انبهار جميع الأطفال بأفلام الكارتون في مرحلة ما من مراحل حياتهم شيء لا شك فيه، بل ربما أيضاً يحلم الكثير منهم بالحياة بداخل أفلام الكارتون في بيوت الكارتون الشهيرة مع شخصياتهم المفضلة.

يتخطى أكثر الأطفال تلك المرحلة عندما يكبر بهم العمر، ولكن على ما يبدو ليس جميعهم، بعض الأطفال يحتفظون بهذا الإنبهار وهذا الحلم عندما يكبرون.

حتى أن الأمر وصل ببعض الناس إلى تحويل الحلم إلى واقع وتصميم بيوت الكارتون في الحقيقة! منزل حقيقي يماثل تماماً ذلك الموجود في أفلام الكارتون!

هل تحب أفلام الكارتون؟

هل تحب المنازل ذات التصميمات الفريدة؟

هل تود الحياة في منزل من هذه المنازل المستوحاة من الكارتون؟

إلقي نظرة معنا على بعض من بيوت الكارتون الشهيرة، ربما تقرر تصميم منزل الأحلام الكارتوني الخاص بك!

1- منزل فلينتستون

منزل فلينتستون

هناك قصة مقنعة خلف بناء المنتج التلفزيوني الراحل ديك كلارك منزل مستوحى من كارتون فلينتستون في ماليبو كاليفورنيا.

تقول القصة أن مجموعة من المسئولين عن الحفاظ على الطبيعة رفضت أن يقوم ديك كلارك بالبناء في تلك المنطقة، ولكنه أصر على ذلك.

ثم قام فيليب جون براون وهو المهندس الذي صمم المنزل بمساعدة الطرفين والوصول إلى إتفاق يرضي جميع الأطراف حين اقترح تصميم منزل يبدو مثل تكوين صخري طبيعي.

وهذه النسخة الحقيقية من منزل فلينتستون تمتد على مساحة 22 هكتاراً وتحتوي على عدة نوافذ ضخمة تطل على منظر طبيعي خلاب للجبال والمحيط.

بعد أن توفي ديك كلارك قامت أرملته ببيع المنزل.

2- منزل باربي

منزل باربي

قام مصمم الديكور جوناثان آدلر بتصميم هذا المنزل الحديث إحتفالاً بعيد ميلاد الدمية الشهيرة باربي الخمسين.

طلبت ماتيل الشركة المنتجة لدمية باربي من المهندس الشهير تصميم منزل خاص على شاطيء المحيط الهادي ليماثل في الشكل منزل أحلام باربي.

استغرق تصميم وتجهيز المنزل ستة أشهر، وقد إستخدم آدلر بعض قطع الأثاث والديكور من مجموعته الشهيرة وقام بتصميم بعض القطع الآخرى خصيصاً للمنزل.

برغم أن المنزل تم تفكيكه بعد الإحتفال إلا أن حلم باربي الذي صممه آدلر سوف يعيش إلى الأبد، يمكنك شراء بعض من القطع التي صممها جوناثان آدلر خصيصاً من أجل المنزل من مجموعته الشهيرة.

3- منزل اب

منزل اب

هذا المنزل الفريد مستوحى من أحد أكثرالأفلام الكارتونية شعبية، وهو فيلم اب أو فوق.

احد بناة المنازل في يوتاه قد اعجب بهذا الفيلم حتى انه صنع نسخة طبق الأصل من المنزل الموجود في الفيلم، ولكن بدون البالونات الضخمة بالطبع.

يبدو المنزل تماماً مثل منزل حقيقي من خمسينات القرن الماضي، كل شيء في المنزل يشابه مثيله الموجود في الفيلم بالضبط، حتى اللوحة التي قامت إيلي برسمها فوق المدفأة، وحتى كراسي كارل وإيلي والتي صنعت خصيصاً لتطابق مثيلتها في فيلم الكارتون.

قامت شركة ديزني بالموافقة على بناء هذا المنزل تحت شرط واحد، أن يقوم المقاول ببناء منزل واحد فقط بهذا الشكل.

4- منزل سبونج بوب سكوير بانتس

منزل سبونج بوب سكوير بانتس

منزل الأجازات المبتكر في جمهورية الدومينيكان هذا يطابق تماماً فيلا سبونج بوب سكوير بانتس الشهيرة الشبيهة بالأناناس.

قامت بصناعة هذا المنزل قناة الكارتون الشهيرة نيكولودين بالاشتراك مع منتجع نيك ريزورت بونتا كانا، كل شيء في المنزل يماثل منزل الشخصية الكارتونية المحبوبة.

قد لا يكون المنزل تحت الماء مثل منزل سبونج بوب، لكنك تحصل على حمام سباحة خاص ليعوضك عن ذلك.

5- منزل عائلة سيبمسون

منزل عائلة سيبمسون

تم صنع نسخة مطابقة لمنزل عائلة سيمبسون عام 1997, لقد شاهد مصممي الديكور 100 حلقة من حلقات سيمبسون في خمسين ساعة من أجل أن تكون تفاصيل المنزل مطابقة تماماً للمنزل في الكارتون.

لقد تم تصميم المنزل من أجل أن يكون الجائزة الكبرى في مسابقة في هذا الوقت، عقدت شركة فوكس مع شركة بيبسي مسابقة والجائزة الكبرى هي منزل حقيقي يماثل تماماً منزل عائلة سيمبسون أو جائزة نقدية.

ولكن مما يدعو للأسف أن الرابح الأول وقتها رفض المنزل وأخذ الجائزة النقدية بدلاً منه، وتم تفكيك ديكورات المنزل المميزة وإعادة طلاؤه وبيعه كمنزل عادي.

6- منزل هالو كيتي

منزل هالو كيتي

تم بناء هذا المنزل الرائع والمستوحى من هالو كيتي في شنغهاي في الصين. ويمتليء المنزل الوردي الجميل برموز وصور هالو كيتي بداية من العلامة التي ترحب بالضيوف عند مدخل المنزل وحتى جميع الغرف بالداخل.

هناك عدة منازل آخرى حول العالم مثل منزل هالو كيتي، غالباً لا يكتفي الجماهير من هذه القطة اليابانية أبداً.

للمزيد من المنازل الغريبة انظر أيضاً:

تصميمات فريدة: أغرب المنازل الفريدة من نوعها حول العالم

بيوت غريبة: أغرب المنشآت التي تم تحويلها إلى منازل

نظرة على منازل أشهر المهندسين والمصممين