لقد اقتربت أجازة الصيف، هل قمت بالتخطيط لأجازتك؟ هل تحتاج إلى بعض الأفكار؟ هل تفضل الفنادق الأنيقة أم الفريدة من نوعها؟ يفضل بعض الناس الفنادق الفاخرة، هؤلاء الناس لا يريدون شيئاً في أجازاتهم سوى التمتع بالإسترخاء والرفاهية. وفي المقابل يبحث البعض الآخر عن المغامرة، كلما كان المكان أغرب وأكثر تميزاً كلما كان أفضل. لقد جمعنا لك هنا بعض من أغرب فنادق العالم يمكنك القاء نظرة عليهم، ربما تغير رأيك وتقرر أن تجرب شيئاً جديداً.

أتلانتس النخلة، دبي

أتلانتس النخلة، دبي

تم بناء هذا الفندق على جزيرة صناعية، ويمثل مدينة عجائب وسط الماء. لا يوفر فندق أتلانتس فقط إقامة فاخرة للزائرين، بل إنه يمنحهم أيضاً تجربة فريدة في حالة الإقامة بإحدى الأجنحة الكائنة تحت الماء. تتوفر في تلك الأجنحة نوافذ بطول الجدران تطل على منظر بانورامي تحت الماء، من يريد أكثر من ذلك؟

شيراتون هوتشو هوت سبرينج، الصين

شيراتون هوتشو هوت سبرينج، الصين

حصل هذا الفندق على أسماء مثل “فندق الدونت” و”فندق حدوة الحصان” نظراً لتصميمه المعماري الفريد. ويقع هذا الفندق في بحيرة تاي بين نانجينج وشنغهاي، والعقل الكامن وراء هذا التصميم الفريد هو المهندس المعماري الصيني يانسونج ما.

يتكون الفندق المميز من 27 طابقاً فوق الماء وطابقين تحت الماء ليكون شكلاً بيضاوياً كاملاً. ويؤهله هذا التصميم الغريب ليستحق مكانته بجدارة في قائمة أغرب فنادق العالم.

الفندق من الداخل بنفس مستوى الأناقة الذي يتميز به تصميمه الخارجي، ويحتوي على ديكورات فاخرة، مثل أرضيات مصنوعة من حجر اليشم الأفغاني الأبيض وحجر عين النمر البرازيلي.

بالاسيو ديل سال، بوليفيا

بالاسيو ديل سال، بوليفيا

يعني اسم هذا الفندق قلعة الملح، وهو اسم على مسمى، حيث يقع الفندق في أكبر المسطحات الملحية في العالم بدولة بوليفيا، كما أن الفندق مصنوع بالكامل من الملح، حتى الأثاث بداخل الفندق قد تم صنعه من الملح.

يوفر الفندق العديد من الخدمات تماماً مثل الفنادق الآخرى برغم تصميمه الغريب، يتوفر به مثلاً بهو أنيق، غرف ذات حمامات خاصة، ساونا وغرفة بخار، وحتى حمام سباحة يحتوي ماء مالح.

آيس هوتيل، السويد

آيس هوتيل، السويد

يعد آيس هوتيل والذي يعني اسمه فندق الثلج واحد من أغرب فنادق العالم، وهو أول فندق في العالم مصنوع بالكامل من الثلج وقد تم بناؤه عام 1989 في السويد.

يقع الفندق على بعد 200 كيلومتر شمال الدائرة القطبية، و في نوفمبر من كل عام يتم جمع الثلج من نهر تورن لإعادة بناء الفندق. في كل عام يحضر الفنانون من جميع أنحاء العالم لإعادة بناء الفندق مع أول ظهور للثلج.

عام 2017 افتتح نفس الفريق المسئول عن الفندق فندقهم الجديد، آيس هوتيل 365، وهو فندق ثلجي يعمل على مدار العام، ويتم تبريده بواسطة ألواح شمسية خلال أشهر الصيف.

آريو أمازون تاورز، البرازيل

آريو أمازون تاورز، البرازيل

يمكن لزوار هذا الفندق التمتع برؤية أكبر الغابات الإستوائية في العالم من شرفة الغرفة في هذا الفندق الغريب الذي تم بناؤه أعلى قمم الأجار في الأمازون. كما يحتوي الفندق أيضاً على حمام سباحة فوق الأشجار، و مطاعم، وخمسة أميال من الطرق المعلقة عبر النباتات.

وما يوفر المزيد من المرح لزوار الفندق أيضاً أن العديد من الحيوانات مثل القرود والببغاءات تستوطن المكان، بالتأكيد واحد من أغرب فنادق العالم!

منتجع مانتا، تنزانيا

منتجع مانتا، تنزانيا

يحتوي منتجع مانتا في تنزانيا على غرفة في جناح فندقي متكامل تحت الماء، وتمثل هذه الغرفة جزيرة مستقلة بذاتها وسط الماء. يتكون هذا الجناح العائم من ثلاثة طوابق، بما فيهم سطح رائع للاستجمام تحت الشمس بالنهار وتحت النجوم في الليل.

توفر غرفة النوم إحدى أكثر التجارب تميزاً، توجد نوافذ على جميع الجدران لتوفر لك أفضل رؤية ممكنة لعالم ما تحت الماء.

فندق كاكسلوتانن، فنلندا

فندق كاكسلوتانن، فنلندا

يقع هذا الفندق المتميز على الطريق إلى بحر الشمال، على بعد 250 كيلومتر شمال الدائرة القطبية. ويمكنك رؤية الأضواء الشمالية و المبيت تحت النجوم في الأكواخ الزجاجية، كما أن البيئة المحيطة بالفندق هي من أنظف الأماكن وأقلها تلوثاً في العالم.

يمكن حجز الأكواخ الزجاجية في موسم الأضواء الشمالية، من الإسبوع الثالث في أغسطس وحتى نهاية ابريل.

استراحة هانج نجا، فيتنام

استراحة هانج نجا، فيتنام

رغم أن تصميم هذا الفندق يوحي بمنزل من الأساطير إلى أن السكان المحليين يطلقون عليه اسم المنزل المجنون ونطلق عليه نحن واحد من أغرب فنادق العالم. وقد قامت بتصميم هذا المنزل الفريد من نوعه المهندسة المعمارية الفيتنامية دانج فيت نجا.

تصميم المبنى من الخارج يمثل شجرة ضخمة من خمس طوابق، مع فتحات نوافذ غير منتظمة وتصميم يشابه فروع الأشجار يرتفع فوق سطح المبنى.

غرف النوم في هذا الفندق لها تصميم مميز على أشكال الحيوانات، مثل غرفة النمر وغرفة الكانجارو وكل غرفة لها ديكورات تناسب هذا التصميم.

للمزيد من التصميمات المتميزة انظر أيضاً:

تصميمات عائمة: أغرب المباني العائمة حول العالم

تصميمات مصغرة: أصغر غرف الفنادق حول العالم

تصميمات فريدة: أفضل حمامات السباحة في العالم وأكثرها تميزاً