أخطاء التصميم الداخلي شائعة بين أصحاب المنازل الذين لا يعرفون كيفية تصميم منازلهم بأنفسهم. وقد يصبح الأمر محبطا للغاية عندما يكون هناك شيء في المساحة الخاصة بك تشعر أنه لا يندمج مع باقي عناصر المنزل ولكنك غير قادرعلى تحديده.

ولذلك، فإننا سوف نساعدك في هذه المقالة على تحديد 7 من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب المنازل في التصميم الداخلي والتي إن إنتبهوا إليها وتفادوها ستصبح عناصر المنزل بأكلمه متوافقه ومتكاملة.

1- الأناقه مقابل الراحة

الأناقه مقابل الراحة

هل لديك قطعة من الأثاث غاية في الأناقة ولكن في كل مرة تجلس عليها تشعر بالام مبرحة في ظهرك؟ إذا هذا هو الخطأ في المساحة الخاصة بك.

وهناك خطأ شائع يرتكبه أصحاب كل المنازل عند شراء قطعة جديدة من الأثاث، وهو أنهم دائما يسعون لشراء ما يمكن أن يبدو متناسقا مع عناصر الغرفة ولكنه لا يصلح للإستخدام.

2- أسلاك الكابل المبعثرة

أسلاك الكابل المبعثرة

على الرغم من أنها لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، ولكن أسلاك الكابل المبعثرة في كل مكان ليست شيئا جميلا أن ننظر إليه حيث أنها تعطي المساحة الخاصة بك شعور فوضوي.

وبالتالي، إخفاء هذه الأسلاك هو دائما الخيار الأفضل وهناك الكثير من الطرق الإبداعية التي يمكنك إخفاء أسلاك الكابل بها بطريقة فنية تضيف شعورا بالأناقة للتصاميم الداخلية الخاصة بك.

3- الإكثار من التأثيث

 الإكثار من التأثيث

يعتقد الكثير خطأ أن إزدحام الغرفة بالكثير والكثير من الأثاث الأنيق سوف يجعل الغرفة أكثر جاذبية وهو الخطأ الأكثر شيوعا.

عند تأثيث منزلك, الإكثار من الأثاث في الغرفة الواحدة سيجعل الغرفة مزدحمة وستبدو أصغر كثيرا مما هي عليه.

عندما يتعلق الأمر بتأثيث منزلك، فوضع الأثاث في أماكنه الصحيحة في الغرفه أكثر أهمية بكثير من عدد العناصر نفسها.

4- ضعف الإضاءة

ضعف الإضاءة

السماح لدخول المزيد والمزيد من الضوء الطبيعي إلى الغرفة سيجعلها تبدو أكثر إنتعاشا وعلى قيد الحياة. وضع الكثير من الستائر وحجب الضوء الطبيعي من شأنه أن يظهر الغرفة بمظهر كئيب.

أيضا، يفضل إضافة مصابيح التي تتماشى مع التصميم الداخلي الخاص بك ومحاولة رمي مرآة هنا وهناك لتعكس مزيدا من الضوء الطبيعي داخل الغرفة.

لابد من العمل على تعزيز الإضاءة في الفضاء الخاص بك لغرفة أكثر إشراقا.

5- التصاق الأثاث بالجدار

إلتصاق الأثاث بالجدار

دفع الأثاث بمحاذاة الجدار يقوم بخلق ما يعرف بإسم “المساحة الميتة” في الوسط لأنك قد تشعر بالحاجة إلى ملءذلك الفراغ مع ملحقات غير ضرورية.

ولذلك يوصي خبراء التصميم الداخلي دائما أصحاب المنازل لإتباع نظرية “الأثاث العائم”.

سحب بعض الأثاث بعيدا عن الحائط في حين دفع البعض الأخر بمحاذاة الجدران سيجعل المساحة الخاصة بك تبدو أكثر إنتعاشا كما إنها ستنشر أجواء مريحه وأكثر ترحيبا.

6- ازدحام الغرفة بالكثير من العناصر التي لا تتناسب مع بعضها

إزدحام الغرفة بالكثير من العناصر التي لا تتناسب

هل قمت بشراء قطعة جديدة من الأثاث وعند وضعها ما باقي أثاث الغرفة شعرت بالتناقض؟ ذلك لأعتقادك الخاطئ أن الأريكة ذات التصميم الذي يشبهه الحمار الوحشي تتماشى مع الأثاث ذو الألوان الهادئة.

يوصي خبراء التصميم الداخلي دائما بوضع عناصر داخل الغرفة التي تقوم بإضافة القليل من عدم التناسق ولكن مع الوضع في الإعتبار أن إضافة ذلك العنصر لا يؤذي النمط المستخدم في التصميم الداخلي بل يساعد على إبرازه وربطه ببعضه البعض.

7- ألوان الجدارن الغير متطابقة مع الأثاث

ألوان الجدارن الغير متطابقة مع الأثاث

من المستحسن دائما إختيار الأثاث الخاص بك أولا قبل تلوين الحائط وليس العكس حتى لا تشعر أنك أصبحت مقيدا مع ألوان الأثاث.

مطابقة ألوان الحائط الخاص بك مع الأثاث هو أسهل بكثير من مطابقة الأثاث مع ألوان الحائط.

لذا، عليك أولا أن أن تقوم بالإستقرارعلى لون الأثاث ثم البدأ في إختيار ألوان الجدران بألوان ليست بالضرورة متطابقة مع الأثاث ولكنها متناسقة معها.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات