إذا كنت تبحث عن أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد فأنت بالتأكيد تعلم أنها من بعض المناطق الأكثر رواجا في البحرين. وهي تستفيد من العديد من المميزات، بما في ذلك سهولة الوصول إلى مملكة البحرين والسعودية. افتتح جسر الملك فهد رسميا في عام 1986، وهو سلسلة من الجسور والروابط التي تربط البحرين والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

في البداية، كانت الفكرة وراء إنشاء الطريق السريع لتعزيز الروابط بين البلدين. وفي حين أن الإرادة لبناؤه بدأت تتشكل في عام 1965، بدأ البناء في عام 1981. يمتد جسر الملك فهد 25 كم وعرضه حوالي 23 مترا وتم بناؤه بتكلفة إجمالية قدرها 800 مليون دولار. وتستغرق الرحلة عبر جسر الملك فهد، في المتوسط، 20 دقيقة فقط. في عام 2010، شهد الطريق السريع مشروع توسعة بلغت قيمته 5.3 مليون دولار. وشمل ذلك المشروع زيادة عدد ممرات المغادرة من 10 إلى 17 ممرا وعدد ممرات الوصول من 13 إلى 18 ممرا من كلا الجانبين.

لذلك إذا كنت تبحث عن مكان للإقامة أو الإيجار في المملكة، ولا تعلم أين تسكن في البحرين، إليك أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد.

سار

سار

تقع منطقة سار على بعد 10 كم فقط من المنامة، وهي الأولى على قائمة أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد. تقع هذه المنطقة على الجانب الغربي من البحرين في المحافظة الشمالية وتشتهر بأحيائها الأنيقة. في سار، ستجد شقق مفروشة بالكامل من غرفتي نوم عادة في متوسط 400 إلى 600 دينار بحريني شهريا. السعر يعتمد بشكل كبير على الحي داخل المنطقة. أما بالنسبة للفلل، ستجد أن الفيلا من 3 غرف نوم تتراوح بين 700 إلى 900 دينار بحريني شهريا. بالطبع، هناك العديد من الخيارات في انتظاركم في سار. سواء كنت تبحث عن استوديو مريح أو فيلا من 5 غرف نوم مع حمام سباحة خاصة.

تتميز منطقة سار بكونها مثالية للعائلات، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه. وعلاوة على ذلك، فهي تضم نادي دلمون، نادي البحرين للرجبي، و نادي سار الثقافي والرياضي. وقد ساعدت الأرض الخصبة في تشكيل سار لتصبح الملاذ الأخضر الذي يتميز بوجود سوق عقارات حيوي. وعلاوة على ذلك، تم العثور على قطع أثرية ترجع بتاريخها إلى أوائل عصر دلمون في هذه المنطقة السكنية. سار تتميز  بخليط جميل بين القديم والجديد، وهي بالتأكيد تعد من أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد.

الجنبية

الجنبية

المنطقة التالية على قائمة أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد هي الجنبية. تقع الجنبية في شمال غرب البحرين، بالقرب من خليج البحرين و مجاورة لمنطقة سار. هي قرية تتميز بالعديد من البقايا تعود إلى عصر دلمون. ويتجه السياح عادة إلى الجنبية لزيارة مزارع الإبل التي تضم حوالي 100 جمل. نظرا لموقعها، يمكن للمقيمين في الجنبية الوصول إلى العديد من الشواطئ التي ليست سوى مسافة قصيرة بالسيارة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز المنطقة بمرافق مثل المطاعم والمقاهي ووجهات التسوق والمدارس.

وعلاوة على ذلك، تفتخر الجنبية بمجموعة متنوعة من المنازل الحديثة التي تتراوح بين الشقق ومنازل التاون هاوس والفلل. إذا كنت تبحث عن شقة، فإن شقة من غرفتي نوم في الجنبية عادة ما تتوسط 350 إلى 400 دينار شهريا. واعتمادا على حجمها، فإن فيلا شبه مفروشة يمكن أن تتراوح بين 1200 إلى 1400 دينار شهريا. في قرية الجنبية الساحرة، سوف تجد نفسك تعيش حياة هادئة على مقربة من جسر الملك فهد.

البديع

البديع

تقع البديع في المنطقة الشمالية الغربية من البحرين، وهي مدينة ساحلية ساحرة. وبطبيعة الحال، لأنها تقع على الساحل، تشتهر البلدة بشاطئ البديع الجميل. هنا، يمكن للعائلات أن تجتمع للتنزه على طول الشاطئ أو الاستمتاع بملعب الأطفال المريح. وعلاوة على ذلك، تقدم المدينة للسكان فرصة لتذوق العديد من المأكولات في أي من المطاعم والمقاهي. وتشتهر البلدة أيضا بسوق مزارعها الأسبوعي الذي يقام في حدائق البديع النباتية. في السوق، يقوم الباعة المحليين ببيع الخضراوات الطازجة والأسماك بأسعار معقولة.

سوق العقارات في البديع ينمو بالتأكيد ويوفر الشقق والفلل بأسعار معقولة جدا. في هذه المدينة، تتراوح الشقق من غرفتي نوم بين 270 إلى 300 دينار بحريني شهريا. فلل من ثلاث غرف نوم في البديع تكلف حوالي 700 الى 950 دينار بحريني شهريا. تشمل بعض هذه الفلل حمام سباحة خاص وحديقة. البديع هي أيضا موطن لبعض التطورات العقارية الرئيسية التي تقدم نمط حياة شامل.

الجسرة

الجسرة

تقع الجسرة أيضاً على مقربة من جسر الملك فهد. تشتهر هذه القرية الساحلية بالمنزل التاريخي بيت الجسرة. بنى الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة هذا البيت التقليدي في عام 1907، وأصبح المنزل الصيفي للشيخ سلمان بن حمد آل خليفة. كما أنه مسقط رأس عيسى بن سلمان آل خليفة الذي حكم البحرين حتى عام 1999. أعيد بناء المنزل في عام 1986، وتم بناؤه باستخدام الحجارة المرجانية وجذوع شجرة النخيل. وعلاوة على ذلك، الجسرة تشتهر أيضاً بتاريخ الحرف اليدوية. تم إطلاق مركز الحرف اليدوية المحلية في عام 1990 ويضم حرف مثل أعمال الخشب، ونسج السلة، وصنع الحجارة، وصنع الفخار، ونسج القماش.

إذا كنت تبحث عن أماكن للإقامة في الجسرة، ستجد العديد من الخيارات للاختيار من بينها. وتشتهر المنطقة بالفلل الأنيقة والواسعة. فيلا شبه مفروشة بثلاث غرف نوم داخل مجمع تتراوح بين 1100 الى 1500 دينار بحريني شهريا. وعلاوة على ذلك، إذا كنت محظوظا، يمكنك العثور على فيلا أكبر مع بركة سباحة خاصة وحديقة ضمن نفس النطاق السعري. اما الفلل المفروشة والنصف مفروشة المؤلفة من خمس غرف نوم تكلف حوالي 2000 دينار بحريني شهريا.

مدينة عيسى

مدينة عيسى

تقع مدينة عيسى في الجزء الشمالي الأوسط من البحرين، وهي مدينة من الطبقة الوسطى التي تتميز بمعظم المدارس الخاصة في البلاد. تشتهر مدينة عيسى بسوقها التقليدي، وتضم أيضا استاد البحرين الوطني. سوق مدينة عيسى هو المكان الذي يمكن للسكان العثور على أي شيء يحتاجون إليه من الفواكه والخضروات إلى الملابس والإلكترونيات، وحتى الحيوانات الأليفة. على الرغم من أنها أبعد قليلا من المناطق السابقة، لا تزال مدينة عيسى تعتبر ضمن أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد. مع مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية، فإن مدينة عيسى لديها ما يناسب كل الأذواق.

ولأنها مدينة من الطبقة المتوسطة، فإن الإيجار في مدينة عيسى يعد من أفضل الأسعار في جميع أنحاء مملكة البحرين. يمكن أن تتكلف شقة من غرفتي نوم حوالي 200 دينار بحريني شهريا. تتراوح الفلل النصف مفروشة المؤلفة من ثلاث غرف نوم من 550 إلى 600 دينار بحريني شهريا. إذا كنت تبحث عن شيء أكبر، يمكنك بسهولة استئجار فيلا مفروشة بالكامل من 5 غرف نوم مع بركة سباحة خاصة وحديقة فقط 1000 دينار بحريني شهريا. معظم سكان مدينة عيسى من البحرين، وهناك عدد لا بأس به من المغتربين فيها.

لمعرفة المزيد عن السكن والإيجار في البحرين انظر أيضًا:

شقق للإيجار: كيف تختار أفضل شقة مفروشة للإيجار

الانتقال إلى البحرين: 6 أشياء يجب عليك مراعاتها عند التأجير في البحرين

أشهر المناطق السكنية في البحرين : جولتك الخاصه داخل المملكة

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات