التصميم الداخلي الياباني لم يتوقف أبدا عن ابهارنا، وخاصة مع تفانيه في الاستفادة من أصغر المساحات. في الآونة الأخيرة، بدأ المزيد والمزيد من الناس من إختيار العمل من المنزل. مع توافر التكنولوجيا الحديثة ومتاعب التنقل، أصبح المكتب المنزلي ضرورة. وعلاوة على ذلك، كثير من الناس يريدون خلق مساحة لعب آمنة لأطفالهم في المنزل. ومع ذلك، فإنهم غالبا ما يواجهون التحدي المتمثل في إيجاد مساحة مناسبة داخل المنزل.

sumika

ومن هنا اقتحمت شركة سوميكا” السوق وقد أحدثت ثورة في التصميم الداخلي الياباني مع خط من مساحات العمل التي تناسب أي منزل. وقد أنشأت “سوميكا” مفهوم “منزل داخل المنزل” الذي يجمع بين جميع أفراد الأسرة تحت سقف مصغر. مع أربعة تصاميم مختلفة للاختيار من بينها، كل واحد يجلب شيئا خاصا لمنزلك. وعلاوة على ذلك، فإن التصاميم تشمل جميع وظائف المكتب، والمخزن، وغرفة النوم. كما تأتي هذه المنازل الصغيرة مع خطة دفع مريحة. فإذا كان منزلك لا يشمل مساحة العمل المشترك التي تبحث عنها، تحقق من أفكار التصميم الداخلي الياباني المذهلة من “سوميكا”.

كو-با

كو-با

كو-با

بسعر 478،000 ين بدون ضريبة (حوالي 4270 دولار)، “كو-با هوم” هو أرخص وأصغر تصميم من الشركة. هذا الكوخ داخل منزلك يتميز بنافذة مفتوحة مع مكتب خشبي يمتد من كلا الجانبين. وهذا يعني بالطبع أنك قادر على العمل داخل الكوخ وخارجه في نفس الوقت. كما يسمح لك إما بالعمل بشكل مستقل أو كعائلة. وعلاوة على ذلك، فإن “كو-با هوم” يمنحك خيار إضافة إما الباب المتقلب أو الأبواب المزدوجة. هذا التصميم يحمل أيضا مساحة كبيرة للإبداع إذ يتكون الجسم الرئيسي من الخشب الرقائقي غير المصبوغ. سوف تكون قادر أنت وعائلتك  على طلاء الجدران أو حتى تغطيتها بورق الحائط المفضل لديك. مساحة “كو-با هوم” هي عرض 1700 مم، وعمق 600 ملم، وارتفاع 1900 ملم.

كو-با

ستاكس A

ستاكس A

بعد ذلك، نأتي إلى نموذج “ستاكس A” وسعره 699،000 ين (6240 دولار). مصمم خصيصا للأطفال، “ستاكس A” يسمح لك بخلق مساحة لأطفالك في تقريباً أي مكان في المنزل. مع مساحة مخصصة لسرير أو أريكة، هذا البيت المصغر هو حلم كل طفل. يمكنك إرفاق الرفوف للتخزين أو السنانير للملابس في النموذج وفقا لاحتياجاتك. كما يحتوي “ستاكس A” على مكتب عمل الذي يسمح لك أن تنظر من أعلى النموذج. وعلاوة على ذلك، يأتي هذا التصميم بالخشب الرقائقي غير المصبوغ الذي يمكنك طلاءه أي لون تراه مناسبا. حجم”ستاكس A” هو عرض 2020 ملم، عمق 1041 ملم، وارتفاع 1820 ملم. كما يأتي بحجم أصغر وهو عرض 1700 ملم، وعمق 856 ملم، وارتفاع 1820 ملم.

ستاكس A

ستاكس B

ستاكس B

سعر نموذج “ستاكس ب” هو 777،000 ين (6940 دولار) وهو وسيلة رائعة للاستفادة من المساحات الصغيرة. يمكن إعداد هذا النموذج على الحائط لإنشاء مساحة للعمل أو غرفة النوم، أو حتى يمكن وضعه في منتصف الغرفة لتقسيمها. وعلاوة على ذلك، فإن الجدار الخارجي قوي بما فيه الكفاية لتحمل تلفزيون أو حتى مرآة، ويعطي ذلك النموذج استخدام آخر ويشمل أيضاً الرفوف وطاولة عمل. “ستاكس ب” يقف بمثابة ممر ضيق ويمكنك تصميم بداخله مساحة عمل مشتركة بالنسبة لك ولعائلتك. كما أنه يمكن بسهولة مزجه مع الغرفة المحيطة إذ أن الخشب الرقائقي غير المصبوغ يسمح لك تلوينه وفقا للاحتياجاتك. مساحة هذا النموذج هي عرض 2400 ملم، وعمق 1041 ملم، وارتفاع 1820 ملم، ولذلك يمكن إستخدامه في أصغر المنازل.

ستاكس B

اوروكويا

اوروكويا

وأخيرا، نأتي إلى أغلى نماذج التصميم الداخلي الياباني، و هو كوخ “أوروكويا” الذي يبلغ سعره 1,555,000 ين (13،885 دولار) .يشار إلى هذا النموذج بكوخ متعدد الوظائف، “أوروكويا” هو رف على شكل قبة مع مدخل وخزانة ويتكون من ثلاثة أجزاء. في الداخل، هناك سرير مزدوج محاط بمساحة التي يمكنك ملأها كما يحلو لك. يمكن استخدام السطح الخارجي للنموذج، والذي يتميز برفوف بارزة، كرف كتب أو حتى كمقاعد ولوحات تلفزيون. “أوروكويا” هو إضافة جمالية إلى أي غرفة، مع سقف يمكنك تجميله ببلاط تصنعه بنفسك. على الرغم من أنه هو الأقل عملية من النماذج، “أوروكويا” يمكنه بسهولة تحويل شكل أي غرفة يتم وضعه فيها. كما أنه أكبر النماذج، ويصل حجمه إلى عرض 3200 ملم، وعمق 3000 ملم، وارتفاع 2206 ملم.

اوروكويا

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات