الرياض ليست فقط عاصمة المملكة العربية السعودية، بل هي أيضا مركز لبعض من أفضل المطاعم في المنطقة والعالم. هذه المدينة المزدحمة مكان نابض بالحياة يضم عقارات رائعة ووجهات تسوق كبيرة. إذا كانت المدينة تحتوي على عدد كبير من المطاعم، فما هي إذاً أفضل المطاعم في الرياض ؟

لقد قطعت جميع أنواع المأكولات العالمية طريقها إلى الرياض. مثل الهندية، الإيطالية، الصينية، واليابانية على سبيل المثال. سواء كنت مقيمًا في المدينة أو تقوم بزيارتها لبضعة أيام، سوف تجد شيئا لتلبية ذوقك في أفضل المطاعم في الرياض.

لوسين

لوسين

سمي “لوسين” على الكلمة الأرمينية ل “القمر”،  وهو مكان للمأكولات الأرمنية الرائعة. تشمل قائمة الطعام كباب، تابولة، وبالطبع الأطباق الأصيلة مثل سابوراك و مانتي. وعلاوة على ذلك، يتم توفير الموسيقى الخلفية للمطعم بالصك الأرميني التقليدي المعروف باسم دودوق. “لوسين” هو المكان المناسب لوجبة طعام شهية تقدم اليك بكل فخر وحب.

ذا جلوب

ذا جلوب

يقع مطعم “ذا جلوب” في الجزء العلوي من برج الفيصلية، ويقع في ساحة زجاجية. هذا المكان لتناول الطعام الممتاز وصل إلى قائمة أفضل المطاعم في الرياض لعدة أسباب. المطعم مكون من ثلاثة طوابق، ويقدم كل من الأطباق العربية والأوروبية الحديثة التي تتمثل في وجبات من ثلاث مراحل. ويقدم “ذا جلوب” أيضا الشاي التقليدي الذي يتم تقديمه في أيام الخميس والجمعة والسبت الساعة 4 مساء. يقع المطعم على ارتفاع 240 مترا ولديه اطلالة لا مثيل لها للمدينة. بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى صالة السيجار.

الأرجوان

الأرجوان

يضم فندق ريتز كارلتون الرياض مطعما رائعا لتناول الطعام على مدار اليوم الذي يعد من أفضل المطاعم في الرياض وهو “الأرجوان”. يقدم هذا المطعم بوفيه مأكولات عالمية مع التركيز على الأطباق من الشرق الأوسط. وتشكل المأكولات البحرية والحلويات وشرائح لحم الضأن اللذيذة جزءا من بوفيه المطعم الكبير. وعلاوة على ذلك، يقدم فندق “الأرجوان” وجبة الإفطار المتأخر كل يوم جمعة من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالقهوة العربية والتمر. كما تتوفر منطقة لعب للأطفال مع أنشطة متنوعة لإبقائهم سعداء ومشغولين.

اليمنتس

اليمنتس

إذا كنت تبحث عن تجربة طعام مختلفة فعليك زيارة مطعم “اليمنتس” في “فور سيزونز” . يقدم المطعم أطباق عالمية لذيذة، ويقوم الطهاة بالطبخ أمام الزائرين في مطبخ مفتوح. يوفر “اليمنتس” وجبات الإفطار والغداء بالإضافة إلى قائمة طعام مثيرة. وعلاوة على ذلك، يقدم “اليمنتس” قوائم خاصة في أيام مختلفة من الأسبوع. أيام الأحد مخصصة لطعام من آسيا، أيام الاثنين للمأكولات البحرية، وأيام الثلاثاء هي ليالي الشرق الأوسط.

نظمي

نظمي

تناول الطعام في “نظمي” يعني أنك سوف تكتشف وتنبهر بالمطبخ الياباني المعاصر. ويتبع المطعم التقاليد اليابانية، إذ يتسم بمفهوم تقاسم الطعام. وهذا يعني أن يتم تقديم الأطباق في وسط الطاولة ليتمتع بها جميع الضيوف. وعلاوة على ذلك، يشمل المطعم غرف خاصة لتناول الطعام مثالية لاجتماعات العمل. ولهذه الأسباب يعد نظمي من أفضل المطاعم التي عليك زيارتها في مدينة الرياض.

الآن

الآن

في قلب مدينة الرياض يقع “الآن” وهو معرض معاصر، ومركز تعليمي، ومكتبة، ومطعم، ومتجر، ومقهى. مطعم”الآن” هو تجربة فريدة من نوعها لتناول الطعام الذي يعكس الإبداع الفني في المكان. كل بند في القائمة مليء بالنكهة والأصالة وهناك قائمة عالمية تتميز بلمسات حديثة تمثل أصالة الفنون. لذلك لا تنسى أن تجلب شهيتك لتستطيع التمتع بالمأكولات الغريبة.

قرية نجد

قرية نجد

هل تبحث عن التراث السعودي المختلط بالحداثة؟ إذاً قم بزيارة “قرية نجد”. يمكن لهذا المكان الكبير استضافة ما يصل إلى 1000 ضيف على مجلس عربي أصيل. يقدم قرية نجد مجموعة متنوعة من المأكولات التقليدية، ويقدم أيضا خيارات نباتية. تذوق طبق المقلقل أو المطازيز السعودية. يتميز هذا المطعم بتصميم مستوحى من المتحف يخلق شعورا جميلا مستوحى من أصالة المملكة العربية السعودية. ولهذا يعد واحد من أفضل المطاعم في الرياض.

مطعم ميراج

مطعم ميراج

الطعام الصيني الجيد لا يقدر بثمن. ولا يوجد مطعم في الرياض يتميز بالمأكولات الآسيوية مثل “مطعم ميراج”. المأكولات الصينية وبعض التايوانية تأتي في أطباق تشجع على المشاركة. بالإضافة إلى الطعام الشهي، يتميز “ميراج” بديكور داخلي فريد من نوعه. توجد أحواض سمك كبيرة مليئة بالأسماك الملونة التي تضيف للمطعم إشراقة مبهجة وحيوية. بالإضافة إلى بركة جميلة في منتصف منطقة تناول الطعام تضيف الصفاء إلى المطعم.

ست الشام

ست الشام

طعام الشرق الأوسط لديه إحساس خاص ومريح، وخاصة طعام “ست الشام”. يتميز المطعم بغرف خاصة مع فوانيس وخشب ونوافير على الطراز السوري. يتم تقديم الطعام في بوفيه يشمل جميع أنواع الأطباق من الشرق الأوسط. الفلافل والشاورما والكباب والحمص ليست سوى عدد قليل من الخيارات. يقدم المطعم أيضا الحلويات اللذيذة مثل أم علي والأرز باللبن.

سبازيو

سبازيو

بينما يقدم “سبازيو” مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية، فهو يركز على المأكولات الإيطالية. يقع فندق “سبازيو” في الطابق ال77 من ثاني أطول مبنى في المملكة العربية السعودية، وهو برج المملكة، الذي يقدم وجبة عشاء مختلفة. يتسم المطعم بطاولة سوشي تسيطر على منتصف المطعم وديكور من طراز ال “آرت ديكو” يعطي المكان شعورا مميزا.

لمعرفة المزيد عن المطاعم في المنطقة انظر أيضاً:

تذوق الطعام في عروس البحر الأحمر: هذه هي أفضل مطاعم جدة

تعرف على 7 من أفضل المطاعم الشرقية فى الخليج العربى

يجب أن تجرب هذه المطاعم: افضل مطاعم البحرين العائلية وأكثرها شعبية

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات