اذا كنت تخطط للنقل من منزلك قريبا يجب أن تدرس هذا القرار جيدا: هل ستعرض منزلك للبيع أم للإيجار ؟ هذا القرار هام جدا و يجب التفكير فيه بعناية، و هناك عدة نقاط يجب دراستها بدقة قبل أخذ هذا القرار.

هذه بعض النقاط الهامة التي يجب أن تفكر بها قبل أن تقرر هل تريد عرض منزلك للبيع أم للإيجار:

حاول استشارة الخبراء

حاول استشارة الخبراء

عليك جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن كلا الاختيارين قبل أن تقرر إذا كنت سوف تعرض منزلك للبيع أم للإيجار، لذلك حاول أن تستشير الخبراء. إذا كنت بصدد أخذ هذه الخطوة حاول أولاً أن تستشير الخبراء في المنطقة التي يقع بها منزلك لتحصل على المعلومات الخاصة بالمنطقة.

حاول التواصل مع شخص أو شركة تقوم بإدارة العقارات المؤجرة للاستعلام عن سوق إيجار العقارات في المنطقة، وكذلك مع مكتب لبيع العقارات لتعلم منه السعر المناسب لبيع العقار.

إذا كنت لا تعلم كيف يمكنك التواصل مع هؤلاء الخبراء استشر معارفك، يمكنك أيضا أن تبحث على الإنترنت ولكن أفضل التوصيات تأتي من الأشخاص الذين تثق بهم.

هل خطوة النقل دائمة أم لفترة مؤقتة؟

هل خطوة النقل دائمة أم لفترة مؤقتة؟

إذا كنت سوف تنتقل مؤقتا لعدة سنوات، لدواعي العمل مثلا، وسوف تعود ثانية إلى نفس المنطقة. ربما كان من الأفضل والأوفر لك أن تحتفظ بمنزلك.

يمكنك في هذه الحالة أن تعرض منزلك للايجار في هذه الفترة بدلاً من بيعه، ثم تعود إليه ثانية بعد ذلك.

كيف يبدو المستقبل؟

كيف يبدو المستقبل؟

يمكنك سؤال الخبراء عما إذا كانت أسعار المنازل سوف ترتفع في المنطقة خلال السنوات المقبلة قبل أن تققر إذا كنت تريد عرض المنزل للبيع أم للإيجار.

إذا كان سعر منزلك سوف يرتفع كثيرا خلال السنوات القليلة المقبلة يمكنك أن تعرضه للإيجار الآن، حتى إذا كانت التصليحات والضرائب سوف تبتلع الجزء الأكبر من الإيجار، ثم تقوم ببيعه عندما ترتفع الأسعار.

ما هي حالة المنزل؟

ما هي حالة المنزل؟

يتغاضى المشترون أكثر من المستأجرين عن ديكورات المنزل القديمة لأن المشترين غالبا ما يقومون بإعادة تصميم المنزل في كل الأحوال ليصبح أكثر ملائمة لهم.

لذلك إذا كان منزلك في حالة مستهلكة ولا ترغب أو لا تستطيع القيام ببعض التجديدات، ربما يكون من الأسهل لك أن تعرضه للبيع بدلا من الإيجار.

متى قمت بشراء المنزل؟

متى قمت بشراء المنزل؟

إذا كنت قد اشتريت المنزل عندما كانت الأسعار منخفضة في سوق العقارات، يمكنك غالبا الحصول على بعض الأرباح إذا قمت ببيعه، ربما أيضا تكفي هذه الأرباح لشراء منزل جديد.

أما اذا كنت قمت بشراء المنزل عندما كانت الأسعار أكثر ارتفاعا ربما تخسر الكثير اذا حاولت بيعه، لذلك من الأفضل عرضه للإيجار لفترة حتى ترتفع الأسعار ثانية.

هل أنت على استعداد لأن تكون صاحب ملك؟

هل أنت على استعداد لأن تكون صاحب ملك؟

كونك صاحب ملك يمكن أن يصبح وظيفة آخرى، إنه عمل يستهلك الكثير من الوقت والجهد، هل لديك الوقت والطاقة اللازمة لذلك؟

من حسن الحظ أن الشركات التي تقوم بإدارة العقارات وتأجيرها أصبحت متواجدة في كل مدينة تقريبا، إذا استطعت إيجاد شركة جيدة سوف تتمكن من تأجير منزلك بأقل جهد ممكن.

لذلك إذا كان عرض منزلك للإيجار هو الحل الأفضل لك ولكنك تفتقر الى الوقت اللازم للإدارة، يمكنك أن تحاول إيجاد شركة تؤجره لك.

و لكن احرص على أن تستعلم عن سعر تأجير المنزل وعن النسبة التي سوف تحصل عليها الشركة لتقرر إذا كان هذا هو الحل الأفضل لك.

هل يمكنك تقبل استهلاك المنزل؟

هل هذا المنزل الذي تريد عرضه للبيع أو الإيجار هو منزلك الأول؟

في معظم الأحيان يكون منزلك الأول هو أكبر وأغلى شيء قمت بشرائه حتى الآن، كما أنه يحمل الكثير من الذكريات المحملة بالعواطف.

لذلك فكر واسأل نفسك: هل يمكنك تحمل رؤية هذا المنزل يعامل معاملة سيئة؟

إذا قمت بتأجير منزلك لشخص غريب يمكنك أن تحصل على بعض المفاجآت كأن تدخل الى المنزل لترى الأطفال قد قاموا بالرسم على الجدران أو ترى أبواب الخزائن محطمة.

إذا كنت لن تتحمل رؤية منزلك الحبيب في هذه الحالة ربما كان من الأفضل أن تعرضه للبيع وليس للإيجار.

إنفوجرافيك لشرح أبسط:

كيف تبيع المنزل بسهولة

للمزيد من نصائح بيع المنزل انظر أيضاً:

تصوير منزلك لبيعه في وقت أسرع: 7 نصائح سهلة وبسيطة

هل ستقوم ببيع منزلك؟ إليك كيفية إضافة قيمة لإعادة البيع

هل تريد أن تجتذب الكثير من المشترين و تبيع بشكل أسرع ؟ ارفع السعر

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات