إذا بحثنا عن أجمل بيت في العالم، كم إجابة سنجد؟ هل  يمكن أن نتفق جميعاً على أن هذه أروع بيوت جميلة حول العالم؟

يقول الناس دائماً أن الجمال يمكن في عين الرائي. كما يقولون أن الجمال نسبي، ولكن أحياناً ما يحدث أن يتفق أغلب الناس على جمال شيء ما. هل ينطبق نفس الشيء على البيوت الجميلة؟ هل يمكن أن يتفق أغلب الناس على أجمل بيت في العالم؟

دعنا نرى، لقد بحثنا عن أجمل بيت في العالم، وهذه هي أروع قائمة بيوت جميلة وجدناها. الق نظرة معنا على هذه البيوت.

فولينج واتر، فرانك لويد رايت

فولينج واتر

انتهى العمل في هذا المنزل عام 1938، وتصدر المنزل غلاف مجلة تايم في يناير من نفس العام، وقد لقبت المجلة هذا المنزل “أجمل أعمال فرانك لويد رايت”.

فولينج واتر

هذا المنزل تحفة معمارية عالمية الشهرة، المنزل مبني على إرتفاع صخري على حافة شلال، وقد تم ترك جزء من الصخرة ليكون جزءاً من أرضية غرفة المعيشة داخل المنزل.

فولينج واتر

يعتبر الكثير من الناس هذا المنزل أجمل بيت في العالم، وقد تم إهداء المنزل إلى الهيئة الحكومية لصيانة شواطئ الأنهار في غرب بنسلفانيا عام 1963، وتم تحويل بيت الشلال إلى متحف عام 1964.

فولينج واتر

وقد سافر أكثر من 5 مليون زائر إلى تلك البقعة في بنسلفانيا منذ ذلك التاريخ لرؤية هذه التحفة المعمارية الغريبة.

و بمقاييس ذلك العصر، فقد تعدت تكلفة المنزل الذي تم بناؤه كمنزل أجازات لعائلة كوفمان أكثر من الميزانية المتاحة بكثير، كما تكلف المنزل المزيد من المال لإعادة ترميمه وتجديده في أول هذا القرن عندما كان المنزل مهدداً بالانهيار.

كتب أحدهم بيتين من الشعر على جدران أحد المقاهي في الطريق السريع الذي يمر بالمنزل، يقول الشعر:
“بنى فرانك لويد رايت منزل على الماء المتساقط
لم يكن يجدر به فعل ذلك!”

ومع ذلك، لا يستطيع أحد أن ينكر أحقية هذا المنزل بمكانته على قائمة أروع بيوت جميلة في العالم، منزل الشلال اليوم لا يقدر بثمن.

بيت بينه، شركة في تي إن للهندسة المعمارية

بيت بينه

هذا المنزل بسيط التصميم لكنه فريد من نوعه ورائع الجمال. التصميم الفريد لهذا المنزل يعتمد على إدخال عوامل مثل الحدائق والأماكن المفتوحة والمياه في منطقة سكنية مزدحمة.

بيت بينه

هذا المنزل جزء من سلسلة منازل صممتها شركة في تي إن. مساحة المنزل 2500 قدم مربع ويقع في مدينة هو شي منه في فيتنام، ويعد هذا المنزل واحد من أجمل البيوت في العالم.

بيت بينه

ويعتمد التصميم المعماري للمنزل على تكوين رأسي متميز حيث يضم عدداً من الحدائق والحوائط الزجاجية بين واجهتين من الخرسانة. ويزيد هذا التصميم الغريب التهوية والضوء الطبيعي داخل جميع غرف المنزل، كما يعطي المنزل مظهراً متميزاً.

بيت بينه

تم بناء المنزل لأسرة من ثلاثة أجيال، ولذلك حرصت الشركة الهندسية على توفير مساحة شخصية للجميع مع خلق مساحات مناسبة تجتمع فيها الأسرة.

منزل الحاجز الحي،شركة سي بلس سي للهندسة المعمارية

منزل الحاجز الحي

الجدران ذات النباتات الحية الخضراء وخزان مياه الأمطار وألواح الطاقة الشمسية الموجودة فوق سطح المنزل تجعل هذا المنزل الجميل أنيق ومستدام في نفس الوقت. أما ما يجعل هذا المنزل الفريد رائع الجمال فهو وجود حمام سباحة ذو حوائط زجاجية داخل المنزل.

 

منزل الحاجز الحي

منزل الحاجز الحي

يجمع تصميم المنزل المتميز والرائع الجمال بين الخشب والصلب والأسمنت، ومساحة المنزل 2271 قدم مربع تمتد على طابقين.

منزل الحاجز الحي

يستحق هذا المنزل بجدارة مكان على لائحة أجمل بيت في العالم، انه رائع من الداخل والخارج، وسوف يزداد جمالاً مع الوقت عندما تنمو النباتات على الحواجز.

منزل الغابة، ستوديو إم كي 27

منزل الغابة، ستودي

يضم هذا المنزل مسبح لا متناهي فوق سطح المنزل يطل على غابات الأمطار البرازيلية، أنه بالتأكيد واحد من أروع البيوت الجميلة في العالم.

منزل الغابة، ستودي

يقع هذا المنزل في منطقة جبلية ساحلية متشابكة الأشجار في غابات الأمطار في ساو باولو، وهذا الموقع المتميز وحده يجعله أجمل بيت في البرازيل، بل وربما أجمل بيت في العالم!

منزل الغابة

ولتحقيق أفضل استفادة ممكنة من هذا الموقع الرائع، صممت الشركة الهندسية المنزل بحيث تكون مناطق الجلوس في الطابق العلوي بجوار المسبح اللامتناهي، وتحيط بهذه المنطقة أسوار زجاجية حتى يتمكن الناس من رؤية المنظر الخلاب المحيط بالبيت من داخل المسبح.

منزل الغابة، ستودي

ولكي يندمج المنزل مع الطبيعة رائعة الجمال من حوله تم تنفيذه من مواد وألوان طبيعية بالكامل، وتم ترك الأخشاب والخرسانة المستخدمة في البناء بألوانها الطبيعية، واختيار أثاث ومفروشات تلائم التصميم.

منزل سبيرون، ستوديو متركوبو

منزل سبيرون

يقع هذا المنزل في بلدة نوفيجراد التاريخية في كرواتيا، ويندمج المنزل تماماً مع الخلفية التاريخية المحيطة به.

منزل سبيرون

ويجمع تصميم المنزل بين المعمار القديم الموجود في البلدة والمعمار العصري الحديث، إذ بينما يضم المنزل من الداخل جميع مرافق الحياة العصرية الحديثة تظهر عبر المنزل بعض اللمسات التاريخية القديمة مثل الحائط الصخري الذي يلتف حول المنزل.

منزل سبيرون

منزل سبيرون

ولكن بلا شك أن أجمل ما يميز هذا المنزل هو المسبح اللا متناهي الذي يبدو وكأنه يتصل بالبحر، رغم أن جميع عوامل التصميم رائعة الجمال، هذا المسبح مع الخلفية التاريخية هو ما يجعل المنزل أجمل بيت في المدينة.

شارما سبرينجز، ايبوكو

شارما سبرينجز

شارما سبرينجز

تم تصميم شارما سبرينجز ليمثل منزل أجازات سحري في الغابة، تم بناء هذا المنزل الرائع الجمال الذي يمتد على مساحة 750 متر مربع في وادي نهر أيونج بالكامل من البامبو.

شارما سبرينجز

ويندمج هذا المنزل ذو الطوابق الست مع الطبيعة المحيطة به بشكل غير عادي، حتى أن دخول المنزل عن طريق جسر معلق يصل مباشرة إلى غرفة الجلوس المفتوحة في الطابق الرابع.

شارما سبرينجز

شارما سبرينجز

شارما سبرينجز

صممت شركة ايبوكو هذا المنزل، وكذلك جميع الاثاث داخل المنزل من البامبو، والنتيجة النهائية تجعل هذا البيت في بالي يستحق مكانه على قائمة أروع بيوت جميلة حول العالم.

للمزيد من البيوت الجميلة انظر أيضاً:

بيوت شعبية: نظرة بداخل المنازل العربية التقليدية

حياة ملكية: أغلى عقارات أمراء العرب

بيوت غريبة: أغرب المنشآت التي تم تحويلها إلى منازل