلك. إذا كنت تعيش في منزل من طابقين أو ثلاثة طوابق، عليك تقليم الأشجار لجعلها صعبة التسلق للصوص.

بناء سور

بناء سور

الأسوار هي وسيلة رائعة لتحسين سلامة المنزل. وبطبيعة الحال، كلما ارتفع السور، كلما كان ذلك أفضل. ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع بناء سور عالي، قم باختيار الأسوار التي يصعب تسلقها. يمكنك حتى إضافة قمم حادة، مدببة لمنع اللصوص عن تسلقها.

الحفاظ على حديقة فارغة

الحفاظ على حديقة فارغة

بالتأكيد، حديقة منزلك قد يكون بها قطعة من الأثاث، ولكن حاول الحفاظ على الأشياء الثمينة بعيدا داخل المنزل أو في المرآب. وهذا يشمل الشوايات والسيارات والدراجات، والتي غالبا ما تكون أهدافا سهلة لأن اللص ليس عليه اقتحام منزلك للحصول عليها. إذا كنت تركن سيارتك في الشارع، تذكر إغلاقها وتركها في منطقة مضاءة جيدا. وعلاوة على ذلك، لا تترك أدوات أو سلالم خارج المنزل لأنها قد تساعد اللصوص الوصول إلى منزلك. لزيادة طرق حماية المنزل، لا تترك ألعاب الأطفال في الفناء لأنها قد تشير إلى أن منزلك يحمل المزيد من الأشياء الثمينة. أيضا، تذكر استخدام الستائر لنوافذ المرآب. لا تضع الأشياء الثمينة في مرمى البصر.

تثبيت أجهزة استشعار الحركة

تثبيت أجهزة استشعار الحركة

قم بإضافة إضاءة إضافية مع أجهزة الكشف عن الحركة في أي مدخل حول منزلك. هذا مهم بشكل خاص في الزوايا المظلمة. إذا كنت تعيش في مبنى، تأكد من أن جميع الممرات والقاعات مضاءة بشكل كاف.

طرق حماية المنزل من الداخل

إبقاء جميع الأبواب والنوافذ مؤمنة

إبقاء جميع الأبواب والنوافذ مؤمنة

هذا غني عن القول وهذه النصيحة أحد أهم طرق حماية المنزل. بعض الناس يعتقدون أن هذا أمر لا لزوم له لأنهم يعيشون في أحياء آمنة نسبيا. ومع ذلك، هذه هي دعوة مفتوحة للصوص. عليك إبقاء كل الأبواب والنوافذ مغلقة، وهذا يشمل الأسوار الخارجية والبوابات. تذكر أن اللص يمكنه التعرف على الأقفال الضعيفة ولذلك عليك تحديث أي أقفال عند الحاجة. لمزيد من السلامة المنزلية، تذكر تغيير الأقفال عند الانتقال إلى منزل جديد.

تأمين الأشياء الثمينة

تأمين الأشياء الثمينة

الاستثمار في خزنة منزلية يقطع شوطا طويلا عندما يتعلق الأمر بسلامة المنزل. يمكنك بسهولة تخزين المال، والمجوهرات، أو أي من الأشياء الثمينة الأخرى. ومع ذلك، تأكد من أن يتم تثبيت الخزنة إلى الجدار بحيث تمنع اللصوص من أخذها بأكملها. لا تترك رمز المرور الخاص بالخزنة في أي مكان حول منزلك. وبهذه الطريقة، حتى لو دخل السارق منزلك، فإنه لن يتمكن من الحصول على بعض الأشياء والممتلكات الثمينة .

لا تترك مفاتيح في الخارج

لا تترك مفاتيح في الخارج

لسوء الحظ، العديد منا مذنبون عندما يأتي الأمر لهذه النقطة. مرات عديدة، نترك مفاتيح المنزل داخل وعاء أو تحت حصيرة البيت. هذه فكرة رهيبة حيث أن معظم اللصوص سيبحثون عن المفتاح. إذا كان يجب عليك، أترك المفتاح مع جار موثوق فيه أو أحد أفراد الأسرة. وعلاوة على ذلك، لا تكتب تفاصيل على المفاتيح الخاصة بك لأن هذا يضر سلامة منزلك. على سبيل المثال، لا تكتب أن هذا المفتاح خاص بالباب الرئيسي أو البوابة الخارجية. إذا فقدت المفاتيح الخاصة بك، جنبا إلى جنب مع محفظتك، يمكن للصوص تحديد موقع منزلك بسهولة وسرقته.

القضبان الحديدية

القضبان الحديدية

كما أن زجاج الأمان أو القضبان الحديدية تقلل من فرص الغزو المنزلي. اللصوص غالبا ما يكسرون النوافذ الصغيرة لفتح باب أو نافذة. مع زجاج الأمان أو القضبان الحديدية، هذا سيكون مستحيل، لذلك فكر في اتخاذ تلك الخطوة.

الاستثمار في نظام أمن منزلي

الاستثمار في نظام أمن منزلي

ميزات نظام الأمن المنزلي تختلف على نطاق واسع ويمكنك اختيار تلك التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. اختر من أجهزة الكشف عن الحركة الخارجية، وأجهزة الاستشعار في الأبواب الخارجية والنوافذ والباب المرفق إلى المرآب، والتنبيه للجيران في حل وجود لص في منزلك، وكاميرات المراقبة. تذكر تجهيز النظام في كل مرة تخرج وحاول تجنب الانذارات الكاذبة.

طرق حماية المنزل عند السفر

إذا كنت مسافر، فتأكد من اتخاذ احتياطات إضافية.

  • تحقق مرتين وثلاث مرات أن جميع النوافذ والأبواب مغلقة
  • إجعل منزلك يبدو وكأنك مازلت فيه لأن اللصوص هم أكثر عرضة لسرقة المنازل التي تبدو فارغة
  • ذكر جيرانك عن رحلتك واطلب منهم أن يراقبوا منزلك
  • حافظ على الإضاءة في بعض من الغرف وقم بتثبيت أضواء في الخارج التي يمكن ضبطها لتضيء كل مساء

تذكر أن:

وبصرف النظر عن النصائح السابقة، تذكر أن الغرض كله هو جعل منزلك يبدو أقل جاذبية. أنت لا تريد أن تكون واضح جدا أن لديك سيارة باهظة الثمن أو أنك قد اشتريت تلفزيون جديد. حاول دائما إخفاء أي سلع قيمة داخل منزلك، خارج في الفناء، وحتى في سيارتك.

وعلاوة على ذلك، يجب أن تتعرف على جيرانك. هم يستطيعون التعرف على شخص غريب في المنطقة ويمكن أن ينبهوك إلى أي سلوك مشبوه. قم بمعرفة ما إذا كان لديهم جداول مختلفة عنك، الذي يعمل في صالحك. وبهذه الطريقة، يمكنكم مراقبة منازل بعض على مدار اليوم.

تذكر أن اللصوص عادة ما يراقبون المنطقة والبيوت لفترة من الوقت قبل سرقتها وهم على دراية بجدولك اليومي ولذلك يعرفون أفضل وقت لدخول المنزل. ولذلك عليك تطبيق طرق حماية المنزل والحفاظ على سلامته وتقليل فرص الغزو المنزلي.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات