المنازل التي تخلط بين أنماط مختلفة من التصميم الداخلي تبدو دائما منتعشة وديناميكية وقبل كل شيء مثيرة للاهتمام. ولكن فعل كل هذا من دون أن يبدو منزلك مشتتا أو غير جذاب هو أمر يحتاج إلى خبرة وحس جمالي.

هنا نقدم لك 7 نصائح للخلط بين أنماط من التصميم الداخلي والتي من المؤكد ستجعل منزلك جذابا وساحرا.

1- الألوان

الاتساق هو ما يجعل منزلك منزلك يبدو متألقا. الألوان تلعب دورا كبيرا في خلق التناغم بين الديكور والتصميم الداخلي.

إذا كان لديك أريكة كلاسيكية وكرسي ذراع حديث، تأكد أولا من أن كلا القطع من نفس درجة اللون حتى لا تبدو الغرفة غريبة.

2- خلق توازن

وجود قطع أثاث متعددة من أنماط مختلفة في غرفة واحدة يساعد على خلق مساحة جذابة ومنتعشه فقط إن تمكنت من خلق توازن بين هذه العناصر.

يمكن فعل هذا عن طريق الموازنة بين قطع الأثاث الخاصة بك، ونحن نعني هنا اختيار القطع التي لديها أبعادا متساوية عند النظر إليها.

3- التوزيع بالتساوي

إذا كان نصفا واحدا من الغرفة يطغى عليه النمط الحديث والنصف الآخر كلاسيكي شيك، فهذا التحول المفاجئ في الأنماط  داخل الغرفة الواحدة قد يجهد العين.

ولكن، إذا تم توزيع عناصر الديكور المختلفة بالتساوي على الغرفة فهذا من شأنه أن يجعل بالتأكيد الغرفة مقبولة وسهلة على العينين.

4- لا للقطعة الواحدة

وجود قطعة واحدة لكل نمط في نفس الغرفة يمكن أن يجعل المساحة الخاصة بك تبدو غير جذابة.

بدلا من ذلك، يفضل دائما الحصول على قطعة إضافية على الأقل من الأثاث التي لها نفس اللون أو حتى النمط للقضاء على وجود القطع المنفردة.

5- توحيد أجواء الغرفة

غرفة المعيشة على سبيل المثال بالنسبة لبعض الناس هي المكان المثالي في المنزل للاسترخاء والاستمتاع بوقت هادئ، وبالتالي، وضع الاسترخاء هو ما يسيطر على تلك الغرفة.

ولذلك، وسط كل هذا الأجواء الهادئة، إدراج قطعة أثاث رسمية من شأنها القضاء على أجواء الغرفة الهادئة تماما. لذلك أنت اختيارين اثنين لا ثالث لهما، إما أن تجعل اختياراتك للغرفة رسمية أو غير رسمية.

6- أنماط مختلفة في قطعة أثاث واحدة

القطع التي تكون بمثابة جسر بين أنماط مختلفة هي الطريقة المثلى لأصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى مزيج من الأنماط مع بعضها البعض.

الأثاث الذي يظهر عصور متنوعة من الديكور في قطعة واحدة هو ما يسميه مصممي الديكور الداخلي ” الأثاث الذي يقوم بواجب مزدوج”.

7- قاعدة 80/20

تعني هذه القاعدة أن نمطا واحدا سوف يهيمن على الآخر في الغرفة حيث النمط الرئيسي سيكون بطل الغرفة وباقي الأنماط الأخرى ستقوم بالأدوار المساعده للبطل الرئيسي.

القاعدة 80% تسمح لمنزلك أن يكون له شخصية نوعا ما بدلا من أن يبدو مشتتا وغير مفهوم. 20% من تلك اللمسات الإضافية هي بمثابة التوابل التي تضفي رونقا خاصا للمكان وتجعله دافئ.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات