أفضل الفرص العقارية هي عبارة تستخدم في كثير من الأحيان من قبل السماسرة لإتمام الصفقة. أي شخص يبحث في السوق عن منزل أو فرصة للاستثمار سوف يسعى للعثور على أفضل الفرص العقارية بطبيعة الحال. المشكلة هنا هي تحديد أفضل الفرص العقارية. ما الذي يجعل منزل أو أرضا معينة فرصة لا ينبغي تفويتها؟ تقليديا، كان موقع العقار هو المفتاح لإيجاد المنزل المثالي. كان ينبغي عليك العثور على منطقة ممتازة التي تزدهر والاستثمار فيها.

ولكن هذه الفكرة التقليدية تواجه تحديا في الآونة الأخيرة. أصبح الكثير من المشترين أكثر اهتماما في المناطق التي قد تكون أبعد وأقل شهرة في مقابل الخدمات الفاخرة ووسائل الراحة. بالنسبة لكثير من الناس، شراء منزل في موقع مركزي في قلب المدينة أمر غير مرغوب فيه. ذلك لأن بشكل عام، تكون المنازل أصغر ومتقاربة، وهذه المساكن تحوي مساحة صغيرة للرفاهية المضافة مثل المناظر الطبيعية والمرافق.

بالتأكيد، العديد من ناطحات السحاب الحديثة تشمل وسائل الراحة التي لا نهاية لها داخل البرج نفسه. وهي تسعى إلى خلق عالم معزول بين أربعة جدران وتقديم نفسها كأحد أفضل الفرص العقارية. ومع ذلك، هذا لا يكفي لكثير من المشترين في السوق. هذا هو السبب وراء أن الناس يبتعدون عن المواقع الرئيسية ويبحثون عن هذه الميزات الأخرى.

العزلة

العزلة

العالم الحديث مشغول وسريع الخطى. الناس يقضون أيامهم في وسط زحام  المرور والمناورة خلال الكثير من المارة. لذلك، بطبيعة الحال، بعد يوم طويل ومتعب، تريد أن تأتي إلى البيت والاختباء من العالم حولك.

لا يمكن العثور على هذه النقطة في موقع رئيسي حيث جيرانك على بعد أمتار فقط. ولكن يمكنك العثور على هذه الميزة إذا استثمرت في تطوير متعدد الاستخدامات الذي قد يكون أبعد من وسط المدينة. المنازل هناك تأتي في أشكال وأحجام مختلفة. وعلاوة على ذلك، الحدائق الخاصة، اطلالة على البحر، ملعب للجولف من 18 حفرة، والعديد من الميزات الأخرى تدفع الناس نحو الاستثمار في هذه المنازل.

المرافق المتوفرة

المرافق المتوفرة

مرة أخرى، تؤثر الحياة اليومية على ما نعتبره أفضل الفرص العقارية. تحاول ناطحات السحاب الحديثة إعطاء السكان كل الرفاهيات والخدمات داخل المبنى نفسه. من حمامات السباحة والنوادي الصحية إلى المنتجعات الفاخرة ومراكز التسوق. هذه الميزات المضافة تسمح للسكان الوصول إلى الخدمات في حين كونهم دقائق فقط بعيدا عن المنزل.

إذا كان يشمل المبنى كل هذه الميزات، فإن الموقع لن يكون العامل الدافع عند الاستثمار فيه. وبدلا من ذلك، ستكون جميع الفوائد التي يحصل عليها المقيم عند شراء وحدة هي الدفع الأساسي. ولذلك، تعتبر الأبراج الفاخرة التي توفر الخدمات والمرافق، بطريقة ما، أيضا من أفضل الفرص العقارية.

من حلم إلى حقيقة

من حلم إلى حقيقة

إذا كان الموقع، والعزلة، والخدمات ليست أمور مهمة بالنسبة لك، هناك احتمالات أن تكون مهتم في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي أكثر.

بالنسبة لك، أفضل الفرص هي التي تسمح لك أن تشكل منزلك كما يحلو لك. في هذه الحالة، سوف تبحث عن المنطقة التي تسمح لك إما بناء منزلك أو المشاركة في تفاصيل تصميمه. قد تكون أيضا الفرصة بالنسبة لك هي المنزل الذي يضم هندسة معمارية غير عادية أو هو خارجيا أو داخليا صمم من قبل القادة والرواد في هذا المجال. وهذا يعني أن أفضل الفرص العقارية للاستثمار بالنسبة لك هي التي تضم الخصائص المحددة التي تريدها.

ما هي أفضل الفرص العقارية 

ما هي أفضل الفرص العقارية 

إن دل هذا على شيء، فهو أن مصطلح "أفضل الفرص" ليس ثابت ودائم التغيير. فإنه يتغير بسهولة من منطقة واحدة إلى أخرى، ومن شخص واحد إلى التالي. فهو يستخدم ببساطة للإشارة إلى ما هو مرغوب فيه في هذه اللحظة في منطقة معينة. في بلدة ساحلية، على سبيل المثال، ستكون أفضل الفرص متوفرة في المنازل التي تطل على البحر. في وسط المدينة، أفضل الفرص للاستثمار يمكن أن تعني مبنى يتوفر فيه جميع الخدمات والمرافق. لذلك وبعبارة أخرى، عندما تبحث عن أفضل العقارات للاستثمار، يجب عليك أن تفكر في ما يمثل أفضل الفرص لك. فكر في ما تبحث عنه، ما يهمك أكثر، وماذا أنت على استعداد للتضحية به.

ومع ذلك، فمن المهم إضافة أنه بغض النظر عن الاستثمار في ما تبحث عنه، يجب عليك أيضا النظر في القيمة المضافة وفرص إعادة البيع. في نهاية اليوم، يجب أن تكون أفضل الفرص العقارية تقدم المزيد في المقابل. على الرغم من أنك قد لا تكون مهتم بالعائد المادي، فإنه لا يزال عاملا للنظر فيها. قد ترغب في بيع أو استئجار منزلك في مرحلة ما في المستقبل. لذلك، يجب عليك معرفة المزيد عن المنزل الذي أنت مهتم بشرائه والمنطقة الذي يقع فيها قبل أن تستثمر فيه.

لمعرفة المزيد عن الإستثمار العقاري انظر أيضاً:

3 أنواع من الاستثمار العقاري المربح

لماذا يجب أن تفكر في الاستثمار في العقارات ؟ فكر على المدى الطويل

7 من الخرافات العقارية التي قد تكون اعتقدت أنها صحيحة