في خطوة منها نحو زيادة إستيعابها للزيادة السكانية المتوقعة بها خلال المستقبل القريب، إتجهت دول الخليج العربي لإستغلال خطوطها الساحلية الكبيرة والمياه الضحلة نسبياً في إنشاء وتطوير الجزر الصناعية بكثافة. وكانت الفكرة من وراء هذه الجزر ليست فقط أن تقوم بتخفيف الكثافة السكانية على مدن دول الخليج العربي الرئيسية بل أيضاً لكي تكون أماكن جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم. وفي هذه القائمة، تبرز درة البحرين كواحدة من أفضل الجزر الصناعية ليس فقط في مملكة البحرين بل في منطقة الخليج العربي بأكملها.

بموقعها الذي يبعد عن العاصمة المنامة بحوالي 21 كيلومتر مربع جنوب البحرين، تعتبر درة البحرين ثالث أكبر جزر مملكة البحرين الصناعية فهي تتكون من 14 جزيرة بمساحة إجمالية 21 كيلومتر مربع تقريباً تم تطويرها لتكون شكل رائع الجمال إذا نظرت إليه من أعلى فهناك 6 جزر مرجانية على شكل حلقات و5 جزر على شكل أسماك وجزيرتين على شكل هلال. وتكلف المشروع أكثر من 6 مليار دولار.

درة البحرين هي مثال فخم لمنتجع يقع في قلب جزيرة في القرن 21. المدينة بها العديد من المشاريع السكنية الفخمة، مباني لإدارة الأعمال، فنادق فاخرة، منتجعات صحية، متنزهات، مناطق ترفيهية، مساجد، مدارس دولية، مراكز تجارية، مطاعم، 400 رصيف كمرسى للسفن و ملعب غولف به 18 حفرة لإقامة البطولات.

كل هذا وأكثر يجعل من درة البحرين مكان خاص جدا كأنه عالم آخر منفصل تماماً. فكل ماتحلم به سوف تجده في هذا العالم. لمساعدتك في تنطيم برنامجك و قضاء وقت ممتع، سوف نقدم لك في هذا المقال أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها عند زيارة درة البحرين:

1-الطعام اللذيذ

1-الطعام اللذيذ

يوجد خيارات واسعة من المطاعم الموجودة بهلال درة البحرين لتتذوق تجربة الطعام المثيرة و الممتعة. هل تريد أن تجرب أي طعام خاص بأهل هذا البلد؟ تريد أن تأكل في مطعم بعينه؟ أو هل تريد أن تأكل القليل من كل الأصناف و الأنواع؟ أياً كان ذوقك في الطعام والأكلات فكن على يقين أن إختيارات الطعام سوف تكون مرضية بالنسبة لك!

2-إستمتع بقهوتك

2-إستمتع بقهوتك

بعد تناول وجبتك اللذيذة، إحصل على كوب من القهوة مع أصدقائك. و يمكن أيضا تناول قطعة من الكيك أو تذوق أي نوع من الحلويات التي تحبها.

3-أشعة الشمس الذهبية

3-الإستلقاء تحت أشعة الشمس

البحرين بها طقس صيفي طوال العام وهذا يعطيك فرصة الإستمتاع بوقتك في الهواء الطلق.  علاوة على ذلك، فإن طبيعة البحرين الجغرافية وكونها جزيرة أعطاها وفرة من الشواطئ الساحرة بإطلالة لا تنسى على مياه الخليج العربي. إحصل على حمام شمس أو إستمتع ببعض الألعاب الرياضية مثل: الكرة الطائرة على الشاطئ، أو كرة القدم مع بعض أصدقائك.

4-إقضي وقتك في الألعاب المائية

4-إقضي وقتك في الألعاب المائية

مما لا شك فيه أن قضاء يوم على الشاطئ لا يكتمل بدون الإستمتاع بجمال المياه والرياضات المائية. إذا كنت تريد ذلك، فيمكنك الحصول على الألعاب الرياضية التي تحبها. إستمتع بركوب الجيت سكي و أكتشف قوتك في درة مارينا. إقضي بعض الوقت على يخت بحري، فهذا يبدو ممتع وجذاب. درة مارينا هو مكان كبير للمغامرة مشيد على بحيرة منفصلة مع إطلالة رائعة على البحر و ملعب الغولف.

5-متع نفسك

5-متع نفسك

بعد قضاء وقت في ممارسة الرياضة، أنت بحاجة الى قضاء وقت أيضا في منتجع صحي لراحة جسدك. سوف تشعر بالإرتياح في جلسة التدليك مع أحد أفراد أسرتك أو مع أحد أصدقائك للإستمتاع بالوقت معا. الوقت يكون ممتعا عند قضائه مع من تحب.

6-مارس رياضة الجولف

6-مارس رياضة الجولف

عند قضائك الوقت في اللعب أو الرياضة لتقوية جسدك، لا تنسى أن تقوى عقلك كذلك. ملعب الغولف في درة البحرين هو تحدي كبير حيث تحولت الصحراء إلى ساحة خضراء بجانب المياه الزرقاء للخليج العربي.

7-تمتع بالرفاهية

7-تمتع بالرفاهية

في قلب درة البحرين يوجد العديد من الفنادق العالمية الفاخرة. كل شيء يمكن ان تريده أو تحتاجه سوف تجده بالقرب منك.

8-إستمتع بمشاهدة غروب الشمس

8-إستمتع بمشاهدة غروب الشمس

لا شيء يمكن أن يقارن بمشاهدة غروب الشمس فوق مدينة نابضة بالحياة بجانب المياه الزرقاء مثل مدينة درة البحرين.

9-استمتع مع أسرتك

9-استمتع مع أسرتك

متاعب العمل اليومية في كثير من الأحيان يمكن أن تؤثر سلباً على علاقاتك مع أسرتك. ولكن في مارينا برييز و مع المفهوم الجديد للمدينة داخل جزيرة درة البحرين، فهي تشجع على نمط حياة متوازنة والتي تمنحك المزيد من الوقت لقضائه مع الأشخاص الذين يستحقون إهتمامك. فالحياة تصبح لها معنى عندما يوجد بها شخص تشاركه أحلى لحظات حياتك!

10-إسترخي في منزلك الفخم

10-إسترخي في منزلك الفخم

مع وجود أشياء كثيرة يمكن القيام بها في درة البحرين، فقضاء يوم واحد هناك لن يكون كافيا. فلماذا لا تختار البقاء و العيش بها؟ هناك العديد من الخيارات لشراء منزل أنيق في درة البحرين. يمكن أن تستمتع بقراءة الكتب الخاصة بك أو  مشاهدة الأفلام في المسرح المنزلي الخاص بك. ففي درة البحرين، غدا هو يوم آخر جميل.

هل لديك بعض الأفكار لقضاء وقت ممتع في مدينة درة البحرين؟ أو تريد شراء عقار في درة البحرين؟

لمعرفة المزيد عن الأنشطة الممتعة في البحرين انظر أيضًا:

ليالي عربية: افضل اماكن السهر في البحرين

سحر الماضي: تعرف على 5 من أفضل الأسواق القديمة في البحرين

جولة في تاريخ البحرين: قلاع البحرين الأثرية

الأنشطة في البحرين: عيش تجربة ممتعة من الأنشطة والمغامرات

تحميل التعليقات