يعد الأثاث أحد التكاليف المرهقة في تصميم ديكور المنازل والمكاتب، خاصة إذا كنت تريد شراء أثاث ذو جودة عالية. ولذلك بدأ بعض الناس في محاولة تقليل تلك التكلفة عن طريق شراء أثاث من الصين بسعر الجملة . يمكن أن تجد جميع أنواع الأثاث في الصين، بداية من الأنواع زهيدة الثمن التي يتم تصنيعها بالجملة وحتى الأثاث الأنيق الراقي.

من أين تشتري الأثاث في الصين؟

أسهل مكان لشراء الأثاث في الصين هو مدينة شنده أو مدينة الأثاث. تقع مدينة شنده على بعد 40 كيلومتراً من جوانزو، والمدينة بأكملها مخصصة لتصنيع الأثاث وبيعه بالجملة والتجزئة.

تسمى شنده بمدينة الأثاث، ويمكن الوصول إليها بسهولة من جوانزو أو هونج كونج بعدة طرق، فالمدينة ترتبط بهم بشبكة مواصلات تتضمن العبارات والقطارات والحافلات، كما يمكن الوصول إليها عن طريق تأجير سيارة أجرة من جوانزو، فالطريق لا يتعدى الساعة.

تحتوي المدينة على 1500 مصنع للأثاث، و3500 تاجر صيني وعالمي لتجارة الأثاث، يعرضون منتجاتهم في أكثر من 200 مبنى حديث على مساحة تزيد عن 3 مليون متر مربع.

بينما تحتوي شنده على العديد من محلات الأثاث لا يتوفر بالمدينة إختيارات كافية من المطاعم والفنادق، ولكن مدينة فوشان التي تبعد عن شنده مسافة نصف ساعة تحوي بعض المطاعم والفنادق الغربية.

مجمعات الأثاث في شنده

مركز ومعرض الأثاث العالمي، اللوفر

مركز ومعرض الأثاث العالمي, اللوفر

على مساحة 300,000 متر مربع، اللوفر هو أكبر وأشهر مول لبيع الأثاث في الصين وتحديداً في مدينة شنده، يبلغ إرتفاع المبنى العملاق سبعة طوابق تحتوي على مئات المعارض التي تبيع الأثاث بالجملة والتجزئة، كما يحتوي الطابق الأخير على مطعم يقدم الأطباق الصينية والغربية.

خريطة المول سهلة ويمكنك ببساطة الوصول إلى ما تريد، المحلات داخل المول مرتبة حسب طراز الأثاث سواء كان حديث أو كلاسيكي أو أثاث صيني تقليدي.

الأدوار الرابع والخامس والسادس تختص ببيع الأثاث المكتبي، بينما بقية الأدوار تبيع الأثاث المنزلي.

 سوق صن لينك لبيع الأثاث بالجملة

 سوق صن لينك لبيع الأثاث بالجملة

 يقع سوق صن لينك بجوار معرض الأثاث العالمي، اللوفر، ويحتوي على العديد من محلات الأثاث. ومن الجدير بالذكر أن الأسعار في هذا المعرض قد تكون أقل، ولكن ذلك قد ينعكس على الجودة.

وعلى الرغم من ذلك قد يكون صن لينك إختياراً جيداً لمن يريد شراء أثاث بسعر زهيد.

معرض فوشان العالمي للأثاث

معرض فوشان العالمي للأثاث

 معرض فوشان هو أحدث مول لتجارة الأثاث بالجملة في المنطقة وتم إفتتاحه عام 2013. يشغل المول مساحة 800000 متر مربع ويحتوي على أكثر من 3000 محل.

محلات أثاث اخرى في الصين

أوبيين

اوبيين

تم تأسيس اوبيين عام 1994 وقد أصبح الآن أحد أكبر مصنعي الخزائن في آسيا. يقوم اوبيين بتصنيع خزائن المطبخ والحمام، وخزائن الملابس والأثاث الثابت، والأبواب الداخلية والخارجية.

تمتلك الشركة الآن مصنع بمساحة 500000 متر مربع.

فوشان شنده ماريارد

فوشان شنده ماريارد

تقع شركة ماريارد في مدينة شنده وتختص الشركة في تصنيع أدوات المطبخ والأثاث الخارجي مثل الأثاث المصنوع من الألمونيوم والمظلات والطاولات.

لقد حازت الشركة على سمعة عالمية، وتحافظ على تلك السمعة منذ عقود طويلة، ويتم تصدير الأثاث للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان والشرق الأوسط. تفخر ماريارد بتصنيع الأثاث الخارجي لحياة الرفاهية.

 بتر بونا

 بتر بونا

تتخصص شركة بتر بونا لتصنيع الأثاث والتي تقع في دونجون في تصنيع الأثاث الحديث منذ أكثر من 15 عاماً، وتوفر الشركة اثاث أنيق وراقي ذو جودة عالمية بأسعار معقولة.

تقوم الشركة بتصنيع أثاث لجميع غرف المنزل، والأثاث المكتبي أيضاً.

مراقبة الجودة في مصانع بتر بونا تتم على ثلاث مراحل، لذلك جودة الأثاث عالية، كما أن المصنع يستعمل فقط مواد صديقة للبيئة حسب المواصفات الأمريكية.

أرتوين فيرنتشر

أرتوين فيرنتشر

تتعامل شركة أرتوين مع أكثر من 1000 مصنع، وتقوم الشركة بتوريد الأثاث والإكسسوارات المنزلية، يمكن لهذه الشركة أن تجد لك ما تبحث عنه أو يقومون بتصنيعه لك حسب الطلب.

آرتيك ورك شوب 

آرتيك ورك شوب 

تم تأسيس شركة آرتيك عام 2001، وتخصص المصنع في البداية في تصنيع الأثاث الراقي بالطلب، مثل الأثاث الملائم للقصور أو أثاث الشقق النموذجية لشركات العقارات.

تطورت الشركة مع الوقت لتقوم بتصنيع الأثاث للفنادق والنوادي، ثم بدأت عام 2007 في تصنيع المراتب والارائك.

بعض النصائح قبل أن تشتري

بعض النصائح قبل أن تشتري

اسأل عن عامل يتحدث اللغة الإنجليزية، تقوم معظم الشركات والمحلات في الصين بتوفير فواتير بيع باللغة الإنجليزية بالإضافة للغة الماندرين، إحرص على أن تأخذ فاتورة يمكنك قراءتها بوضوح.

اطلب من البائع كتابة جميع التفاصيل في الفاتورة، مثل مواصفات الأثاث ورقم الموديل وتفاصيل التوصيل بالإضافة للثمن.

كما انه من الحكمة أن تقوم بالإتفاق مع شركة تقوم بتصدير الأثاث تتكفل بالنقل، إذا كنت اشتريت جميع الأثاث من مكان واحد يمكن أن يقوم هذا المكان بنقل الأثاث مقابل مبلغ معقول، أما إذا اشتريت من أماكن مختلفة فمن الأفضل أن تتفق مع شركة متخصصة في النقل، غالباً ما تكون قيمة النقل 5% من قيمة المشتريات.

هل من الحكمة أن تقوم بشراء الأثاث من الصين؟

يعتمد هذا على عدة عوامل، أهمها: كم يبلغ عدد قطع الأثاث التي تود شرائها؟

إذا أردت شراء أثاث المنزل بالكامل، أو أثاث أكثر من منزل واحد، بميزانية تصل إلى 50,000$  فمن الحكمة أن تشتري جميع الأثاث من الصين.

ثمن الأثاث في أي دولة اخرى قد يصل إلى أربعة أضعاف ثمن الأثاث في الصين.

عامل آخر في القرار هو الرحلة نفسها، سوف تكلفك هذه الرحلة وقتاً ومالاً، هل تريد استغلال هذه الفرصة لزيارة دولة جديدة؟ هل لديك الوقت؟

ادرس خياراتك جيداً ثم قرر إذا كان من الحكمة لك أن تشتري الأثاث من الصين.

لمعرفة المزيد عن محلات الأثاث في المنطقة انظر أيضاً:

أناقة وراحة: أفضل محلات الأثاث في الإمارات

من أين تقوم بالشراء: أفضل محلات الأثاث في المملكة العربية السعودية

هل تقوم بتصميم ديكورات منزلك؟ هذه هي أفضل محلات الأثاث في البحرين