إن المملكة العربية السعودية، التي تشهد تقدما سريعا وقويا، لا تزال أرضا لمشاريع ضخمة. في كل عام، ترحب اراضيها الواسعة بمجموعة متنوعة من المشاريع في القطاعات السكنية والضيافة والتجزئة والسياحة. وعلاوة على ذلك، فإن ظهور المشاريع الكبرى في جميع أنحاء المملكة يتماشى مع رؤية البلاد 2030. من خلال الرؤية، تأمل دولة مجلس التعاون الخليجي لتنويع اقتصادها من خلال الاستثمار. وبينما تبتعد الأمة عن الاقتصاد القائم على النفط فقط وتتحول إلى اقتصاد متنوع ومستدام، فإنها تجلب لنا بعض من المشاريع المذهلة التي تعد من أفضل مشاريع العالم. وفيما يلي أفضل المشاريع في المملكة العربية السعودية التي ولدت في عام 2017.

بوابة جدة

بوابة جدة

يقع مشروع بوابة جدة شرق طريق الحرمين السريع، وهو عبارة عن مشروع سكني يغطي مساحة 192،000 متر مربع. مع 30 مبنى من ثمانية إلى 16 طابقا، سوف يوفر ما مجموعه 1،952 وحدة. وعلاوة على ذلك، سوف يشمل كل طابق أربع إلى ست شقق مع شرفات ومرافق مختلفة أخرى. يضم المشروع شقق من 3 و 5 غرف نوم، بمساحة 134 متر مربع و 196 متر مربع على التوالي، وسوف تتراوح أسعار الوحدات من 98،610 دولار إلى 157،243 دولار. وسيشمل التطوير أيضا المرافق التعليمية والرعاية الصحية والدينية. بالإضافة إلى هايبر ماركت ومركز تجاري تبلغ مساحته 47،590 متر مربع. وعلاوة على ذلك، سيتم تغطية 40٪ من المشروع بالمساحات الخضراء. بوابة جدة هي ثاني مشروع لوزارة الإسكان السعودية في جدة للمواطنين المحليين.

رمادا الرياض طريق الملك فهد

رمادا الرياض طريق الملك فهد

يقع فندق رمادا الرياض طريق الملك فهد في موقع مركزي في الرياض ويتم تطويره من قبل الريادة إنترناشونال هوتلز & ريسورتس وشركة “كونسيبت تاورز ريل إستايت ليميتد” . رمادا الرياض شارع الملك فهد يضم 189 غرفة، منها 84 جناحا و 105 غرفة. ويشمل أيضا أكثر من 200 متر مربع من مساحة غرف الاجتماعات، وحمام سباحة داخلي، ومنتجع صحي وصالة ألعاب رياضية حديثة. فضلا عن ثلاثة منافذ الطعام والشراب، بما في ذلك مطعم يعمل طوال اليوم، وصالة اللوبي، ومقهى. ومن المقرر أن يصبح الفندق ال11 لرمادا في السعودية والفندق ال 18 تحت مجموعة العلامات التجارية لفندق ويندهام هوتل جروب. من المتوقع افتتاحه في عام 2020، ويقع الفندق بالقرب من البنوك والمكاتب التجارية والشركات التجارية وكيانات الجملة. وعلاوة على ذلك، فهو قريب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية مثل المتحف الوطني، قصر المربع، ومكتبة الملك عبد العزيز العامة.

أكبر مدينة ترفيهية في العالم

أكبر مدينة ترفيهية في العالم

هذه ليست واحدة من أفضل المشاريع في المملكة العربية السعودية فقط ولكن في العالم. تغطي المدينة مساحة تبلغ 334 كم مربع، وتتميز بمنطقة سفاري رئيسية بالإضافة إلى مدينة ملاهي “سيكس فلاجس” العالمية. تقع المدينة في مدينة القادسية، جنوب غرب الرياض، وستشمل أيضا المرافق الرياضية والثقافية والترفيهية. سيتم وضع حجر الأساس لعام 2018، في حين من المتوقع إطلاق المرحلة الأولى من المشروع في عام 2022. والمستثمر الرئيسي للمشروع هو صندوق الاستثمار العام، جنبا إلى جنب مع عدد من المستثمرين المحليين والدوليين الآخرين. ويعد هذا المشروع الضخم، باعتباره الأكبر من نوعه في العالم، جزءا من خطة التنمية السعودية لرؤية 2030.

بيات سويتس باي كريستال

بيات سويتس باي كريستال

يقع فندق بيات سويتس باي كريستال في مدينة محايل في منطقة عسير، وهو عبارة عن شقق فندقية مخدومة. ويضم 47 وحدة من غرفتي نوم وثلاثة غرف نوم. تحتوي كل شقة على أفضل المرافق، وتحتوي على أسرة مع فراش فاخر، ومطبخ مجهز بالكامل، وتلفزيون عالي الدقة، ومكاتب للعمل في كل غرفة، وواي فاي. بالإضافة إلى طاولة طعام مع ستة كراسي، سرير للأطفال، ومرافق الحمام. وعلاوة على ذلك، فإن بعض الشقق توفر غرفة خادمة مع حمام مرفق. يتمتع فندق بيات سويتس بموقع فريد بالقرب من مستشفى محايل الأهلي على طريق الملك عبد العزيز. موقعه الرئيسي، جنبا إلى جنب مع مرافقه وأماكن الإقامة بأسعار معقولة، يوفر المشروع المسافر الحديث بجميع احتياجاته.

فندق روكو فورت أسيلا

فندق روكو فورت أسيلا

يقع فندق روكو فورت أسيلا في قلب مدينة جدة، على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (شارع التحلية)، وهو الفندق الوحيد من مجموعة الفنادق الفاخرة في الشرق الأوسط. ويمتد الفندق عبر برجين كبيرين، ويضم 147 غرفة و 63 جناحا و 94 جناحا سكنيا. وعلاوة على ذلك، فإن المساكن هي أول الشقق السكنية المخدومة بالكامل في المملكة العربية السعودية. ويضم هذا الفندق أيضا 2،000 قطعة من الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها من قبل الفنانين السعوديين. وعلاوة على ذلك، يقدم الطعام الفاخر في مطعم تونتي فور والحلويات الإيطالية والآيس كريم والكعك في صالة القهوة إيل كافي. كما يقدم المزة العربية التقليدية الفريسكو على تراس الفندق. مرافق الفندق التي لا نهاية لها بالتأكيد تجعله واحد من أفضل المشاريع في المملكة العربية السعودية.

فندق راديسون بلو، جدة السلام

فندق راديسون بلو، جدة السلام

فندق راديسون بلو جدة السلام هو ربع فندق لكارلسون ريزيدور في جدة. يضم فندق راديسون بلو 142 غرفة و 38 جناحا بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم. ويشمل أيضا 10 قاعات اجتماعات وقاعتي رقص ومساحة مرنة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 800 شخص. مع مطعم لتناول الطعام يعمل على مدار اليوم ومقهى اللوبي، الفندق يستحق مكان على قائمة أفضل المشاريع في المملكة العربية السعودية. كما يضم مسبحا في الهواء الطلق وبار العصير، فضلا عن مناطق مخصصة للرجال والنساء. يقع الفندق بالقرب من العديد من وجهات التسوق ومطار الملك عبد العزيز الدولي.

فندق راديسون بلو، بريدة

فندق راديسون بلو، بريدة

إن المشروع النهائي في قائمة أفضل المشاريع في المملكة العربية السعودية لعام 2017 هو فندق راديسون بلو آخر. يمكن الوصول إليه بسهولة من الطريق الدائري الشمالي، ويطل الفندق على وسط المدينة. يقع فندق راديسون بلو، بريدة على بعد 5 كم فقط من مركز المدينة. كما يبعد 25 كم عن مطار الأمير نايف الدولي. وعلاوة على ذلك، سوف يجد نزلاء الفندق أنفسهم على مسافة قصيرة بالسيارة من مركز النخيل والمنطقة الصناعية. يضم الفندق 110 غرفة و 12 فيلا بالإضافة إلى خمس قاعات للاجتماعات ومساحة اجتماعات مرنة. كما يضم ناديا صحيا مع ساونا وغرفة بخار ومرافق سبا. بالإضافة إلى صالة اللوبي ومطعم المأكولات العالمية.