عند تصميم وإختيار ديكورات منزلك، فإن تصميم المطبخ يعد واحداً من أصعب أجزاء هذه العملية بل أنه من الممكن أن يمثل عقدة للكثير من المصممين وأصحاب المنازل على حد سواء بسبب صغر مساحته وتعدد الأدوات والأجهزة الضرورية الواجب توافرها به. ولكي نساعدك في إنجاز هذه المهمة بأفضل صورة، فإننا هنا نعرض لك أفكار رائعة لأحدث تصاميم المطابخ التي تناسب المساحات الصغيرة والكبيرة على حد سواء ومزايا وعيوب كل تصميم لكي تجد أفضل ما ينسجم مع تصميم منزلك ويضيف لمسة جمالية مميزة.

الجزيرة في وسط المطبخ

جزيرة وسط المطبخ

فكرة الجزيرة في وسط المطبخ فكرة رائجة الان، وضع الجزيرة يساهم في أداء العديد من المهام حيث تصلح لإعداد الطعام كما أنها مكان مناسب أيضا لتناول الوجبات السريعة مع العائلة.

جزيرة المطبخ

يمكن وضع الأجهزة والأدوات الكهربائية على جزيرة المطبخ لتصبح في متناول اليد أثناء عملية إعداد الطعام. إضافة الكراسي حول الجزيرة أمر محبب أيضا خصوصا إذا تناسب شكل ولون الكراسي مع التصميم العام للمطبخ.

العيوب: قد تساعدك جزيرة المطبخ في وضع كل الأدوات المهمة التي تحتاجها أثناء وجودك بالمطبخ في نقطة مركزية واحدة، لكنها على الجانب الآخر تحتاج إلى مطبخ ذو مساحة كبيرة لكي تتيح لك التحرك بحرية من حولها، إلى جانب ذلك فإن جزيرة المطبخ تعتبر من أكثر تصاميم المطبخ تكلفة.

 جزيرة المطبخ

نظام الخزائن المفتوحة

الخزائن المفتوحة

توجه سائد الان لدى العديد من مصممي الديكور هو إضافة الرفوف المفتوحة في المطبخ لتكون أسهل في التعامل، كما أن الاواني وأدوات الطعام بمختلف أنواعها تزين حوائط المطبخ وتضيف إلى الجو العام.

خزائن المطبخ

تعطي الرفوف المفتوحة إيحاء بالوسع والرحابة لذلك هي تناسب أكثر الغرف والمطابخ صغيرة المساحة.

العيوب: تتيح لك الأرفف المفتوحة سهولة إستعمال والوصول إلى أدواتك المطبخية، لكن في مقابل هذا عليك الإعتناء بنظافتها وترتبيها بشكل منتظم حيث أن وجودها في مكان مفتوح يجعلها مكاناً سهلاً لتجمع الأتربة.

 تصميم دولاب المطبخ

مطبخ ستيل

إستخدام الألوان الدافئة من المعادن سواء الألمونيوم أو النحاس مثل اللون الرمادي والذهبي يتوسع في المطبخ ليشمل كافة التفاصيل بداية الخزائن إلى الطاولات، الأدراج، المقابض والتفاصبل الصغيرة.

مطبخ ستيل

كما أن الألوان المعدني تعكس إحساس بالفخامة والرقي، بالإضافة إلى أنه يناسب الطقوس الحارة لأنه يمتص حرارة الجو ويعطي إحساس بالبرودة. النقطة السلبية الوحيدة في المطبخ الستيل هو التقييد في مجموعة محدودة من الألوان إذ لا يتناسب المعدن في طبيعة الحال مع كل الألوان.

العيوب: عند إختيار الألوان المعدنية في تصميم مطبخك يحد من عدد وتنوع الألوان التي بإمكانك إستخدامها في المطبخ، فعليك مراعاة هذا الأمر عند دراسة الإختيارات المتاحة أمامك.

اقرأ ايضاً

التعاقد مع مصمم داخلي محترف أم تصميم منزلك بنفسك: أيهما أفضل؟

الحياة من خلال أنماط التصميم الداخلي

خدع التصميم الداخلي لمنزل أكثر سعاده

8 لمسات جمالية تضيف من روعة تصميم المطبخ

 مطبخ ستيل

المطبخ الأبيض

راقي وأنيق، تتلخص معاني تصميم المطبخ الأبيض في هاتين الكلمتين. إلا أن الإعتماد على المطبخ الأبيض يجب أن يتم بحرص ومن خلال إضافة تفاضيل إضافية للوصول للتصميم المثالي.

المطبخ الأبيض

من الممكن الإستفادة من بعض اللمسات الدافئة من خلال إضافة بعض التفاصيل مثل مقابض نحاس أو رفوف تحمل كتب عن الطهي، كما يمكن تزيين المطبخ ببعض النباتات الخضراء مثل الصبار أو الزعتر.

 العيوب: على الرغم من أناقته، فإن للون الأبيض عيباً يتطلب العناية والتنظيف المنتظم والمستمر، فالأتربة واللطخات والشروخ تظهر عليه بشكل أوضح من أي لون آخر.

المطبخ الأبيض

غرفة كبرى

نرى في بعض المنازل الان مزج بين المطبخ وعرفة الطعام أو غرفة المعيشة للإستغناء عن الحوائط ولتوظيف المساحات الصغيرة توظيف مثالي.

تصميم غرفة المعيشة غرفة كبرى

إلا أن في حالة المزج يجب أن يتطابق تصميم المطبخ مع تصميم الغرفة الأخرى من حيث لون الحوائط والأثاث، وموديل التصميم.

 العيوب: قد يعطيك المطبخ المفتوح مساحة أكبر لكن في مقابل ذلك يكون المطبخ مكشوفاً لجميع من يجلس في غرفة الطعام وهو الأمر الذي قد يكون غير مريحاً للبعض حيث أن الفوضى التي قد تتسبب بها بشكل غير مقصود أثناء وجودك في المطبخ سوف تكون ظاهرة. بالإضافة إلى ذلك فإن مزج المطبخ وغرفة الطعام يتطلب هدم الحوائط وإعادة تصميم الغرفتين لكي يتناسقا سوياً وهو ما قد يكون مكلف.

تصميم المطبخ غرقة الإستقبال

كانت هذه بعض من أجمل الأفكار الحديثة لعالم المطبخ. في النهاية، تأكد من مراعاة ودراسة كل تصميم مطبخ تفكر فيه ومزاياه وعيوبه وإختيار التصميم الذي يناسب ذوقك وإحتياجك أكثر.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات