عروس البحر الأحمر والعاصمة الاقتصادية للملكة العربية السعودية، تعد جدة إحدى أكثر المدن حيوية في المملكة. انها الميناء الإقتصادي الرئيسي في المملكة والميناء الجوي الرئيسي للحج. يتوقف الحجاج عادة في جدة للراحة والتمتع بقضاء بضعة أيام في المدينة الساحرة والاستمتاع بالتسوق في مراكز التسوق المتعددة بها وتناول الطعام في المطاعم المتميزة العديدة في المدينة. لهذه الأسباب وأكثر فإن مطاعم جدة كثيرة ومميزة وتناسب جميع الأذواق المختلفة.

مشهد الطعام في جدة هو أحد عوامل الجذب السياحي في المدينة، تشتهر المدينة الساحرة بتنوع المطاعم بها لتضم جميع أنواع الطعام. وبالطبع لكونها مدينة ساحلية فإن نجم الطعام هنا هو المأكولات البحرية.

عادة ما تمزج مطاعم جدة العديد من المطابخ المختلفة، لذلك يتوفر بها دائماً ما يناسب الجميع، تناول الطعام في جدة هو تجربة لا بد منها للذواقة!

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان لتناول الطعام في عروس البحر الأحمر هذه هي أفضل مطاعم جدة.

أفضل مطعم رومانسي في جدة: الخيام

أفضل مطعم رومانسي في جدة: الخيام

يمنحك هذا المطعم الفخم، بالخيمة الفاخرة التي تمزج بين اللونين الذهبي والأحمر، الفرصة لتناول الطعام مثل الملوك. يقع هذا المطعم الذي يستحق خمس نجوم عن جدارة في بهو فندق هيلتون.

وبينما يوفر التصميم الداخلي للمطعم ليلة ساحرة في جدة، فإن الطعام اللذيذ هو ما يجعل التجربة لا تنسى! بداية من الخبز الإيراني الطازج الذي يتم خبزه في فرن مفتوح أمامك وحتى كباب الضأن المشوي، يمنحك مطعم الخيام تجربة فارسية حقيقية.

الديكور الرومانسي للمطعم، مع الثريات الذهبية وأقمشة المفروشات الحمراء يجعله إختياراً مثالياً لعشاء رومانسي لفردين في جدة.

هناك العديد من الإختيارات في قائمة الطعام، وتتضمن تلك الإختيارات تشكيلة واسعة من الكافيار الفاخر، ولكن عليك تجربة كباب كوبيده الفارسي، مطعم الخيام أفضل من يقدمه في جدة!

أفضل مطعم إيطالي في جدة: بياتو

بياتو

بياتو كلمة إيطالية تعني الطبق، ويقدم هذا المطعم العديد من الأطباق الإيطالية اللذيذة!

تم تصميم المطعم ليحاكي قرية إيطالية حقيقية، بما فيها مكان يقدم الجيلاتو الإيطالي وأرضيات مرصوفة بالحجر وصور مباني إيطالية على الجدران. كل الديكورات مصممة لتنقلك على الفور إلى قلب إيطاليا.

أحضر معك شهية مفتوحة، واحرص على أن لا تمتلئ من السلطة الطازجة والخبز الشهي اللذان يقدمان على سبيل التحية في البداية، اترك مكاناً للبيتزا لأنها من أفضل ما سوف تتذوقه.

يفخر مطعم بياتو باستعماله أفضل المكونات الطازجة في الطعام، ويظهر هذا بوضوح في المذاق. عجينة البيتزا رائعة المذاق، وكذلك الإضافات الطازجة عليها. كما ان المطعم يقوم بصناعة المكرونة اللذيذة منزلياً.

تتضمن قائمة الطعام العديد من الأصناف الإيطالية الاخرى بجانب البيتزا والباستا، يمكن أن تجرب أي شئ في القائمة ولن تندم، ولكن نصيحة الخبراء أن تجرب أي صنف يتضمن صوص الجبنة الجورجونزولا المتميز الذي يقدمه المطعم.

ولا تنس أن تقوم بتجربة الجيلاتو، انه غني وكريمي ورائع. كما انها لن تكون تجربة إيطالية حقيقية بدونه.

أفضل مطعم صيني في جدة: توكي

توكي

تجربة آسيوية حقيقية رائعة! يقدم مطعم توكي مزيج من الطعام الصيني والتايلاندي والماليزي لتجربة آسيوية ذات مذاق فريد.

يقوم الطهاة الصينيين المتخصصين في المطعم بطهي الطعام بالطرق الصينية التقليدية، للإبقاء على المذاق الأصلي للطعام. ولعل ذلك ما يجعل توكي أكثر مطاعم جدة الصينية شعبيةً.

لا ينافس جمال الطعام في المطعم إلا تميز الديكور، أعمدة مزخرفة، وأسقف مزينة تتدلى منها ثريات فاخرة.مما يجعل هذا المطعم مكاناً رائعاً لقضاء أمسية تتذوق بها المأكولات الآسيوية في جدة.

من أجل وجبة عائلية ممتعة، تحتوي الطاولات على حلية دوارة، لتجعل تشارك الطعام مع أسرتك تجربة مرحة وممتعة.

لا تنس أن تجرب بط بكين المقرمش، مقرمش من الخارج وشهي من الداخل ومثالي بكافة المقاييس.

أفضل مطعم مأكولات بحرية في جدة: النخيل

النخيل

يعتبر مطعم النخيل أحد أهم المعالم السياحية في جدة، يتمتع المطعم بشعبية واسعة بين السكان المحليين والسائحين على حد سواء.

يقع هذا المطعم بالقرب من كورنيش جدة الساحر، وهو من أكثر المطاعم في جدة شعبية، تم تصميم مطعم النخيل في خيمة تقليدية مفتوحة للتمتع بنسيم الشاطئ العليل. يتناغم صوت أمواج البحر مع صوت الموسيقى العربية لخلفية مثالية لتناول الطعام.

الأطباق التي يقدمها المطعم رائعة والكميات وافرة، تخصص المطعم هو المأكولات البحرية ولكن الأصناف الاخرى في قائمة الطعام لذيذة أيضاً. جرب أسماك البحر الأحمر المتميزة، وخصيصاً سمك الناجل المحلي والروبيان المشوي.

أفضل مطعم ياباني في جدة: جينزا آي تشوم

جينزا آي تشوم

الجودة و الأناقة والأصالة، يعد هذا المطعم واحد من أكثر مطاعم جدة أناقةً وتميزاً. يقدم المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق اليابانية المتميزة أمام منظر خلاب للبحر الأحمر وكورنيش جدة.

يقع المطعم في الدور الثاني من فندق روزوود، ويتمتع بشعبية واسعة للطعام اللذيذ والمنظر الخلاب والعرض الحي للطهي. من أكثر ما يجذب الناس لهذا المطعم هو المنصة الحجرية المميزة المحفورة يدوياً حيث يقوم الطهاة المحترفين بابهار زوار المطعم بقدراتهم السحرية على طهي الطعام.

كثيراً ما يقدم المطعم بوفيه مفتوح للطعام، كما أن المكان يحتوي على حديقة يابانية رائعة يمكنك أن تجلس بها للتمتع بتناول طعامك في جو هادئ وساحر. إذا كنت تبحث عن افضل سوشي في جدة هذا هو المكان الصحيح.

أفضل مطعم جديد في جدة: بريوش

بريوش

بريوش، أو بريوش جورميه ايتري، هو مطعم جديد في جدة، ولكنه ينافس المطاعم الأقدم بقوة، ويستمتع الذواقة بهذه المسابقة!

تعتمد السندويتشات المميزة التي يقدمها المطعم على أفضل المكونات الطازجة، ووصفات الطهي الغير تقليدية، بالإضافة إلى خبز البريوش. مثلاً لحم البقر المطهو لمدة 12 ساعة على حرارة هادئة مع صوص الباربيكيو المصنوع منزلياً مع سلطة كولسلو طازجة، من الذي لا يود التهام ذلك؟!

ديكور المطعم بسيط وأنيق، يعتمد على اللون الأبيض وحليات الكروم، الطعام هو النجم هنا، أي شئ آخر هو مجرد خلفية لطيفة!

الشيف السعودي حكيم باقبص هو الطاهي الساحر الذي يقدم هذه الإبتكارات، وهو أيضاً صاحب فكرة افتتاح مطعم سندوتشات للذواقة.

الق نظرة على دليل الذواقة:

تعرف على 7 من أفضل المطاعم الشرقية فى الخليج العربى

أين تذهب للعشاء في عروس الخليج: أفضل المطاعم في الكويت

دلل نفسك في 9 من أفضل المطاعم في مدينة دبي

تعرف على متعة الطعام في 10 من أفضل المطاعم في الرياض

تعرف على 10 من أفضل مطاعم البحرين لعام 2017