الموقع الاستراتيجي لمملكة البحرين ومقوماتها الاستثمارية الرائعة ومعالمها السياحية الساحرة هي ما يميزها حقا بين دول الخليج ومنطقة الشرق الاوسط. فوقوعها في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وكون المياه تحدها من كافة الجوانب يجعلها نقطة تلاقي تجارية بين دول الخليج العربي.

وفي الآتي سنتحدث عن اثنين من أكبر مدنها، جزيرة أمواج ومدينة الجفير وعن معالمهما السياحية وكيف يعتبران قطبان استثماريان ومركزان للتجارة بين مدن المملكة.

 

جزيرة أمواج  

جزيرة أمواج

تقع جزيرة أمواج بمحاذاة الساحل الشمالي الشرقي لمحافظة المحرق، أحد أكبر محافظات البحرين، بالقرب من المطار وهي تعد أبرز المناطق السياحية بالمملكة. تحتوي على العديد من المنتجعات الرائعة والفنادق العالمية مما يميزها حقا ويجعلها مقصدا كبيرا للسياح. إلى جانب ذلك فهي تعد أيضا مقصدا استثماريا كبيرا لعدد من المشاريع الاستثمارية الرائدة. كثرة المشاريع العقارية المتواجدة هناك زادت من حصيلة المعروض من شقق للإيجار في أمواج.

وقامت على إنشاء مشروع جزر أمواج شركة أسس للتطوير العقاري وتصل تكلفة المشروع إلى 1.5 مليار دولار، وهي تحتوي على الكثير من المشاريع نحب أن نفرد لك بعضا منها فيما يأتي:

جزيرة تالا

جزيرة تالا

 تقع الجزيرة في قلب جزر أمواج وهي تتميز بحيويتها المنعشة ونمط حياتها الراقي الذي يوفر كل وسائل الراحةالحديثة والرفاهية التي يمكن تخيلها. مشروع جزيرة تالا يقدم كافة الخدمات السكنية بإطلالة ساحرة على شاطئ البحر وموقعا سكنيا مثاليا حيث يتمكن قاطنوه من الوصول إلى وجهاتهم بمنتهى السهولة واليسر.

تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 40 مليون دينار بحريني وتقع على مساحة أكثر من 300 ألف متر مربع، تتكون الجزيرة من مجموعة من الشقق والفلل والشاليهات الفخمة من أبرزها مجموعة وحدات شقق المارينا التي تضم 48 شقة، وتالا تيراسز التي تضم 42 وحدة سكنية.

مجمع ذا لاجون (مجمع الخور التجاري)

مجمع ذا لاجون (مجمع الخور التجاري)

مجمع الخور التجاري يعد أحد أكبر وأجمل المجمعات التجارية في البحرين مكون من مجموعة رائعة من المطاعم العالمية الفخمة والمقاهي ومحلات التجزئة. فهو يعد أحد المجمعات التجارية الأكثر إثارة على مستوى المنطقة لما يقدمه من خدمات مميزة حقا. ويعود تميزه أيضا إلى الشكل الهندسي الذي يتخذه بناء هذا المجمع حيث يتشكل مبنى المجمع من طابقين تمتد بشكل بيضاوي على مسافة تقدر بـ 1200 متر. ويمر في وسطها الخور في إشارة واضحة إلى روعة الواجهة التي تطل عليها عشرات المطاعم والمقاهي الواقعة في المجمع والمطلة مباشرة على هذا الخور.

مدينة الجفير

مدينة الجفير

تقع مدينة الجفير في العاصمة البحرينية المنامة، وهي تعد القلب النابض لمدينة المنامة لحيويتها ورواجها الاستثماري والعقاري المميز، فهي تمتاز عن غيرها من مدن البحرين بالطابع التجاري لاحتوائها على الكثير من المراكز التجارية ومحلات التجزئة، إلى جانب الكثير من المشاريع الاستثمارية والعقارية الضخمة مما يعطيها طابع استثماري مميز.

يقع في المنطقة العديد من الفنادق الفخمة مثل فندق ذي كي اوتيل، فندق اليت كريستال، فندق ديفا، وشقق ماريوت الفندقية، والعديد من المطاعم العالمية ومنافذ البيع بالتجزئة، إلى جانب العديد من المشاريع السكنية والاستثمارية العملاقة، كمشروع سراي تاور الجفير، مشروع الجفير هايتس، مشروع vision السكني وأبراج الفونتانا.

كما تتميز الجفير العديد من المعالم مثل الطريق التجاري الجديد (شارع الشباب) وأكبر مسجد في البحرين وهو مسجد أحمد الفاتح الذي يضم المكتبة الوطنية الجديدة. وفي الاتي نستعرض كافة التفاصيل عن بعض معالم الجفير.

مشروع vision السكني

مشروع vision السكني

 تم إطلاق هذا المشروع بالتعاون المشترك بين الشركة الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات وشركة أرسان العقارية، تصل تكلفة المشروع إلى 20 مليون دولار. وهو يقع على شارع الجفير الدائري بالقرب من أبراج الفونتانا وفندق الماريوت.

وهو برج سكني مكون من 27 طابق ويحتوي على 120 وحدة سكنية عصرية تبدأ مساحاتها من 66 متر ومصممة على أحدث الطرز العصرية بإطلالات بحرية رائعة لتناسب جميع الأذواق. ويحتوي البرج أيضا على مجموعة من المرافق الخدمية مثل ملعب للتنس وملعب للاسكواش وممشى رياضي بطول 300 متر إلى جانب العديد من المرافق الأخرى.

مشروع الجفير هايتس

مشروع الجفير هايتس

 تبلغ تكلفة هذا المشروع 75 مليون دولار وقام على تطوير مشروع الجفير هايتس شركة داداباي الشركة المتخصصة في التطوير العقاري، وهو يتكون من برجين أحدهما مكون من 28 طابق، والاخر من 29 طابق ويصل عدد الشقق في المشروع بالكامل 376 شقة سكنية.

تبلغ مساحة المشروع 55,362 قدم مربع وهو يقع في قلب مدينة الجفير ويستهدف الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة من البحرينيين والأجانب، يحيط به سلسلة من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي والمستشفيات المتخصصة مرافق أخرى.

شارع الشباب بالجفير

 هنا سنوضح معالم هذا الشارع الحيوي الذي طالما أثار مسامعنا بكثرة الحديث عن روعته وخدماته الكثيرة التي يقدمها ومرافقه السياحية المميزة. شارع الشباب الذي يقع في الجهة الشمالية الغربية من الجفير يعتبر وجهة سياحية وتجارية في الجفير تنافس في قوتها ضاحية السيف الواقعة في المنامة أيضا.

ولهذا الشارع مميزات عديدة فهو من أبرز طرق البحرين المليئة بالمقاهي والمطاعم وهي مفتوحة على مدار ال 24 ساعة ومتجاورة على مسافة مئات الأمتار وتضم جلسات داخلية وخارجية وشرفات وهذا كله يجعل الحركة فيه دائمة طوال اليوم وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

وهو يضم العديد من المطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة مثل ماكدونالدز، تشيليز، ناندوز، وديري كوين، هارديز، ستاربكس، وبرغر كينغ وغيرها كما يوجد هناك مبنى يسمى مركز مرجان للتسوق الذي يضم سوبر ماركت كبير ومطعم ومكتب البريد ومقهى.

هذا ونكون قد أفردنا لك تفصيلا عن مميزات مدينتين من أبرز مدن البحرين، يمكنك متابعة ومدنتنا العقارية لمتابعة كل ما يخص القطاع العقاري والسوق العقاري في البحرين ودول الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات