قد تأتي العديد من المنازل مع مساحة كبيرة مرعبة وكئيبة لا يحبذها الجميع. في حين أن بعض مشترين المنازل يحبون المنازل الواسعة، قد تجد أن بعض الأماكن الكبيرة تجعل المنزل يشعر أقل دفئاً. ومع ذلك، لا داعي للقلق.

إذا كان منزلك الحالي أو الجديد به مساحة كبيرة، هناك العديد من الطرق للاستفادة منها. التغييرات الصغيرة هنا وهناك من شأنها أن تحول أي مساحة كبيرة إلى زاوية جميلة ستشعرك بالدفء والراحة كلما اقتربت منها. لذلك قبل أن ترفض ذاك البيت الجديد الذي يشمل قاعة كبرى، إليك بعد النصائح سهلة التي ستغير المساحة تماماً.

النباتات الطويلة

النباتات الطويلة

أول حل زخرفي لمعالجة أي مساحة كبيرة هو تزويده بالنباتات الطويلة. هذه النباتات سوف تأخذ بسهولة مساحة رأسية وأفقية في الغرفة. وعلاوة على ذلك، فإن الألوان النابضة بالحياة سوف تجعل المنطقة أجمل. إذا لم يكن سقف الغرفة مرتفعاً، فاستعن بنباتات أقصر. تأكد من وجود ضوء كافي في الغرفة حتى تزدهر النباتات.

اخدع العين باستخدام لونين على الجدران

اخدع العين باستخدام لونين على الجدران

إذا كان السقف في المكان عالياً، إذاً استخدم هذه الحيلة على جدران الغرفة. قم بطلاء الجدار فقط حتى نصفه باللون الذي تحبه. هذه الطريقة ستخدع عينك وعقلك في التفكير أن السقف أقصر مما هو عليه في الواقع. مع سقف أقصر، فإن أي مساحة كبيرة ستبدو أصغر وتشعرك بأمان أكثر.

قم بشراء العثماني المتضخم

قم بشراء العثماني المتضخم

مشكلة أخرى في الغرف الكبيرة هي وجود مسافات كبيرة بين قطع الأثاث. لاستخدام أفضل للفضاء، قم بشراء العثماني الكبير لملء الفراغ بين الأرائك. العثماني أكبر من طاولة القهوة  وهو قادر على ضم الغرفة وفي نفس الوقت إضافة لمسة ناعمة وأنيقة.

أضف كراسي بلا مسند ظهر أو ذراعين

أضف كراسي بلا مسند ظهر أو ذراعين

هذه الكراسي هي طريقة أخرى رائعة لملء مساحة كبيرة. ويمكن أيضا أن توضع في أي مكان حول منزلك. تستخدم هذه الكراسي كقطع زخرفية ومساند القدمين، وهي أداة سحرية من شأنها أن تجعل منزلك دافئ أكثر بدون أي مجهود. كل ما عليك فعله هو شراء زوج من الكراسي ووضعهما أمام أريكة لإغلاق منطقة أو حتى بجانب الأريكة حيث يمكن استخدامهما كطاولة الجانبية.

تحديد المناطق

تحديد المناطق

في الأماكن الكبيرة، من الجيد تحديد مناطق أصغر داخلها. يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق وضع طاولة كونسول وراء أريكة تقع في منتصف الغرفة. طريقة أخرى هي فصل الغرفة باستخدام سرير نهاري أو مقعد. هذا سوف يسمح لك لوضع إعدادات مختلفة في جميع أنحاء الغرفة. وعلاوة على ذلك، من خلال تقسيم غرفة كبيرة، سوف تشعر وكأنها غرفتين أو أكثر بديكورات عديدة ومختلفة.

ملء الجدران

ملء الجدران

الجدران يمكن أن تصبح أسوأ كابوس لديك إذا تركت عارية وبلا حياة. املأها بلوحات، صور عائلية، أو أياً كان ما تريد رؤيته على الحائط. ضع طاولة كونسول، مقعد، أو وسائد على الحائط وزين المساحة فوقها. يمكنك أيضا إضافة بعض العناصر الزخرفية على الكونسول مثل إناء أو بطانيات على الوسائد. وهذا سوف يساعد على جعل أي مساحة تشعر أكثر دفئا وراحة.

قم بخلق زاوية حميمة

قم بخلق زاوية حميمة

اجعل  لنفسك منطقة خاصة بجانب الجدار باستخدام كرسيين وطاولة. هذه المساحة الصغيرة ستبرز من تلقاء نفسها خاصةً إذا حددت الجدار خلفها. استخدم أيضاً كراسي أنيقة ومريحة التي ستدعوك لزيارة هذا الركن كثيراً. يمكنك استخدام هذه البقعة الصغيرة للمحادثات الحميمة، العشاء، أو حتى للاسترخاء في أي وقت من اليوم.

أو اجعل لنفسك زاوية قراءة

أو اجعل لنفسك زاوية قراءة

سواء كانت لديك مساحة كبيرة في غرفة المعيشة أو غرفة النوم، لا يمكنك أن تخطئ بإضافة زاوية قراءة. قم بإضافة الرفوف من الأرض إلى السقف مليئة بكتبك المفضلة. اشتري كرسي مريح وضع بجانبه بطانية. بهذه الطريقة، يمكنك إضافة شعور أكثر دفئا إلى المنطقة وخلق زاوية مرضية لنفسك داخل مساحة أكبر.

طلاء الجدران بالألوان الداكنة

طلاء الجدران بالألوان الداكنة

هذه هي أسهل طريقة لجعل مساحة كبيرة تشعر وتبدو أصغر من الواقع. اختر ألوان أغمق وأكثر جرأة التي ستضيف على الفور شعور أكثر دفئا. لن تخطئ أبداً بختيار أي لون من الرمادي إلى البني. ولكن، تذكر أنه يجب الحرص على عدم الإفراط في ذلك لأن الكثير من الألوان الداكنة يمكن أن يجعل الغرفة قاتمة وكئيبة. استخدم لمسات من الأبيض والمعدني في أماكن مختلفة في الغرفة للحفاظ على التوازن في جميع أنحاء الغرفة.

تحميل التعليقات