لقد عاش الإنسان في مختلف المنازل الفريدة من نوعها عبر العصور، بداية من الكهوف في عصر إنسان الكهف وحتى سفن الفضاء في عصر الفضاء. بعض الناس مثل رواد الفضاء مثلاً، تضطرهم الظروف إلى الحياة في مثل هذه المنازل الغريبة، بينما البعض الآخر يقدر التفرد والتميز. هل تساءلت قبل ذلك ما هي أغرب المنازل في العالم؟ أي المنازل في العالم قد وصل إلى أقصى حدود التفرد والغرابة؟

هذه بعض  من أغرب المنازل في العالم، هل تود الحياة في منزل بهذا التميز؟

المنزل الشفاف، اليابان

المنزل الشفاف, اليابان

يعرف هذا المنزل باسم منزل إن إيه، ويتوفر في هذا المنزل الغريب الكثير من ضوء الشمس وكذلك منظر خلاب للمنطقة المحيطة، ولكن بدون أي خصوصية تذكر.

تبلغ مساحة هذا المنزل 914 قدم مربع وقامت ببناؤه مجموعة سو فوجيموتو الهندسية. وكان من المفترض ان يمثل المنزل الحياة فوق الشجرة، ولكن الهيكل المعدني الأبيض لا يحمل أي وجه تشابه مع الأشجار.

كما هو واضح من إسم المنزل جميع حوائط المنزل الشفاف زجاجية شفافة. بالتأكيد واحد من أغرب المنازل في العالم!

أرفع منزل في العالم، بولندا

أرفع منزل في العالم, بولندا

يبلغ عرض هذا المنزل 122 سنتيمتراً فقط  في أعرض نقطة به، ولذلك يعتبر منزل كيريت في بولندا أضيق منزل في العالم. ويبلغ عرض أضيق نقطة في المنزل 72 سنتيمتراً فقط لا غير.

يقع المنزل في ممر بين منزلين آخرين في وارسو، وقد قام بتصميمه المهندس المعماري جاكوب سنزي. ويوفر هذا المنزل مقراً مؤقتاً للكتاب المسافرين.

أصغر منزل في العالم، ألمانيا

أصغر منزل في العالم, ألمانيا

تبلغ مساحة هذا المنزل 1 متر مربع فقط لا غير، وقد قام بتصميمه المهندس المعماري فان بو لو منتزل، ويمكن وضع هذا المنزل في وضع أفقي أو رأسي، ويمكنك تحريك المنزل الغريب كيفما شئت، إنه يزن 40 كيلوجراماً فقط لا غير وله عجلات لسهولة الحركة.

يتكون هذا المنزل من هيكل خشبي يمكنك تركيبه بنفسك ليصبح لديك أصغر منزل في العالم. ويمكن وضع هذا المنزل في مساحة متر مربع واحد، ولذلك يمكن إستعماله كمقر مستقل أو غرفة إضافية في منزلك.

المنزل الحجري، البرتغال

المنزل الحجري, البرتغال

يعرف هذا المنزل بإسم كازا دو بينيدو، مما يعني منزل الصخرة، وقد حصل على هذا الإسم لأنه يتكون من أربع صخور كبيرة تمثل أساس المنزل وجدرانه وسقفه أيضاَ.

كان ملاك هذا المنزل يستخدمونه كمقر خاص للأجازات، ولكن الآن تم اختيار هذا المنزل لتفرد تصميمه المعماري الغريب ليتحول إلى متحف صغير لتاريخ المنطقة.

منزل الصدفة، المكسيك

منزل الصدفة, المكسيك

يقع هذا المنزل الجميل والشبيه بصدفة عملاقة في مكسيكو سيتي، وقد قام بتصميمه المهندس المعماري خافيير سينوسيان.

ويحتوي هذا المنزل الفريد على حائط كامل من الموزاييك والذي يقوم بإضاءة المكان بألوان قوس قزح حين تشرق الشمس.

منزل الطائرة، لبنان

منزل الطائرة, لبنان

يمثل هذا المنزل طائرة آير باص A380 ،ويقع في قرية مزيارة اللبنانية.

ويتكون هذا المنزل الغريب من طابقين، بهما 30 نافذة صغيرة على كل جانب و شكل مماثل لمقدمة الطائرة من الأمام.

منزل البورسلين، الصين

منزل البورسلين, الصين

يقع هذا المنزل المسمى بمنزل البورسلين أو منزل الخزف الصيني في تيانجين في الصين، وهو منزل ذو طراز معماري فرنسي، ولكنه مغطى بالكامل بالخزف.

النوافذ والأبواب والأسقف والأعمدة كلها مغطاة بالخزف، وحتى جدران المنزل يتداخل بها الأسمنت مع الخزف. والأكثر من ذلك أن ديكور وتصميم المنزل من الداخل أيضاً تغلب عليه القطع الخزفية، حتى الأسقف والجدران.

منزل الشلال، بنسلفانيا

منزل الشلال, بنسلفانيا

قام بتصميم منزل كوفمان أو فولينج واتر المهندس المعماري فرانك لويد رايت في بنسلفانيا عام 1935.

واجهت المهندس مشكلة في عدم وجود أرض كافية في المكان لبناء منزل ذو أساس تقليدي، لذلك قام بتصميم منزل فوق الشلال. وقد تم إعتبار هذا المنزل الغريب المبني على الشلال صرح حضاري وطني عام 1966.

منزل لوح التزلج، الولايات المتحدة الأمريكية

منزل لوح التزلج, الولايات المتحدة الأمريكية

منزل لوح التزلج أو منزل باس هو واحد من أغرب المنازل في العالم، انه أول منزل في العالم يتم تصميمه بالكامل من أجل ممارسة رياضة التزلج، بالإضافة لكونه منزل عادي يمكن الحياة فيه.

صاحب الفكرة والرؤية لهذا المنزل هو بيير أندريه سينيزيرجوس (ب ا س) بطل رياضة التزلج العالمي و مؤسس شركة إتنيز.

ويمكنك التزلج على أي سطح في هذا المنزل، بالداخل أو الخارج.

تشكل الأرض والحوائط والسقف في هذا المنزل شكل أنبوبي متكامل، لذلك يمكنك التزلج بسهولة عليها، وحتى الأثاث في المنزل يمكن التزلج عليه.