عند بيع منزلك، ربما تبحث عن طرق تمكنك من إضافة قيمة لإعادة البيع. على الرغم من أن منزلك قد يكون أقدم من غيره في السوق، هناك دائما تحسينات التي يمكنها أن تجعل المنزل أكثر جاذبية. هذه التحسينات سوف تسمح لك أيضا أن ترفع سعر منزلك. في حين أن بعض التغييرات تتطلب الجهد والوقت والمال، البعض الآخر بسيط جدا. مع بعض التحسينات الطفيفة هنا وهناك سوف تجد أن منزلك يبدو أفضل، وبالتالي يستحق المزيد من المال. إليك 4 تحسينات وتغييرات سهلة تمكنك من إضافة قيمة لإعادة بيع منزلك.

1. قم بتنظيف منزلك

قم بتنظيف منزلك

أسهل طريقة للبدء هي الحفاظ على منزل نظيف ليبدو جديد للمشتري. فإن تنظيف المنزل لا يكلف كثيرا، وسوف يضمن أن منزلك يبدو مرضي بما فيه الكفاية للمشترين المحتملين. إذا كان شخص ما يأخذ جولة في منزل فوضوي، هناك احتمالات، أنه لن يكون مهتم. لذلك عليك أن تبقي منزلك نظيفاً نسبيا للمشترين المحتملين. يمكنك القيام بذلك بنفسك أو حتى استئجار شخص ما ليأتي مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر. وعلاوة على ذلك، عليك الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي غالباً لا تهتم بها في أي وقت آخر. إلى جانب الحفاظ على الأسطح  والسجاد النظيف، لا تترك الفوضى تعم المنزل. تأكد من أن كل شيء في مكانه الصحيح ولا يتعارض مع التجول حول المنزل. حافظ على مسار واضح ومتاح في جميع أنحاء المنزل لتشجيع المشترين المحتملين على المشي من غرفة إلى أخرى. تذكر أن بشكل عام، المنزل النظيف يباع بشكل أسرع ويستحق أيضا المزيد من المال.

2. المناظر الطبيعية حول المنزل تقطع شوطا طويلا

المناظر الطبيعية حول المنزل تقطع شوطا طويلا

حديقة المنزل هي واحدة من الأشياء الأولى التي يلاحظها المشتري المحتمل عند الاقتراب من منزلك. فهي تعطي انطباع أول عظيم، كما أنها تمكنك من إضافة قيمة لإعادة البيع. هناك طرق لا نهاية لها لجعل منزلك يتألق من خلال المناظر الطبيعية. استثمر في بعض الشجيرات التي تضيف الخصوصية إلى المنزل. إزرع بعض الزهور الملونة في جميع أنحاء المنزل. والأهم من ذلك، تأكد من العشب مقصوص حديثا ويظهر بشكل جيد وينبض بالحياة. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم تعدي ميزانية محددة عند الاهتمام بالحديقة. ذلك لأن في النهاية، لا تريد أن يتجاوز منزلك النطاق السعري للمنطقة. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض التغييرات هنا وهناك لجعل منزلك يبدو أكثر جذابة. مع المناظر الطبيعية المناسبة، سوف تكون قادر على طلب سعر أعلى.

3. قم بطلاء المنزل في الخارج والداخل

قم بطلاء المنزل في الخارج والداخل

في كثير من الأحيان، يتجاهل الناس أهمية إعادة طلاء المنزل. وهذه النصيحة تقطع شوطا طويلا عندما يتعلق الأمر بإمكانية إضافة قيمة إلى منزل. طلاء الخارج والداخل من منزلك لن يكلف كثيرا، وسوف تضيف الألوان إلى سحر منزلك. اختر لون محايد ولين في الخارج كما هو المفضل عادة من قبل معظم المشترين. وعلاوة على ذلك، يمكنك طلاء الألوان الجريئة أو الأنماط داخل المنزل. وهذا يعطي المشترين المحتملين الفرصة لطلاء المنزل حسب أهوائهم. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الألوان والأنماط الخاصة بك، تأكد من أنك تجدد طلائها أيضاً. تأكد من عدم وجود جدران أو خلفيات متقشرة أو حتى طلاء بالي وقديم.

4. إعادة تصميم المنزل عند الضرورة

إعادة تصميم المنزل عند الضرورة

إعادة التشكيل والبنية في المنزل يمكن أن يكون مشروع كبير ومكلف. لذلك يستحسن أن تستشير بخبير وإعادة تصميم المنزل عند الضرورة. إذا على سبيل المثال، مطبخك قديم ولديه الكثير من الفضاء الضائع، ثم يجب عليك إعادة تصميمه. عادة، من الجيد التركيز على المطبخ والحمامات وغرفة المعيشة. هذه المناطق هي نقاط مهمة في أي منزل وعند إعادة تصميمها، سوف تمكنك من إضافة قيمة إلى منزلك. استئجر مصمم داخلي موثوق به الذي سوف يساعدك على التغلب على أي نقاط ضعف في منزلك. حتى أنه قد يوصي بعض النصائح للتزيين التي من شأنها أن تجعل منزلك تبدو أكثر حداثة. مهما كانت التغييرات التي ستقوم بها، لا تنسى الحفاظ على منزلك ضمن نطاق سعر معقول. إذا كنت في نهاية المطاف قمت بتغييرات في البيت كله، قد ينتهي بك الأمر بمنزل باهظ الثمن ولن تستطيع بيعه.

نصيحة أخيرة:

هذه النصيحة لا يمكن التأكيد عليه بما فيه الكفاية. فقط تذكر عدم الإفراط في التحسينات والتغييرات. ذلك لأنك لا تريد أن يتجاوز منزلك النطاق السعري للحي. القيام ببعض التحسينات في المنزل هي وسيلة رائعة تمكنك من إضافة قيمة لإعادة بيع أي منزل ولكن لا تفقد السيطرة على الوضع. إذا كنت لا تستطيع تحمل مصاريف تغييرات كبيرة، ثم إلتزم بما يمكنك تحمله. تذكر أنك ترغب في بيع منزلك بسعر أعلى، لا أن تفقد المزيد من المال.

تحميل التعليقات