في مدخل كل عام جديد تمتلئ المدونات الألكترونية ومواقع الأنترنت بكل ما يخص تصميمات المنازل سواء من حيث التصميمات والأشكال الجديدة للآثاث أو من حيث تصميمات المنزل. فشركات التصميمات الكبرى تصدر كل عام صيحات جديدة من التصميمات لإرضاء رغبة كل من يريد تصميم أو تجديد تصميمات منزله.

ولذلك أحضرنا لك بعض النصائح لتصميم منزلك لعام 2017 تساير موضة التصميمات الخاصة بهذا العام، 5 نصائح ستستمتع بهم حقا.

اللون الوردي

أولا: استخدم اللون الوردي:

يفضل استخدامك للون الوردي في تصميمات منزلك ونشره في مختلف أرجاء المنزل بحيث يصبح طابع مميز للمنزل. بخلاف أنه يعبر عن التفاؤل والأمل فهو أيضا يعطي منزلك إطلالة خاصة لقدرته على الاندماج بين باقي ألوان التصميمات الخاصة المنزل، حيث يسهل مزجه بالعديد من الألوان ليعطي منظرا فريد من نوعه.

ومن الألوان التي يفضل دمجها ومزجها مع اللون الوردي اللون الأزرق والتركواز والأخضر فهذه الألوان تعطي مشهدا أكثر جرأة وجاذبية لمنزلك. كما يمكنك الجمع بين الطراز الكلاسيكي والطراز المودرن بالمزج بين هذه الألوان. وفي هذه الصور ستجد كيف يندمج اللون الوردي مع باقي الألوان سواء كانت ألوان الأثاث أو ألوان الحوائط.

flowers

ثانيا: انثر الزهور في كافة أرجاء المنزل:

في مطلع عام 2017 نجد أن تواجد الزهور النضرة بالمنزل سيعطيه لمسة مختلفة من نوعها، فكما هو معروف فالزهور تعطي روحا للمنزل وتبث فيه مزيج من الحيوية والهدوء.

ولكن أن تنشر الزهور في المنزل لا يتمثل فقط في وضع الزهور في الأركان أو في غرفة المعيشة، ولكن يمكنك أن تجعل الزهور تتداخل في تصميمات المنزل باختيار ديكورات المنزل المزينة بالورود، كاختيار المفارش المطبوعة بالورود، أو ورق الحائط الأنيق المزين بالورود الخضراء، أو تلك الوسائد المشجرة التي تضعها على أريكة منزلك، أما المقاعد المشجرة فهي تعطي المنزل عموما طابعا من الحيوية والنشاط وتطرد كافة أحاسيس الرتابة والملل.

كما يوجد أيضا الأثاث المطبوع بالورود والزخارف والستائر التي يمكن أن تحمل طابع الزهور والتي ستضفي لمنزلك جمالا خاصا.

green decoration

ثالثا: الألوان التي يفضل اختيارها:

نعتقد أنه قد حان الوقت لتبتعد عن كل الألوان الرتيبة، المملة والمكررة، وأن تخلق لمنزلك ألوانا أخرى، استخدم كل ابداعك وخيالك في أن تنسج ألوانا جذابة للمنزل، ولا تخاف أبدا من التغيير فكل تغيير ستقوم به في منزلك سيبعدك تماما عن التصميمات التقليدية.

ابتعد عن تماما عن اللون الرمادي واتخذ من اللون الأبيض ومشتقاته عنوانا لمنزلك، واجعل هناك تداخلا بين الألوان البيضاء ومشتقات الأزرق والأحمر، وتأكد أنك ستحصل على مزيجا فريدا.

ومن الألوان المفضلة لهذا العام الجديد هو اللون الوردي – كما سبق أن ذكرنا – اللون الأخضر الفاتح، اللون الزمردي .الأخضر، اللون البنفسجي (لون الشعاب المرجانية)، وأخيرا اللون الذهبي

antiques

رابعا: اقتناء التحف الغريبة:

قل وداعا للتقليدية ورحب بتلك التحف ذات الأشكال الغريبة التي تعطي جوا مختلفا للمنزل، فالكثيرون مغرمون بالأشكال مختلف للأثاث أو الأباجورات أو تلك التحف الغريبة التي توضع على الرفوف، وفي مطلع العام الجديد نجد هذا النوع من التحف مفضل جدا وخاصة إذا استخدمت هذه التحف استخداما صحيحا ومزجتها بألوان المنزل وأثاثه.

وتتنوع ديكورات التحف ما بين أشكال الاباجورات الغريبة، أو النجف، فهي وإن تبدو غربية إلا أنها تضفى وهجا لصالة الاستقبال على سبيل المثال وهذه أمثلة لبعض التحف الغريبة التي يمكنك اقتنائها في المنزل بكافة الأشكال والأنواع.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات