السينما عالم سحري، يمكن أن يبدو أي شيء 10 مرات أفضل أو 10 مرات أسوأ في الأفلام طبقاً لرغبة صناع الفيلم. إذا أراد المخرج، يمكن للإضاءة والديكور أن يجعلوا من أي مكان موقع ساحر رائع الجمال للتصوير. وبعض هذه الأماكن الساحرة يعيش طويلاً في تاريخ السينما. بعض البيوت السينمائية قد أصبح رموزاً أيقونية يصعب نسيانها.

وبرغم أن بعض هذه البيوت مجرد مواقع تصوير وليست منازل حقيقية إلا أنها مازالت منازل الأحلام للكثير من الناس.

أي من هذه البيوت السينمائية الشهيرة هو منزلك المفضل؟

وحيد في المنزل

بيت وحيد في المنزل

نرحل عبر الحقول
ضاحكين طوال الطريق

هذا المنزل حقيقي، ويعد واحد من أشهر البيوت السينمائية التي تمثل الكريسماس عند الكثير من الناس. واجهة المنزل المصنوعة من الطوب الأحمر والديكور الداخلي الملون يمثلون ببساطة موسم الأجازات.

هذا المنزل هو الموقع الرئيسي الذي تم تصوير الجزء الأول والأشهر من الفيلم به، وتم كذلك استخدامه في تصوير الجزء الثاني ولكنه لم يكن الموقع الرئيسي لأحداث الفيلم.

والمنزل رائع الجمال يقع في منطقة وينتكا في شيكاغو، وتم بناؤه عام 1920 على طراز مستعمرات جورجيا المعماري. ويضم المنزل 5 غرف نوم، و 4 حمامات، وعلية كاملة التجهيز وموقف سيارات منفصل يتسع لسيارتين، و صوبة زجاجية.

تم استخدام بعض أجزاء المنزل مثل المطبخ والقبو والعلية والطابق الأول في تصوير الفيلم، ولكن بعض الأجزاء تم تصويرها في استوديو سينمائي لسهولة التصوير.

منزل البحيرة

بيت منزل البحيرة

أنا متأكد تماماً
أن هذا لم يحدث لي من قبل

تدور قصة حب في الفيلم حول هذا المنزل الذي يشكل موقع رائع للأحداث الرومانسية.  ولكن الخبر السيء هو أن هذا المنزل رائع الجمال ليس منزلاً حقيقياً، برغم من أنه منزل الأحلام للكثير من الناس.

تم بناء المنزل لتصوير الفيلم لأن المنتجين لم يجدوا أي منزل حقيقي يماثل ذلك الموجود في القصة، ثم تم هدمه بعدها، واستغرقت عملية تصميم وبناء هذا المنزل الخلاب  بالكامل 10 أسابيع فقط لا غير.

تم بناء المنزل في بحيرة ميبل في ويلو سبرينجز، إلينوي. ويضم المنزل حوائط زجاجية ،وقد تم بناؤه حول شجرة ميبل. وقد بني المنزل على أعمدة بارتفاع 10 أقدام على أرض جافة متاخمة للبحيرة، ثم أزاح فريق البناء التربة تحت المنزل بعد إتمام البناء تغمرها مياه البحيرة.

ليالي في رودانث

بيت ليالي في رودانث

النهر عال ولا أستطيع العبور

هناك في شمال كارولينا

الخبر السعيد لجماهير الكاتب الشهير نيكولاس سباركس هو أن هذا البيت الذي يعد واحد من أشهر البيوت في تاريخ السينما بيت حقيقي.

كان البيت في البداية يرتفع على أعمدة على شاطئ محمية بي آيلاند للحياة الطبيعية في كارولينا الشمالية. وحين يرتفع المد، كان يغمر أعمدة المنزل ليصبح محاطاً بالمياه. ولكن مع ارتفاع منسوب المياه عبر السنوات بدأ المنزل في التآكل.

قام زوجان من عشاق الفيلم بشراء المنزل الذي يدعى سيرينديبيتي، ونقله وتجديده بالكامل. قام الزوجان بإعادة إحياء النزل الموجود بالفيلم، ويقومون بتأجيره كمنزل للأجازات منذ ذلك الوقت.

الساهر في سياتل

بيت الساهر في سياتل

والآن الغسق البنفسجي في وقت الشفق

يغمر المراعي الخضراء في قلبي

يسعدنا أن نخبركم أن هذا المنزل الذي يعد واحد من أشهر المنازل العائمة في تاريخ السينما بيت حقيقي. يقع المنزل في بحيرة يونيون، وتم بناؤه عام 1978 وهي الحقبة الذهبية لبناء المنازل العائمة.

مساحة المنزل 2000 قدم مربع، ويضم 4 غرف نوم ، و 2 حمام.

تم استخدام المنزل من الخارج والمنطقة الرائعة الجمال المحيطة به فقط في تصوير الفيلم، بما فيها الكرسي الخشبي المطل على الماء. جميع المشاهد الداخلية تم تصويرها في استوديو سينمائي.

الشفق

بيت الشفق

يقف الوقت ساكناً

الجمال هو كل ما هي عليه

قد لا تكون هذه الروايات واسعة الانتشار والأفلام الناجحة المأخوذة عنها هي المفضلة عند جميع الناس، ولكن منزل أسرة كولين في الفيلم لا خلاف عليه!

المنزل في القصة غاية في الفخامة ويقع وسط الغابة، والمنزل الذي تم استخدامه في التصوير يطابق هذا الوصف تماماً. المنزل مبني من مواد بناء طبيعية، ويقع وسط غابة خضراء، وبه حوائط زجاجية تسمح برؤية الخضرة المحيطة والأشجار الباسقة.

قد يكون المنزل شهير لكنه ملكية خاصة، وقد تم بناؤه عام 2006 من أجل مدير وحدة تصميم الأحذية في نايك، جون هوك.

للمزيد من البيوت الشهيرة انظر أيضاً:

بيوت غريبة: أغرب المنشآت التي تم تحويلها إلى منازل

بيوت جميلة: أجمل بيت في العالم

بيوت الكارتون: منازل حقيقية مستوحاة من منازل أفلام الكارتون