المنامة هي أكبر مدينة في المملكة – يترجم اسمها إلى “مكان للراحة” أو “مكان للأحلام” وهي كذلك حقًا. حيث أعلنت الجامعة العربية في إطار برنامج العواصم الثقافية التابع لليونسكو رسميًا أنها “عاصمة الثقافة العربية” لعام 2012. سواء كنت تبحث عن مناظر خلابة أو عمارة إسلامية أصيلة، فإن العاصمة لديها ما يناسبك. حيث تضم العديد من الأنشطة للجميع مثل التنزه في الشوارع واكتشاف جمال المنامة وزيارة المتاحف والقلاع، أو القيام ببعض الأنشطة المائية مثل الغوص، أو حتى الاستمتاع بالتسوق في أحد أفضل مراكز التسوق في البحرين مثل مارينا مول البحرين.

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في المنامة

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في المنامة

أثناء زيارتك إلى المنامة، يمكنك القيام بجولة في حلبة البحرين الدولية، أو الذهاب للغوص بحثًا عن اللؤلؤ، أو حتى يمكنك التعرف على إمبراطورية دلمون في قلعة البحرين. أيضا، يمكنك القيام بجولة في أكبر مسجد في البحرين الذي يعد شيئاً رائعاً للقيام به. ولا تفوت أن تدلل نفسك بيوم السبا، وتجربة بعض الأطعمة التقليدية. بالإضافة إلى التسوق في أفخم مراكز التسوق في البحرين مثل الجفير مول ومارينا مول البحرين.

 

توجه إلى مسجد الفاتح الكبير

توجه إلى مسجد الفاتح الكبير - مارينا مول البحرين

وهو يعتبر أيقونة للعمارة والثقافة الإسلامية. يقع المسجد على طريق الملك فيصل السريع في الجفير، وهي مدينة في العاصمة المنامة، وهي تعد واحدة من أكبر المدن في العالم. ويمكن أن تستوعب المسجد أكثر من 7000 مصلي في وقت واحد. وتتزين جدرانه بالخط الكوفي كما تعتبر قبة الألياف الزجاجية هي الأكبر في العالم.

 

اكتشف متحف البحرين الوطني

اكتشف متحف البحرين الوطني

البحرين هي مهد إحدى أقدم الحضارات في الشرق الأوسط، حضارة دلمون. يعود تاريخه إلى 6000 عام، ويفترض أيضًا أنه المكان الذي يعتقد أن جلجامش سافر فيه بحثًا عن الوفيات. ملحمة جلجامش هي قصيدة بلاد ما بين النهرين ويقال أنها واحدة من أقدم الأعمال الأدبية المعروفة. بالقرب من طريق الملك فيصل السريع في المنامة، يعرض متحف البحرين الوطني لوحة تصور مشهدًا من الملحمة. كما يعرض المتحف أيضًا التحف التاريخية بما في ذلك الأختام التجارية والعملات القديمة وكذلك أكوام الدفن في عصر دلمون.

 

تجول في شارع الشباب

تجول في شارع الشباب - مارينا مول البحرين

يُعرف شارع الشباب في الجفير، وهي مدينة في المنامة، باسم “الزقاق الأمريكي” لأنه بالقرب من القاعدة البحرية الأمريكية. وهناك مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي ومطاعم الوجبات السريعة في الممر. سواء كنت ترغب في تذوق برجر قبل التوجه إلى نادي قريب للرقص ليلاً أو الاسترخاء في مقهى مع كتاب، فدائماً هناك شيء تقدمه للجميع. على الرغم من أنها مزدحمة خلال الأسبوع أيضًا، إلا أن عطلة نهاية الأسبوع أكثر ازدحامًا بسبب العديد من النوادي والحانات في المنطقة، وكلها تقع على مسافة قريبة من بعضها البعض.

 

شاهد الجمال الخلاب

شاهد الجمال الخلاب

توجه إلى كورنيش الفاتح عند غروب الشمس وسوف تجد الكثير من الناس يتجولون بالمكان. حيث تسترخي العائلات على العشب ويجري الأطفال. يمكنك المشي على العشب أو الاستمتاع ببساطة بغروب الشمس الساحر على البحر. كما أن هناك شاحنات قهوة وأكشاك في مكان قريب، تبيع المرطبات، وإذا كان الجو حارًا جدًا، فهناك صالة بولينغ وحلبة للتزلج أيضًا. الخطط جارية لإعطاء الكورنيش عملية تجميل رئيسية ستشمل ممرًا جديدًا وملاعب ومساحة ترفيهية والمزيد من المطاعم والمقاهي.

 

استرخ في حديقة مائية

استرخ في حديقة مائية - مارينا مول البحرين

يوجد في المملكة متنزهين مائيين رائعين يمكنك تجربتهما: واهووو! في البحرين سيتي سنتر، أو جنة دلمون المفقودة في حورات إنجاه. وتعد جنة دلمون المفقودة أكبر من واهووو! ولكنها على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من وسط مدينة المنامة.

 

اختبر أنماط التسوق المختلفة

اختبر أنماط التسوق المختلفة

يمكنك الاستمتاع بالكثير من تجارب التسوق في المنامة، حيث أنها تضم الأسواق التقليدية بسلعها اليدوية الرائعة بالإضافة إلى مراكز التسوق الفاخرة.

يُعرف باب البحرين، المعروف باسم سوق المنامة، والذي يعني “بوابة البحرين”، بمدخل كبير لأكبر منطقة سوق متعددة الأعراق في الجزيرة. حيث ستجد هنا محلات الحلويات العربية التي تشترك مع المقاهي النيبالية الصغيرة والمطاعم النباتية الهندية الجنوبية. كما يمكنك التوجه إلى متجر للهدايا التذكارية للحصول على سجادة عربية غريبة أو مصباح تقليدي وأشياء صغيرة أخرى. وهناك متاجر تبيع مجموعة من البهارات العربية مثل الليمون الأسود والخلطات المحلية مثل السماق والزعتر، وكذلك الأقمشة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك شبه القارة الهندية والشرق الأقصى.

توفر البحرين مجموعة واسعة من مرافق التسوق في جميع أنحاء المملكة مثل محلات السوبر ماركت التي تخدم الأجانب والمتاجر العصرية والمجوهرات وكذلك التحف العربية وتجار السجاد الشرقي. بجانب السوق العربي التقليدي الذي يخدم كل شيء تحت أشعة الشمس.

علاوة على ذلك، تضم مملكة البحرين الكثير من مراكز التسوق التي تشمل العديد من المتاجر والمحلات والمحلات التجارية والمحلات التجارية ذات العلامات التجارية الفاخرة. كما تقدم العديد من المطاعم حيث يمكنك تذوق الأطباق المحلية والتقليدية وكذلك الأطباق العالمية أيضًا. ومع ذلك، يمكنك الاستمتاع بأمسية رائعة مع أصدقائك وعائلتك في أحد المقاهي الموجودة في البحرين أو السماح لأطفالك بقضاء وقت ممتع وممتع في مناطق اللعب. كما أنها توفر العديد من دور السينما (ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد) وحتى الحديقة المائية الداخلية.

نوصيك بواحدة من أفضل وأشهر مراكز التسوق في البحرين، مارينا مول البحرين ، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق والاستمتاع مع عائلتك.

 

مارينا مول البحرين

مارينا مول البحرين - مارينا مول البحرين

تم إنشاء مارينا مول في عام 2001، ويمتد على مساحة 35000 قدم مربع مع قاعة متعددة الطوابق، والتي تضم العديد من المتاجر الضخمة وسلسلة من المتاجر المؤجرة الخاصة. وهو يقع في السوق المركزي الشهير في المنامة.

يقدم مارينا مول تسوقًا بأسعار معقولة وجيدة القيمة تحت مظلة مجموعة الراشد (ARG)، والتي تشمل متاجرها شو مارت، وسارة سيكريت، وسبلاش، لايف ستايل، مذركير، هوم سنتر، بوسيني، ولي كوبر.

إنه بلا شك مركز تسوق شامل، حيث يمكن للمرء أن يجد كل شيء من ملابس الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار إلى الألعاب ومنتجات الحضانة وأفكار الهدايا والمفروشات المنزلية والمراهقين وملابس الكبار والأحذية والملابس الداخلية والمزيد. هناك أيضًا متاجر مثل G2ooo و NineWest، والتي تصنع ما مجموعه 15 متجرًا، بما في ذلك Cellcom و Costa Coffee و Milano Ice Cream و Planet Charming و Hour Choice والمزيد.

تقدم مناطق تناول الطعام في المركز التجاري المأكولات الهندية والصينية والإيطالية والعربية اللذيذة وبوفيه غداء رائع للمتسوقين الجائعين، بغض النظر عن المطاعم الأخرى المعروفة.

هناك أيضًا منطقة لعب في ماجيك لاند والتي ترحب بالأطفال لأخذ حصتهم من المرح والمتعة.

أقرأ أيضاً:

دليل التسوق في البحرين: أفضل أماكن الشراء في المملكة

التسوق والمتعة: تعرف على 9 من أفضل مولات البحرين

سحر الماضي: تعرف على 5 من أفضل الأسواق القديمة في البحرين

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات