تقع دولة قطر في منتصف الساحل الغربي للخليج العربي ولموقعها الساحر والجاذب للسياح فإن العديد من العائلات الخليجية يفضلون قضاء عطلاتهم الأسبوعية فيها كما أن العديد من السياح من جميع أنحاء العالم يتوافدون على هذه الدولة بأعداد كبيرة على مدار العام.

وتعد نهضتها العمرانية والمعمارية وتنوع مرافقها السياحية أحد الأسباب التي تجعل السياح يتوافدون عليها كل عام بأعداد كبيرة، وحتى تستمتع برحلتك السياحية في استقرار وحتى لا تعبأ حمل البحث عن المكان المناسب لتقيم فيه خلال زيارتك لها فنقدم لك قائمة من أفضل 6 فنادق في قطر يمكنك الإقامة بها أثناء رحلتك السياحية في استقرار تام.

تقع دولة قطر في منتصف الساحل الغربي للخليج العربي وبسبب موقعها الساحر والجاذب للسياح فإن العديد من العائلات الخليجية يفضلون قضاء عطلاتهم الأسبوعية فيها كما أن العديد من السياح من جميع أنحاء العالم يتوافدون على هذه الدولة بأعداد كبيرة على مدار العام. وتعد نهضتها العمرانية والمعمارية وتنوع مرافقها السياحية أحد الأسباب التي تجعل السياح يتوافدون عليها كل عام بأعداد كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شهرة قطر كأحد أكثر مواقع العالم السياحية تميزاً قد ازدادت بشكل ملحوظ بعد إختيارها كالبلد المضيف لدورة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022. ومن الجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي تعمل قطر على بناء وتطوير استاد لوسيل المتميز والذي سوف يكون أكبر ملعب لكرة القدم في منطقة الخليج العربي عند الإنتهاء من تشييده.

في هذا المقال، أعددنا لك قائمة سريعة بأفضل 5 فنادق في قطر والتي سوف تمكنك من الإستمتاع بوقتك و إجازتك هناك إلى أقصى حد ممكن.

5 من أفضل فنادق قطر:-

أولا: فندق شيراتون الدوحة:

يعتبر هذا الفندق هو المميز من قبل الكثير من رجال الأعمال والمسافرين حيث يجدوا فيه كل متطلبات الراحة والاستجمام وهو من ذوي الخمس نجوم، ويقع هذا الفندق العملاق على شواطئ مياه الخليج العربي الكريستالية بمدينة الدوحة متخذا الشكل الهرمي كتصميم مميز له.

تم افتتاح الفندق عام 1982 من قبل أمير دولة قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد الثاني، وتم القيام بتجديدات فيه يصل مبلغها إلى 700 مليون ريال قطري ويتميز بموقعه المميز جدا حيث يقع على بعد 15 دقيقة فقط من مطار الدوحة الدولي ويبعد حوالي 10 دقائق فقط عن مركز قطر للمعارض.

ويحتوي الفندق على خدمات كثيرة ومتنوعة وقاعات مجهزة لاستقبال كافة المناسبات مثل قاعات خاصة للاجتماعات والمؤتمرات، مواقف خاصة للسيارات والحافلات، نادي صحي وصالات ألعاب رياضية إلى غير ذلك من الخدمات المميزة جدا.

شيراتون الدوحة

ثانيا: فندق جزيرة بنانا:

ويبعد فندق جزيرة بنانا 20 دقيقة من قلب العاصمة القطرية النابضة بالحياة وهو عبارة عن يخت فاخر يقع وسط المياه الكريستالية حيث يمكنك أن تستجم فيه بعيدا عن زحمة المدينة وسط الهدوء التام، وتعتبر هذه الجزيرة الساحرة قطعة من الجنة في قلب مياه الخليج العربي.

ويقع المنتجع على مساحة 162 ألف متر مربع ويتألف المشروع الذي استغرق بناؤه 18 شهرا من شاليهات وغرف فندقية ومطاعم ومراكز ترفيهية للأطفال، وشواطئ للسباحة ونوادي لتعليم الغطس وقاعة للاحتفالات والمناسبات.

ويتكون المنتجع من 141 غرفة فندقية فاخرة وأجنحة و24 شاليها وثماني فلل مائية، ولا يبعد المنتجع كثيرا عن ميناء الشيوخ الواقع على كورنيش الدوحة، حيث يبعد عنه مسافة 20 دقيقة فقط.

وبالإقامة في هذا الفندق سوف تشعر بمعنى مختلف للحياة حيث يتميز بتصميماته الراقية والفخمة التي تطل على أشجار النخيل والبحيرات الصناعية المتواجدة على مساحة كبيرة إضافة إلى الشعاب المرجانية الموجودة على طول الشاطئ.

فندق جزيرة البنانا

ثالثا: فندق انتركونتيننتال:

يعد هذا الفندق أحد أكثر الفنادق التي يرتادها زوار مدينة الدوحة وذلك بفضل الإمكانيات الرائعة والكثيرة التي يضمها الفندق بجانب موقعه المميز على الشاطئ الغربي من الخليج العربي، ويضم هذا الفندق كافة الخدمات التي تلبي احتياجات الزائر من استجمام ومتطلبات الإقامة الفاخرة إلى جانب تقديمه خدمات خاصة للعائلات ورجال الأعمال، كل هذا يجعل الفندق في مقدمة الفنادق التي يفضلها الزوار في الدوحة.

ويقع الفندق على طريق الاستقلال بمنطقة المرسى الغربي ولا تبتعد مسافة كبيرة عن مركز المدينة حيث يفصلها مسافة الـ 5 كلم فقط، فبإقامتك في الفندق ستجد أنك لن تحتاج أكثر من 10 دقائق حتى تصل إلى أهم المناطق السياحية والترفيهية والمراكز التجارية الشهيرة مثل نادي الدوحة للجولف وسوق واقف ومتحف الفنون الإسلامية.

يشتمل الفندق على 258 غرفة تم تجديدها بالكامل بمنتصف عام 2013، وتتميز غرف الفندق بتنوعها لتناسب أذواق جميع النزلاء فالسائح الذي يريد حجز غرفة فسيجد غرف بكافة أحجامها مع أرقى الخدمات كما يضم الفندق مجموعة واسعة من الخدمات الترفيهية والمطاعم العالمية الفخمة التي من خلالها ستستمتع بالمأكولات البحرية الرائعة والمأكولات اللبنانية والآسيوية الشهيرة.

انتركونتنتال الدوحة

رابعا: فندق لاسيجال الدوحة:

يقع فندق لاسيجال في قلب العاصمة في منطقة السد ويتميز بموقعه الذي يتوسط كافة الأماكن المشهورة والسياحية الموجودة في قطر، حيث يبعد عن مطار الدوحة مسافة 12 دقيقة فقط بينما تفصله عن سوق واقف والمتحف الإسلامي حوالي ثماني دقائق فقط ويفصله عن الكورنيش مسافة 5 كم فقط فهو الاختيار الأنسب لكثير من السياح لحياة الرفاهية التي يقدمها الفندق لنزلائه في كل الأوقات.

وتم افتتاح الفندق عام 2008 وهو يحتل منزلة كبيرة وسط فنادق الدوحة ويندرج تحت فئة الخمس نجوم متمتعا بتقديم أفضل خدمات الضيافة في الدولة، ويأتي فندق لاسيجال متميزا عن غيره لاستحواذه على العديد من الجوائز العالمية أبرزها جائزة الفندق الرائد في قطر والشرق الأوسط وذلك عن الضيافة والمأكولات والترفيه وبالفعل يشيد العديد من مقيميه بخدمات ضيافته المميزة وأكلاته الرائعة.

ويتكون الفندق من 20 طابق ويشتمل على 225 غرفة متنوعة ما بين غرف لفرد واحد أو تلك التي تناسب العائلات وفي جميع الأحوال تحتوي الغرف على المستلزمات الكافية التي تضمن الرفاهية والراحة المطلقة للنزلاء، إلى جانب ما سبق فإن الفندق يحتوي أيضا على مراكز العناية من حمامات بخار وحمامات سباحة كما يمكنك اختيار المطعم المناسب الذي تريد تناول وجبتك المفضلة فيه من وسط 6 من المطاعم العالمية.

لا سيجال الدوحة

خامسا: فندق فورسيزون :

يقع فندق فورسيزون قطر في قلب العاصمة القطرية الدوحة على شاطئ خاص به مخصص لرواده فقط، يبعد عن مطار الدوحة مسافة قدرها 20 دقيقة بالسيارة ويبعد عن متحف الفنون الإسلامية حوالي 10 دقائق فقط، ويعتبر قريب جدا من قلب المدينة التجاري حيث لا يبعد عنه سوى دقائق معدودة تجعل من موقعه ميزة إضافية فوق مميزاته العديدة.

وفي الفندق يمكنك أن تستمتع بأبهى صور الرفاهية حيث يحمل في طوابقه السبعة عشر كل أشكال وألوان الرفاهية ولهذا فقد استطاع فندق فورسيزون أن يحتل المرتبة الأولى ما بين الفنادق ذات فئة الخمس نجوم حيث يعد المقصد الأول للعائلات ورجال الأعمال والأفراد أيضا وهذه تعد حقيقة يشهد بها كل من أقام بهذا الفندق وتمتع بخدماته ومميزاته.

ويحتوي الفندق على 232 غرفة وجناح فندقي مع توفير كافة أنوع الرفاهية للعملاء، ولا تقتصر وسائل الترفيه في الفندق على تلك المتوفرة داخل الغرف ولكن أيضا يوفر الفندق شواطئ وحمامات سباحة ونادي صحي وملاعب متنوعة بحيث يضمن لك الاستمتاع بكل دقيقة تقضيها في الفندق، فما الأجمل من الاستمتاع بأشعة الشمس الصافية على شاطئ البحر أو استمتاعك بأمسية ترفيهية ساحرة به إلى غير ذلك من وجوه الرفاهية والاسترخاء.

فور سيزونز الدوحة