تشتهر دولة الكويت بأنها المكان الأمثل لكل عشاق الطعام، يوجد بها مجموعة متنوعة من المطاعم المختلفة من جميع أنحاء العالم. المطاعم في الكويت كثيرة كما انها متنوعة.

الرائع في الكويت أنه يمكنك أن تجد مطعماً يقدم الطعام الذي ترغب به في أي وقت و بمختلف الأسعار أيضاً.

مدى التنوع و الإختيارات المتوفرة في مطاعم الكويت شيء لا يصدق، يمكنك التجول في أي حي وسوف تجد العديد من المطاعم المختلفة، وعلى الأغلب سوف تكون معظم هذه المطاعم جيدة جداً.

ولكن بعض المطاعم هي تجربة أساسية في الكويت لا بد منها، هذه هي قائمتنا لأفضل المطاعم في الكويت.

نارنج

نارنج

طعام شرقي لذيذ يقدم بطريقة فاخرة، أضف إلى ذلك منظر بانورامي ساحر للبحر، هذه التركيبة تجعل نارنج واحد من أفضل المطاعم في الكويت.

يشتق اسم المطعم نارنج من الكلمة السنسكريتية القديمة التي تعني شجرة البرتقال، كانت معظم المنازل السورية القديمة  تزرع أشجار النارنج في صحن المنزل لرائحة أزهارها العطرة.

يشتهر المطعم بتقديم الوصفات التقليدية المتميزة للمطبخ السوري والتي تأتي من عدة قرى سورية. ولكنهم يقومون بطبخ هذه الوصفات التقليدية بطرق حديثة.

بالإضافة لجمال المكان والطعام، يتميز نارنج بخدمة ممتازة تعبر عن الضيافة السورية الحقيقية.

ميس الغانم

ميس الغانم

أحد أقدم المطاعم في الكويت، وأكثرها رواجاً وشعبية أيضاً، وذلك لأنه ببساطة من أفضل المطاعم في الكويت.

ويعمل هذا المطعم في الكويت منذ أكثر من 60 عاماَ، إنه تجربة أساسية لا بد منها عند زيارة البلد! عبر السنوات إستمر ميس الغانم في النمو والتطور مع الإحتفاظ بالجودة التي اشتهر بها منذ البداية.

يقدم المطعم الطعام الشرقي الأصيل، تأتي أغلب الأصناف التي يقدمها المطعم من المطبخ اللبناني، في جو وديكور كويتي أصيل، تضيف هذه العوامل معاً جواً من السحر على المكان.

يحضر كل الطعام المقدم في المطعم بداية من الخبز الطازج وحتى الحلويات الشرقية بعناية واهتمام فائقين، وذلك للمحافظة على الجودة والتميز اللذان اشتهر بهما اسم ميس الغانم.

أوليف جاردن

أوليف جاردن

أوليف جاردن هي سلسلة مطاعم عالمية، وقد بدأت في العمل عام 1982.ديكور هذه المطاعم مستوحى من المنازل الريفية الساحرة في توسكاني.

هذه السلسة الآن لديها أكثر من 700 مطعم حول العالم، ثلاثة من هذه المطاعم في دولة الكويت.

يشتهر مطعم أوليف جاردن بتقديم السلطة الطازجة مع الصوص الإيطالي الغني و الخبز الطازج، ويمكنك اختيار كمية غير محدودة من السلطة أو الحساء مع أي طبق رئيسي .

نصيحة: اختر طبق “تور أوف إيتالي” أو جولة في إيطاليا، هذا الطبق يحتوي على اللازانيا منزلية الصنع التي يشتهر بها المطعم و دجاج مقلي مع جبن البارميجان بالإضافة للفيتوتشيني الكريمي الغني، ربما تحتاج بعض المساعدة لإنهاء هذه الوجبة بعد طبق السلطة الذي لا ينتهي ولكنها بلا شك تستحق.

فريج صويلح

فريج صويلح

إذا كنت تريد الإستمتاع بالمطبخ الكويتي الأصيل فإن مطعم فريج صويلح هو المكان الأنسب لذلك.

طعام كويتي أصيل، يقدم في جو وديكور كويتي أصيل، بجودة عالية وكمية وافرة. بشكل عام يقدم هذا المطعم جودة رائعة في مقابل السعر، هذا المكان بلا شك يستحق التجربة.

يشتهر المطعم بتقديم الحساء في أطباق من الخبز، لا تنس أن تجربها! كما يجب كذلك أن تجرب طبق المجبوس التقليدي الرائع.

كوكو روم

كوكو روم

كوكو روم هو مطعم صغير أنيق ذو إضاءة فاخرة وجلسة مريحة وأطباق متميزة، ويقع على طريق الخليج مقابل قصر السيف. يمتلك مطعم كوكو روم باسل السالم، المالك لمطاعم سلايدر ستيشن، وبرجر بوتيك، وأوبن فليم كيتشن.

وهذا المطعم الذي بدأ كمكان لتقديم الحلوى والشوكولاتة الفاخرة، هو أحد أفضل المطاعم في دولة الكويت الآن.

يشتهر كوكو روم بتقديم أفضل إفطار في الكويت، تتنوع قائمة الإفطار بين السندوتشات و الوافل و البانكيك والعديد من أطباق البيض المختلفة.

تكارا

تكارا

يشتهر مطعم تكارا بتقديم المطبخ التقليدي لمنطقة مالابار في الهند، وهذه المنطقة لها تاريخ عتيق في تقديم الطعام. هذا هو المطعم الأول من نوعه في دولة الكويت الذي يتخصص في تقديم هذا الطعام.

لأن هذه المقاطعة تقع في طرق التجارة فقد تأثرت بالمطبخ العربي والصيني والأوروبي بالإضافة إلى أصلها الهندي، لتنتج أطباقاً فريدة تمزج بين كل هؤلاء. إذا بدأت في استكشاف مطبخ مالابار لن تندم على ذلك.

يحاول هذا المطعم الحفاظ على الوصفات التقليدية باتباع نفس طرق الطهي المتبعة تقليدياً واحضار المكونات الأصلية من كيرالا.

لمعرفة المزيد عن أفضل المطاعم في المنطقة انظر أيضاً:

تعرف على 7 من أفضل المطاعم الشرقية فى الخليج العربى

تذوق الطعام في عروس البحر الأحمر: هذه هي أفضل مطاعم جدة