لا تعود شهرة مملكة البحرين كمكان جاذب للإستثمارات لكونها أحد أهم المراكز التجارية والسياحية بالنسبة لمنطقة الخليج العربي وللعالم فقط، بل أن مملكة البحرين إستطاعت أن تحافظ على مركزها كأحد أفضل أماكن العيش والعمل للمغتربين حتى أنها تم إختيارها في عام 2017 كأفضل مكان يمكن للمغتربين العيش والعمل فيه حسب إستطلاع إكسبات إنسايدر 2017. ويعود هذا لعدة أسباب أهمها روعة وجمال المناطق السكنية في البحرين وما توفره هذه المناطق للساكنين فيها.

ليس هذا فحسب، فمستوى المعيشة الرائع في هذه المناطق لم يأت على حساب عددها، فهناك الكثير من المناطق السكنية في البحرين رائعة المستوى منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • المنامة:

عاصمة المملكة وأكثر الأماكن فيها جذباً للسياح والإستثمارات، وأشهر مناطق البحرين السكنية وأكثرها شعبية بين السكان.

  • الجفير:

وهي أحد مناطق التملك الحر أي أنه يُسمح فيها للأجانب بتملك العقارات وهي أحد أفضل مناطق المملكة. ويصل متوسط سعر شراء شقة مفروشة بالكامل ذات غرفتين بها إلى حوالي 66000 دينار بحريني وفي الوقت الحالي بينما يصل متوسط إيجار الشقة ذات غرفتين إلى 649 دينار بحريني.

  • جزر أمواج:

وهي منطقة أخرى من مناطق التملك الحر وأحد أشهر مناطق البحرين السكنية حيث يمكنك فيها أن تقوم بشراء شقة مفروشة بغرفتين بسعر يصل إلى 98700 دينار بحريني في المتوسط بينما تصل تكلفة تأجير شقة مفروشة ذات غرفتين في أمواج إلى 816 دينار بحريني شهرياً.

الأمثلة السابقة هي فقط بعض من كل مناطق البحرين السكنية الرائعة. لمزيد من المعلومات عن هذا الأمر، أعددنا لكن إنفوجرافيك به بعض من أفضل وأشهر مناطق البحرين السكنية إذا كنت تخطط للإنتقال العيش في لؤلؤة الخليج في الفترة القادمة:

أشهر المناطق السكنية في البحرين : جولتك الخاصه داخل البحرين

لمعرفة المزيد عن مناطق البحرين السكنية انظر أيضًا:

أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد في البحرين

الحياة في المملكة: معلومات عن البحرين

الانتقال إلى البحرين: 6 أشياء يجب عليك مراعاتها عند التأجير في البحرين

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات