يتراوح الحد الأدنى للأجور في جميع أنحاء العالم، ويختلف الأمر ليتناسب مع مستوى المعيشة لكل بلد. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يجد الناس أنفسهم يعانون للمواكبة مع تكاليف المعيشة المتزايدة. مع ارتفاع أسعار الإسكان، يصبح من الصعب تحمل مصاريف البيوت. على الرغم من ذلك، هناك دائما خيارات إيجار مناسبة أياً كان راتبك. إذا كنت تتساءل حول الأمر، إليك هو الحد الأدنى للأجور الذي تحتاجه لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة في 15 مدينة في جميع أنحاء العالم. وبطبيعة الحال، هذا هو الحد الأدنى اللازم لشقة متوسطة، لأن بالطبع أسعار الإيجار قد تصل لأعلى من ذلك بكثير.

القاهرة، مصر

القاهرة، مصر

الراتب المطلوب: 370$

تتسم مدينة القاهرة بتكاليف المعيشة غير مكلفة بالمرة وخيارات سكن بأسعار بسيطة. إذا اخترت شقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط المدينة، قد تجد خيارات بسعر 85 دولارا شهريا فقط. وعلاوة على ذلك، مع وجود خيارات طعام وترفيه رخيصة، ذلك يعني أنك سوف تحتاج حوالي 370 دولار في الشهر.

الدار البيضاء، المغرب

الدار البيضاء، المغرب

الراتب المطلوب: 1000$

في الدار البيضاء الساحرة، يعتبر استئجار شقة من غرفة نوم واحدة أمر غير مكلف، وقد يحتاج حوالي 460 دولار. بعد إضافة متوسط تكلفة المعيشة، والتي تعتمد إلى حد كبير على نمط حياتك، سوف تجد أنك تحتاج إلى كسب ما لا يقل عن 1،000 دولار شهريا (بعد الضرائب).

بكين، الصين

بكين، الصين

الراتب المطلوب: 1000$

استئجار شقة من غرفة نوم واحدة في بكين سوف يستحوذ على أكثر من 40٪ من راتبك بأكمله. وتبلغ تكلفة الشقة المتوسطة حوالي 540 دولارا. عند إضافة النفقات الشهرية الأخرى، سوف يصل الحد الأدنى إلى حوالي 1،000 دولار للعيش في هذه المدينة.

منامة. البحرين

منامة. البحرين

الراتب المطلوب: 1200$

في عاصمة البحرين، توقع أن تدفع حوالي 600 دولار لشقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط المدينة. وبطبيعة الحال، هناك العديد من الشقق الفاخرة التي يتم تأجيرها بأعلى من ذلك بكثير. بشكل عام، ستحتاج حوالي 1200 دولار شهريا للعيش في المنامة.

بيروت، لبنان

بيروت، لبنان

الراتب المطلوب: 1300$

شقة من غرفة نوم واحدة بعيدا عن مركز بيروت الصاخب تكلف حوالي 540 دولار شهريا. ومع ذلك، مع نفقات أخرى مختلفة، سوف تحتاج إلى ما لا يقل عن 1300 دولار بعد الضرائب للعيش بشكل مريح.

مونتريال، كندا

مونتريال، كندا

الراتب المطلوب: 1500$

مونتريال ليست مدينة رخيصة للعيش فيها، ومع ذلك، يمكنك استئجار شقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط المدينة بحوالي 500 دولار. مرة أخرى، بعد النظر في النفقات الشهرية الأساسية، الحد الأدنى للأجور يصل إلى 1500 دولار بعد الضريبة.

ميونخ. المانيا

ميونخ. المانيا

الراتب المطلوب: 1700$

في ميونخ، الحد الأدنى للأجور الذي تحتاجه هو ليس أقل من 1700 دولار. سوف يكلفك متوسط الشقة في منطقة غير مكلفة حوالي 860 دولار. ولحسن الحظ، فإن متوسط الراتب في ميونيخ بعد الضريبة يصل إلى 3000 دولار شهرياً.

طوكيو، اليابان

طوكيو، اليابان

الراتب المطلوب: 1700$

تختلف إيجارات طوكيو بشكل كبير، ولكن في المتوسط، إيجار الشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة يكلف حوالي 700 دولار شهريا. مع نفقات المعيشة الشهرية التي تعتبر عالية مقارنةً بمدن أخرى، سوف تحتاج تقريبا 1700 دولار شهريا في هذه المدينة.

ملبورن، أستراليا

ملبورن، أستراليا

الراتب المطلوب: 1800$

سوف تكلفك شقة متوسطة من غرفة نوم واحدة في ملبورن حوالي 950 دولارا. وسوف تحتاج تقريبا نفس المبلغ لتغطية النفقات الشهرية، مما يرفع الحد الأدنى للأجور الصافي المطلوب إلى 1800 دولار.

باريس، فرنسا

باريس، فرنسا

الراتب المطلوب: 1800$

على الرغم من أن باريس معروفة بأنها مدينة باهظة الثمن، فإن استئجار شقة بغرفة نوم واحدة بعيدا عن مركز المدينة يكلف حوالي 870 دولارا. أما بالنسبة لبقية النفقات الخاصة بك، فسوف تحتاج إلى ما يقرب من 930 دولار شهريا. ويصل ذلك إلى حد أدنى عام للراتب قدره 1800 دولار شهريا.

دبى، الإمارات العربية المتحدة

دبى، الإمارات العربية المتحدة

الراتب المطلوب: 2200$

دبي لديها واحدة من أعلى نفقات المعيشة في المنطقة، وذلك بسبب أسلوب حياتها الفاخر. شقة بغرفة نوم واحدة خارج المركز تكلف حوالي 1360 دولار. وبمجرد إضافة النفقات الأخرى، سوف تصل إلى ما لا يقل عن 2200 دولار كل شهر.

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة

الراتب المطلوب: 2400$

لوس أنجلوس هي مدينة ساحرة، وبطبيعة الحال، يأتي ذلك الأمر بمقابل. استئجار شقة من غرفة نوم واحدة خارج المركز يكلف حوالي 1400 دولار. ويبلغ متوسط النفقات الشهرية أقل من 1000 دولار، وبذلك يصل الحد الأدنى العام للراتب بعد الضريبة إلى حوالي 2400 دولار.

لندن، المملكة المتحدة

لندن، المملكة المتحدة

الراتب المطلوب: 2500$

هل تفكر في الانتقال إلى لندن قريباً؟ بينما يمكنك الاعتماد على راتب صافي قدره حوالي 2500 دولار، سوف تجد أنك ستنفق معظم أموالك على الإيجار. توقع أن تدفع حوالي 1500 دولار لشقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط المدينة.

جنيف، سويسرا

جنيف، سويسرا

الراتب المطلوب: 2800$

سويسرا ليست دولة رخيصة للعيش فيها، إذ أن شقة بغرفة نوم واحدة خارج مركز جنيف يبلغ متوسطها 1420 دولار شهريا. وفيما يتعلق بالمصروفات الشهرية المختلفة، فإنها ستكلفك نفس المبلغ تقريباً ليصل الحد الأدنى من الراتب الشهري إلى 2800 دولار.

نيويورك، الولايات المتحدة

نيويورك، الولايات المتحدة

الراتب المطلوب: 3000$

لا تتفاجأ أن مدينة نيويورك تقع في أعلى هذه القائمة، حيث إنها مدينة باهظة الثمن للعيش فيها. وتبلغ تكلفة الشقة بغرفة نوم واحدة حوالي 1900 دولار شهريا، أي ما يقرب من 50٪ من دخل الفرد العادي. بعد إضافة الحد الأدنى من النفقات الشهرية، فإنك ستتحتاج إلى ما لا يقل عن 3000 دولار شهريا للعيش هنا.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات