إذا كنت ستنتقل إلى المملكة، سوف تجد أن التأجير في البحرين يقدم لك مجموعة واسعة للاختيار من بينها. مع سوق عقارات مزدهر، فضلا عن مشهد اقتصادي قوي، ستفاجئك البحرين بالكثير من المباني الرائعة وأماكن الترفيه الحيوية. في جميع أنحاء “لؤلؤة الخليج”، سوف تجد التطورات متعددة الاستخدامات وناطحات السحاب المرتفعة.

الأحياء تتطور بوتيرة قوية. وهذا يعني أنه عندما يتعلق الأمر بالتأجير في البحرين، سيكون لديك خيارات لا نهاية لها للاختيار من بينها. سواء كنت تبحث عن فيلا خاصة مع حمام سباحة أو مبنى سكني مع وسائل الراحة الفاخرة. مملكة البحرين حقا لديها كل شيء قد تتمناه. قبل أن تبدأ في رحلة الانتقال، إليك 6 أشياء يجب مراعاتها عند التأجير في البحرين.

1. أسعار الإيجار

أسعار الإيجار

النقطة الأولى التي يجب مراعاتها هي بطبيعة الحال ميزانيتك. وسيكون هذا دليلك نحو اختيار أفضل عقار بالنسبة لك. أسعار التأجير في البحرين متنوعة كما يمكنك أن تتخيل. وهي أيضا من بين أفضل الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة بأسرها.

بدءا من التطورات الراقية والمناطق الجديدة، تأجير شقق بغرفة نوم واحدة يمكن أن تتراوح بين 400 إلى 850 دينار بحريني في الشهر. وتشمل هذه المناطق الجفير وجزر أمواج والسيف وجزيرة ريف. في كل من هذه الأحياء، سوف تجد وفرة من المرافق الفاخرة من حولك. وعلاوة على ذلك، فهي خيارات شائعة للوافدين في المملكة.

إذا كنت تبحث عن سكن بأسعار أقل من ذلك، يجب عليك أن تبحث في مدينة عيسى، الرفاع، وجنابية. هنا، عادة ما تكلفك شقة من غرفة نوم واحدة من 120 إلى 400 دينار بحريني شهريا. هذه المناطق غنية ثقافيا وجذابة، ولا تزال تحافظ على تراث البحرين القوي وسوف تعطيك فكرة واقعية عن نمط الحياة المحلية.

وبطبيعة الحال، فإن الأسعار ستزداد إذا كنت تبحث لاستئجار شقق أكبر أو فيلات. كما أن المناطق الجديدة والتطورات الراسخة ستكون أيضا أسعار إيجارها أعلى بسبب وسائل الراحة الفاخرة التي لا نهاية لها. عندما يكون لديك ميزانية محددة في الاعتبار، سوف يكون من السهل بالنسبة لك للبحث عبر الإنترنت أو حتى استئجار وكيل ليجد لك أفضل عقار لاستئجاره.

2. وحدات مفروشة أو غير مفروشة

وحدات مفروشة أو غير مفروشة

النقطة التالية التي يجب النظر فيها هي ما إذا كنت تريد عقار مفروش أو غير مفروش. ضع في اعتبارك أن العقارات المفروشة ستكون أكثر تكلفة من العقارات غير المفروشة. على الرغم من أن الأثاث في البحرين متوفر بأسعار معقولة نسبيا، بعض الناس يفضلون استئجار شقق مفروشة لتجنب الازعاج.

ومع ذلك، إحدى خصائص العقارات غير المفروشة أنها تعطيك الفرصة لتزيين الشقة كما يحلو لك. إذا كنت تبحث عن الأثاث المحلي، سوف تجد الكثير من الخيارات. وعلاوة على ذلك، إذا كنت ستمكث في البحرين لفترة قصيرة، يمكنك العثور على الأثاث المستعمل للبيع في العديد من المواقع. هذا سوف يسمح لك أن تنفق أقل على الأثاث، وسوف يساعدك على توفير المال عند التأجير في البحرين.

أما إذا كنت تبحث عن شيء بين المفروش وغير المفروش، يمكنك دائما اختيار عقار نصف مفروش. وهذا يجمع لك أفضل ما يوفره العالمين، حيث تأتي هذه الوحدات مع مكيفات الهواء والمطابخ. كل ما عليك القيام به هو شراء أثاث ما تبقى من المنزل. الشقق نصف المفروشة تعطيك الفرصة لاختيار أثاث منزلك دون شراء الالكترونيات باهظة الثمن.

3. اختيار الحي المناسب

 اختيار الحي المناسب

مملكة البحرين هي وجهة سياحية تنبض بالحياة. ولذلك، فهي موطن لكثير من المناطق الحيوية التي تتميز بالأماكن السكنية والتجارية والترفيهية. قبل اختيار منطقة معينة للانتقال إليها، تحتاج إلى أن تسأل نفسك ما هو نوع نمط الحياة الذي تبحث عنه. سوف يصبح التأجير في البحرين أسهل بمجرد أن تعرف ما تبحث عنه. سوف تكون قادر على تضييق الخيارات التي أمامك والعثور على المنزل المثالي.

هناك العديد من المناطق المثالية إذا كنت تبحث عن موقع مناسب لإقامة أسرية. وتشمل هذه المناطق البسيتين، سار، والسيف والكثير غيرهم. وعادة ما تقع هذه الأحياء الموجهة للعائلات بالقرب من المناطق الترفيهية في المملكة. وعلاوة على ذلك، فإنها توفر بيئة هادئة وآمنة لك ولعائلتك.

كمغترب، سوف تجد أيضا مناطق شائعة ومفضلة بين المغتربين الآخرين. هذه المناطق، والتي تشمل جزر أمواج والجفير، سوف تعطيك كل ما تحتاجه. مع المطاعم والمقاهي والتسوق والترفيه، لن تمر أبدا بيوم ممل.

4. الخدمات والمرافق

التأجير في البحرين

عند الانتقال إلى البحرين والبحث عن عقارات للتأجير، يجب عليك أيضا أن تنظر في الخدمات ووسائل الراحة التي توفرها كل العقارات. وسوف تختلف هذه على نطاق واسع اعتمادا على المنطقة والعقار نفسه. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن يكون موقع العقار أيضا نقطة تأخذها في الاعتبار. فمن السهل العثور على منزل على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام أو حتى مسافة قصيرة بالسيارة من الوجهات الشهيرة.

عموما، سوف تشمل المباني الحديثة وناطحات السحاب صالة ألعاب رياضية أو مرافق للياقة البدنية وأحيانا حتى حمام سباحة متاح للسكان. كما تتوفر مواقف السيارات والأمن على مدار الساعة في معظم المباني والتطورات الجديدة. كلما زادت رفاهية العقار، كلما زادت وسائل الراحة التي سوف تجدها.

وعادة ما تتوفر  الخدمات ووسائل الراحة التي تهدف إلى تزويد السكان بحياة غنية ومريحة في التطورات متعددة الاستخدامات. إذا اخترت استئجار عقار في أحد هذه التطورات، سوف تجد العديد من الخدمات ووسائل الراحة. سواء كنت تبحث عن المطاعم والفنادق العالمية، المحلات ذات العلامات التجارية، أو حتى أماكن الترفيه.

5. قوانين الإيجار

التأجير في البحرين

قوانين التأجير في البحرين واضحة ولا ينبغي أن تكون مشكلة بالنسبة لك عند الانتقال. ومع ذلك، يجب أن تكون على دراية جيدة بالقوانين واللوائح قبل توقيع عقد الإيجار. في عام 2016، تم إدخال قانون الإيجارات الجديد في مملكة البحرين. والغرض من القانون هو حماية حقوق كل من الملاك والمستأجرين وكذلك تقليل المنازعات القضائية بينهما.

وكما هو الحال في أي بلد آخر، من الضروري قراءة عقد الإيجار جيداً. عليك أن تفهم حقوقك كمستأجر وما هو متوقع منك كذلك. إذا كنت قلقا بشأن أي مشاكل، فمن الأفضل أن يقرأ الوكيل أو المحامي العقد وإبلاغك بأي تغييرات يجب أن يتم اجراؤها.

6. الثقافة

التأجير في البحرين - الثقافة

والنقطة الأخيرة التي يجب مراعاتها قبل الانتقال إلى البحرين هي الثقافة المحلية. تذكر أن البحرين دولة عربية ذات أغلبية مسلمة. ويحترم السكان المحليون خصوصيات الآخرين ويتوقعون نفس الشيء في المقابل. إذا لم تكن قد قمت بزيارة دولة عربية من قبل، فمن المحبذ أن تقرأ عن الثقافة وفهم العادات الشائعة.

على الرغم من أنها وجهة سياحية تجذب جنسيات من جميع أنحاء العالم، البحرين تفتخر بثقافتها وتاريخها. في جميع أنحاء المملكة، سوف ترى آثار لحضارة ديلمون القديمة. وفي الوقت نفسه، احتضنت البلاد الحداثة التي سترها عندما تتأمل الأبراج الشامخة والتطورات الجديدة.