أفضل مولات البحرين لديها الكثير لتقدمه للسكان والسياح على حد سواء. كل من هذه المراكز تجمع بين مجموعة متنوعة من أماكن الترفيه، والمطاعم الراقية، والتسوق. وعلاوة على ذلك، فإنها تنتشر في جميع أنحاء المملكة، مما يسمح للسكان المحليين، والوافدين، والسياح فرصة لرؤية أكبر قدر ممكن من المملكة. وباعتبارها مركزا سياحيا نابضا بالحياة، أصبحت مملكة البحرين موطنا للعديد من الوجهات الفاخرة. من فنادق ومنتجعات خمس نجوم إلى مراكز التسوق الكبرى والتطورات متعددة الاستخدامات. إليك 9 أفضل مولات البحرين التي تحتاج إلى زيارتها.

1. مجمع السيف

مجمع السيف

يقع مجمع السيف في منطقة السيف في العاصمة البحرينية المنامة، وهو ثاني أكبر مركز تجاري في البحرين. ويمتد مجمع السيف على مساحة إجمالية قدرها 135،000 متر مربع، ويضم 370 منفذ ومساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 72،000 متر مربع تقريبا. وعلاوة على ذلك، فإنه يشمل 55 مطعم وأكشاك طعام ومقهي. يعد مجمع السيف وجهة عائلية، ويوفر العديد من أماكن الترفيه لتلبية احتياجات كل عائلة. ويشمل أيضاً حديقة ملاهي داخلية، جزيرة ماجيك، التي تعد معلم رئيسي يمتد على مساحة 4300 متر مربع. وعلاوة على ذلك، فإن المركز التجاري يضم واحدة من أكبر مجمعات السينما في الشرق الأوسط مع سينيبلكس ذات ست شاشات وميجابلكس ذات 10 شاشات. كما يرتبط مجمع السيف أيضا مباشرة ب”فريزر سويتس”، الذي يضم 90 وحدة استوديو، وشقق من غرفة وغرفتي نوم مفروشة بالكامل.

عقارات للإيجار في السيف

2. مول البحرين

مول البحرين

يقع مول البحرين في مدينة سنابس، المنامة، ويغطي مساحة 70،000 متر مربع. ومن خلال جذب حوالي 480،000 زائر شهريا، فهو بالتأكيد واحد من أفضل مولات البحرين. يضم المركز موقف للسيارات يتسع 1600 سيارة، سوبر ماركت كبير، ومجموعة متنوعة من المتاجر موزعة على طابقين. يعد مول البحرين وجهة موثوق بها لسكان المملكة.

3. سيتي سنتر البحرين

 سيتي سنتر البحرين

سيتي سنتر البحرين هو أكبر وأحد أفضل مولات البحرين ويغطي مساحة قدرها 158،000 متر مربع. يجذب المول أكثر من 13.5 مليون زائر سنويا، ويضم أكثر من 340 علامة تجارية و 60 منفذ طعام. سيتي سنتر البحرين هو أيضا موطن “واهوو! واتربارك”، أول وأكبر حديقة مائية خارجية وداخلية في الشرق الأوسط، سينما ذات 20 شاشة، “يالا! بولينغ لاينز & لاونج”، و “ماجيك بلانيت”. وعلاوة على ذلك، يجاور المركز التجاري فندق “ويستن سيتي سنتر البحرين” ذو ال 5 نجوم وفندق “لو ميريديان سيتي سنتر البحرين”. يقع المركز على طريق الشيخ خليفة بن سلمان في المنامة، وافتتح في عام 2008. ومنذ ذلك الحين أصبح المكان أكبر وجهة للتسوق والترفيه في البحرين.

4. الأفنيوز البحرين

 الأفنيوز البحرين

الأفنيوز هو مركز تجاري يقع على الواجهة البحرية على طول خليج البحرين في المنامة وتم إفتتاح المول للجمهور في 29 أكتوبر 2017. هو أول وجهة تسوق وترفيه من نوعه في مملكة البحرين ومستوحى من الأفنيوز – الكويت. وفي حين أن المركز التجاري يمتد على طابق واحد فقط، فهو يضم ما يقرب من 40،000 متر مربع من مساحة التأجير مع 130 متجرا. وعلاوة على ذلك، تم تخصيص 50٪ من مساحة المركز التجاري للمطاعم والمقاهي، والتي سوف تطل على خليج البحرين. كما يضم الأفنيوز البحرين قاعة ألعاب خاصة و 12 دور سينما. فضلا عن الحدائق العامة وممرات المشاة، ومواقف السيارات التي تسع 1400 مركبة. المرحلة الثانية من المشروع سوف تضيف 30،000 متر مربع من مساحة التأجير، ومناطق جديدة، وفندق يضم 210 غرفة. ومن المقرر أن يستقبل الأفنيوز البحرين خدمة سيارات الأجرة المائية لنقل الركاب من وإلى التنمية.

5. الجفير مول

 الجفير مول

يقع الجفير مول في حي الجفير في المنامة، وتم افتتاحه في 15 ديسمبر 2015. في 6 يناير 2016، افتتح “لولو” هايبرماركت في الجفير مول، وكان المتجر رقم 120 في سلسلة “لولو” العالمية. في مركز التسوق، يمكن للزوار الوصول إلى المحلات التجارية، قاعة طعام واسعة، ودور السينما، تنتشر جميعها في مركز التسوق ذات الخمسة طوابق. الجفير مول هو وجهة مريحة يقدم كل متطلبات الأسرة والمقيمين والسياح. هذا المكان الحميم هو بالتأكيد واحد من أفضل مولات البحرين.

عقارات للإيجار في الجفير

6. مودا مول البحرين

مودا مول البحرين

يقع مودا مول في مركز البحرين التجاري العالمي في المنامة، ويضم أكبر مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة في مملكة البحرين تحت سقف واحد. يضم مودا مول أكثر من 80 علامة أزياء في قاعة الأزياء، وأكثر من 50 علامة تجارية من المجوهرات في قاعة المجوهرات، ومجموعة واسعة من المطاعم التي تتراوح من مطاعم الوجبات السريعة إلى المطاعم الراقية. وتشكل القاعتان قبتين من الزجاج الجميل داخل المركز التجاري، مما يسمح للضوء الطبيعي بالتألق. وعلاوة على ذلك، يضم المركز مركزا للياقة البدنية وصالون تجميل وبنوك ومتجرا ومركزا لرجال الأعمال. كل هذه الميزات تنتشر على مساحة قدرها حوالي 16،500 متر مربع. وعلاوة على ذلك، يمكن لمواقف سيارات مودا مول، التي يتم تقاسمها مع مركز البحرين التجاري العالمي، استيعاب ما يصل إلى 1700 سيارة.

7. دراجون سيتي البحرين

 دراجون سيتي البحرين

دراجون سيتي البحرين هو أكبر مركز تجارة الجملة والتجزئة في مملكة البحرين. مع أكثر من 787 وحدة تجارية، هو الأول من نوعه في المملكة. يقع دراجون سيتي مول في جنوب غرب مدينة ديار المحرق على مقربة من مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان والعاصمة البحرينية المنامة. ويتميز المركز بالعمارة الصينية والسمات الثقافية الآسيوية، ويقدم منتجات صينية عالية الجودة للمستهلكين المحليين والعملاء التجاريين والسياح. ويضم المركز مجموعة متنوعة من المتاجر بدءا من الالكترونيات والأجهزة إلى الأثاث المنزلي والأزياء. كما يضم قاعة طعام ومقاهي.

8. سار مول

سار مول

فتح سار مول أبوابه للجمهور في عام 2013. ويقع في قرية سار غرب المنامة، ويتكون المركز التجاري الذي يغطي مساحة قدرها 7،500 متر مربع من ثلاثة طوابق مع 70 محل بيع بالتجزئة. وعلاوة على ذلك، فإنه يضم أيضا المطاعم والمقاهي وسوبر ماركت كارفور، والبنوك. بالإضافة إلى منطقة لعب داخلية ومنطقة “بيج جايم” وسينما مصغرة للأطفال. سار مول هو مركز صديق للطفل ويفتخر بثلاثة مناطق منفصلة تدور حول المتعة والترفيه العائلي.

عقارات للإيجار في سار

9. الدانة مول

الدانة مول

وأخيرا، نأتي إلى آخر مول على قائمتنا من أفضل مولات البحرين، الدانة مول. يقع الدانة مول في مدينة سنابس في المنامة، وهو أحد المراكز التجارية الأولى التي تم إنشاؤها في مملكة البحرين. ويضم سينما الدانة التي تضم 12 شاشة. تعتبر الدانة سينما واحدة من أفضل دور السينما في دول مجلس التعاون الخليجي، وتضم أيضا مقاعد جلوس مدرجة. وعلاوة على ذلك، يضم المركز التجاري قاعة طعام كبيرة، لولو هايبر ماركت، والعديد من محلات الأزياء ومنافذ البيع بالتجزئة.

10. العلي مول

أحد مراكز التسوق الأنيقة والفاخرة ، مول العالي الذي تم إنشاؤه على مساحة إجمالية تبلغ 52000 متر مربع من التراث والفخامة ، ويقع في السيف بجوار مجمع السيف التجاري. العلالي مول يحافظ على جودة العلامات التجارية الشهيرة والباهرة للمتاجر ، المجوهرات ، صالة الطعام مع المطاعم المختلفة ، وسوق مع الحرف التقليدية. تأسست كوجهة راقية للتسوق مع محيط فخم وأجواء متطورة.

 

11. الرايا مول

أول مركز راقي يقع في الجفير ، تم تصميمه بمزيج من الرقي والفخامة ، ويضم المبنى الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع 30 متجرًا ، إلى جانب أماكن الترفيه والمناطق الترفيهية للأطفال.

يشمل متاجر Anchor العلامات التجارية المعروفة: Alosra و Starbucks و Round Table Pizza و Esquires Coffee House و Pomodorini و Bluefield Burger Company و Purple Swirl و Kojo Japanese Restaurant. يوفر الراية مول مجموعة متنوعة من الخدمات كلها تحت سقف واحد ، مع مواقف سيارات واسعة ومغطاة في الهواء الطلق ، ونظام أمن على مدار 24 ساعة ، وحديقة ، ومساحات ترفيهية.

 

12. الانماء مول

إن الإنماء مول هو مول متعدد الطوابق يتكون من العديد من متاجر التجزئة الشعبية ، وقد وصل إلى مساحة 55000 متر مربع. تم افتتاحه للجمهور في عام 2012 في مدينة الرفاع الشرقي في مملكة البحرين.

يحتوي مجمع الإنماء على ماركات فاخرة ومقاهي ومطاعم ، وافتتحت سلسلة متاجر التجزئة الشهيرة جيان هايبرماركت منفذها الثاني في الدولة في المركز التجاري.

 

13. سترة مول

مجمع سترة هو مول متعدد الطوابق يقع في سترة ، البحرين. افتتح في عام 2006 ويغطي مساحة 46838 متر مربع. يحتوي المركز التجاري على 118 منفذًا وتجارة التجزئة مع العلامات التجارية والمطاعم والمقاهي المعروفة جيدًا. يحتوي المركز التجاري على العديد من متاجر الأزياء ويضم الفرع الأول والوحيد من Le Marche ، هايبرماركت ، في البحرين. كما يحتوي على موقف للسيارات يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 850 مركبة. إنه أول مول في البحرين له إطلالة على الواجهة البحرية.

 

كما كان أول مركز تجاري يحظر التدخين في الأماكن العامة. نتيجة للاضطرابات الأهلية عام 2011 التي اجتاحت المملكة والعنف المحلي في سترة ، تحول المركز التجاري إلى مركز تجاري ميت ، حيث ردع العنف المستأجرين المستقبليين من المركز التجاري.

 

14. الواحة مول

تسعى مراكز تسوق الواحة لتقديم تجربة تسوق لا تنسى لكل عميل ، من خلال ساحات الطعام المخطط لها جيدًا والمقاهي العصرية ومواقف السيارات الواسعة ومجموعة من المرافق الأخرى.

وافتتح للجمهور في عام 2007 مواقف سيارات واسعة ومجموعة من المرافق الأخرى. بعد أن نجحت في إطلاق 7 مراكز تجارية في جميع أنحاء البحرين والمملكة العربية السعودية وعمان والإمارات العربية المتحدة ، تعمل الواحة مول على توسيع بصمتها مع 6 مراكز تجارية قادمة في المنطقة.

 

يضم مجمع الواحة 121 متجراً رائعاً لبيع التجزئة على مساحة 58800 متر مربع.

 

15. مارينا مول

تم إنشاء مارينا مول في عام 2001 ، وهو 35000 قدم مربع يقع في السوق المركزي الشهير في المنامة ، وهو عبارة عن أروقة متعددة الطوابق ، تضم العديد من المتاجر الضخمة وسلسلة من المتاجر المؤجرة من القطاع الخاص.

يقدم المارينا مول تسوقًا بأسعار معقولة وجيدة القيمة تحت مظلة مجموعة الراشد (ARG) ، والتي تشمل متاجرها شو مارت ، مذركير ، هوم سنتر ، سارة سيكريت ، سبلاش ، لايف ستايل ، بوسيني ، ولي كوبر.

إنه ، بلا شك ، كمركز تسوق شامل ، حيث يمكن للمرء أن يجد كل شيء من ملابس الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار ، إلى الألعاب ، ومنتجات الحضانة ، وأفكار الهدايا ، والمفروشات المنزلية ، والمراهقين وملابس الكبار ، والأحذية ، والملابس الداخلية والمزيد. كما توجد متاجر مثل G2ooo و NineWest ، مما يجعل إجمالي 15 متجرًا ، بما في ذلك Cellcom و Costa Coffee و Milano Ice Cream و Planet Charming و Hour Choice وغير ذلك الكثير.

تقدم ساحات الطعام في المركز التجاري المأكولات الهندية والصينية والإيطالية والعربية اللذيذة وبوفيه غداء رائع للمتسوقين الجائعين ، بصرف النظر عن منافذ الطعام المعروفة الأخرى.

هناك أيضًا منطقة اللعب في Magic Island ، والتي ترحب بالأطفال لحصتهم من المرح والمرح.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات