Real estate investor

كيف تفكر مثل مستثمر عقاري ناجح؟

حياة المستثمر مختلفة كثيرا عن حياة الأشخاص العاديين. فالتفكير عند أي مستثمر عقاري لا ينتهي بإنتهاء ساعات العمل الرسمية، ودائما ما يبحث عن تطوير ذاته وتطوير عمله الخاص، كما لا يكل عن البحث عن مصادر مختلفة للربح.

المستثمر العقاري أيضا لديه طريقة مختلفة في التفكير، عقله دائما يعمل على تحليل ما يرى من معطيات ليعرف إذا كانت هناك فرص متاحة للإستثمار العقاري أم لا. ودائما ما يكون مبادر أيضا في إتخاذ القرارات الإقتصادية الحاسمة التي يؤمن بها.

هل أنت كذلك، هل تحاول الوصول إلى القرارات الإستثمارية الصحيحة؟ سنحاول أن نخبرك هنا بأسلوب التفكير المتبع من قبل أغلي المستثمرين العقاريين الناجحين في العالم.

–         فكر بإختلاف – لا تنساق خلف العوام

من من الناجحين سواء رجال أعمال أومستثمرين إستمع إلى من حوله وفضل أن يفعل مثل ما يفعل الاخرون وأن يعيش حياة عادية؟ لو فعلوا ذلك ما أصبحوا ناجحين ومعروفين. لذلك سر النجاح هو التفكير بإختلاف والإيمان بالقدرات الشخصية لسطر قصة حياة فريدة ومؤثرة تختلف عن القصص العادية التي تملأ الحياة.

 المصيحة التجارية

–         كن حاسما

لا يوجد أسوأ من القرار السيء إلا القرار البطيء فهو سيجعل تفكر أكثر من اللازم مما سيزيد من حالة القلق والترقب وقد يؤدي إلى عدم إتخاذ القرار في النهاية. لذلك احسم الأمر واتخذ قرارك الذي تظنه صائبا بسرعة.

ما الفارق بين القرار السيء والقرار الصحيح؟ الإجابة هي، ببساطة، متخذ القرار. لكي تصدر قرارات صائبة عليك أن تجعل من نفسك شخصية أفضل، كيف ذلك؟

يتأتى ذلك من خلال قراءة الكثير من التحليلات، المتابعة اليومية لأحوال السوق، جمع أكبر قدر من المعلومات، وعنصر اخر مهم وهو التجربة. لن تصدر قرارت صائبة طوال الوقت، لن يحدث ذلك أبدا ولم يحدث من قبل مع أي من كبار المستثمرين العقاريين، لابد من حدوث خطأ ما يجعل من قرارك قرار خاطيء، لكن استفد من أخطائك وتعلم من تجاربك لتحسن من قراراتك في المستقبل.

–         خذ النصائح من أفواه من سبقوك فقط

ما معنى ذلك؟

ببساطة تعني ألا تأخذ النصيحة أو لا تطلب النصيحة من أي شخص عادي، خذها فقط من الخبراء وممن سبقوك على نفس الطريق.

إذا كنت مستثمر عقاري وتبحث عن نصيحة قبل الإقدام على خطوة ما ممن ستطلب النصيحة؟ أصدقائك، معارفك، أم مستثمرين عقاريين اخرين اتخذوا مئات من القرارات المشابهة، بالطبع الأولى أن تطلب النصح من المستثمرين العقارين.

عبارات نسمعها يوميا من أصدقاءنا حتى ولو بصفاء نية مثل “السوق في حالة سلبية”، “انتظر، لم يحن الوقت المثالي بعد”، ” العقارات تعاني من تضخم”. قد تحبطنا هذه العبارات إلى الأبد لذلك. إذن كن منتبها واحذر ممن تطلب النصيحة.

–         لا تضع حدود لأحلامك

فارق كبير بين الرضا والطموح. الطموح هو التفكير دوما في النجاح، الرغبة في تحقيق هدف بعد هدف لأن الحياة قصيرة ولا تنتظر المحبطين. ولا يتعارض الطموح مع الرضا لأن الرضا هو التسليم بقضاء الله والإذعان لمشيأته في الخير والشر، لذلك يأتي الرضا بعد الطموح ولكن لا يتعارض معه.

في الإستثمار اجعل دوما عينك نصب الأمام، لا تستسلم إذا فشلت والأهم لا تخضع للنجاح وتقول أنك انهيت المسيرة وحققت مبتغاك، هناك دوما فرص أخرى تنتظر، لذلك ابحث عن هذه الفرص واستغلها.

 الإستثمار العقاري

–         تنظيم الوقت

انجيلو ريومورا وهو مستثمر عقاري ناجح ترك المدرسة في عمر ال14 وبدأ من الصفر ثم تطور ليعرف بتحقيق مليون دولار خلال 6 شهور فقط من الإستثمار العقاري.

يقول ريومورا أن المستثمر لديه روتين يومي خاص، ثم يحكي عن نفسه قائلا أن يستيقظ في السادسة صباحا. يبدأ اليوم بقراءة عدد من المقالات وتفقد جدول أعماله اليومية بالإضافة إلى تفقد البريد الإليكتروني.

يذهب إلى العمل في السابعة ليقوم ببعض الأعمال المكتبية ثم يبدأ لقاءاته التجارية من الساعة الثامنة. يقول ريومورا أنه يجري العديد من اللقاءات والإتصالات اليومية ويعمل حوالي 12 ساعة يوميا، قد يعمل أيضا 6 أيام اسبوعيا لكنه لا يكل. ويضيف أن المبدأ الأهم الذي يعطيك الطاقة للإستمرار كل يوم هو  الرغبة في النجاح.

نصيحة أخرى على لسان ريومورا يقول أنه يجب ألا نجعل جمع المال هو هدفنا الوحيد، قد تخسر المال أو تقل قيمته في أقل من لحظة، والعكس صحيح أيضا، لكن الأهم من المال هو الإضافة لمن حولك سواء دائرة معارفك، أصدقاءك، أسرتك، أو زملاءك في العمل.

انجيلو روميورا

انجيلو روميورا مستثمر عقاري شاب من استراليا

–         الطاقة السلبية

لا تقع في مجال الطاقة السلبية. اختر أصدقاءك بعناية، كذلك لا تطل الجلوس مع الأشخاص السلبيين. يميل معظم السلبيين إلى الإستكانة وتبرير الفشل بعوامل وأسباب خارجية لا تتعلقق بهم. بجلوسك مع السلبيين قد تنتقل إليك عدوى التبرير والتكاسل، قد تصبح مثلهم، وهو ما سيكلفك الكثير من الوقت، وقد يضع نهاية لأحلامك على أسوأ تقدير.

احرص بالجلوس مع الناجحين لتتعلم منهم، والطموحين لتحصل منهم على الدعم المعنوي والمادي لإستكمال طريقك إلى النجاح.

للمزيد من النصائح لكي تصبح مستثمر عقاري انظر أيضًا:

\

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات

أحدث المقالات

المقالات الشهيرة

أجدد العقارات على ويتاس

28 Shares
Tweet
Share25
Pin
Share1