بفضل موقعها الاستراتيجي واقتصادها المزدهر، تمكنت مملكة البحرين من جذب العديد من الشركات العقارية الكويتية. ويعتبر السوق العقاري البحريني مركزا مهماً للعقارات، ومن المتوقع أن ينمو في السنوات القادمة. هذا هو السبب في أن الشركات العقارية الكويتية لا تعمل فقط في البحرين ولكن تقوم أيضا بإنشاء مكاتب هناك. إن المملكة مليئة بالفرص للمستثمرين كما أنها تشتهر بقوانينها السلسة التي تسمح للنشاط التجاري بالازدهار. وهذا عدد قليل من الشركات العقارية الكويتية في البحرين ومشاريعها الرائعة.

الأرجان

تأسست شركة الأرجان في عام 1994، وسرعان ما نمت كمطور عقاري مبتكر وناجح. بعد تأمين جذورها كواحدة من أهم الشركات العقارية الكويتية في الكويت، انتشرت الأرجان في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. افتتحت الشركة مكاتب في عمان في عام 2003، البحرين في عام 2005، والمملكة العربية السعودية في عام 2007.

وبعد إجراء تحليل شامل للسوق العقاري البحريني، تم تأسيس شركة الأرجان البحرين. وعلاوة على ذلك، وكجزء من رؤية الشركة، هدف كل مشروع تقديم حلول عقارية عالية الجودة بأسعار تناسب ذوي الدخل المتوسط. وقد تم بيع أول مشروع سكني للشركة خلال تسعة أشهر فقط من إطلاقه. تقوم الأرجان البحرين بتطوير مشروعين سكنيين وتجاريين آخرين يستهدفان القطاع المتوسط الدخل.

مشاريع الأرجان البحرين

بوابة سار - فلل

بوابة سار – فلل

تقع بوابة سار في منطقة سار في البحرين، وهو أول مشروع سكني للشركة وقد بيعت وحداته كافة في غضون تسعة أشهر وقبل انتهاء المشروع. تم الانتهاء من المشروع في عام 2009 ويضم 102 فيلا ومبنى تجاري. وتغطي بوابة سار مساحة مبنية تبلغ 22،654 متر مربع، وتبلغ قيمة المشروع 7،928،900 دينار كويتي.

جيون تاون هاوس

جيون تاون هاوس

تم الانتهاء من تطوير مشروع جيون السكني في مدينة أبو قوه في البحرين عام 2011، حيث بلغت قيمته 23،000،000 دينار كويتي. يقع المشروع على مقربة من الطرق السريعة الرئيسية الشيخ خليفة بن سلمان والشيخ عيسى بن سلمان، ويضم التطوير 82 منزل تاون هاوس. كما تتميز جيون ب-18 نموذجا فريدا لتلبية احتياجات قطاع عريض من المشترين مع مساحة مبنية من 20،000 متر مربع.

قرية الأرجان

قرية الأرجان

يعتبر هذا المشروع الذي يقع في مدينة أبو قوه الجانب التجاري من مشروع جيون المتكامل ويوفر الوصول المباشر إلى المدينة. ويشمل المشروع ستة مباني تجارية تبلغ مساحتها 11،000 متر مربع.

مساكن الياسمين

مساكن الياسمين

تقع مساكن الياسمين أيضاً في أبو قوة، وهي عبارة عن مشروع سكني يضم برجين، يتكون كل منهما من 10 طوابق. وستشمل الأبراج شقق صغيرة وشقق متوسطة الحجم وأجنحة بنتهاوس فاخرة. بالإضافة إلى منطقة تجارية بمساحة 1،578 متر مربع في الطابقين الأرضي والميزانين.

الشركة التجارية العقارية

تأسست الشركة التجارية العقارية في عام 1968، وتم إعادة هيكلتها في عام 2000. تم إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2004 وتعتبر من أكبر  الشركات العقارية الكويتية، وكذلك من أهم شركات التطوير العقاري وإدارة العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي. تعمل الشركة حاليا في الكويت والبحرين، وسوف تستمر في التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودوليا.

مشاريع الشركة التجارية في البحرين

برج التجارية - البحرين

برج التجارية – البحرين

يقع برج التجارية السكني في منطقة الحورة في المنامة، وهو أحد أطول الأبراج السكنية في البحرين. يتكون البرج من 46 طابق ويضم 351 وحدة سكنية، جميعها تطل على البحر. وتشمل الوحدات استوديوهات وشقق من واحد، اثنان وثلاث غرف نوم. وعلاوة على ذلك، تغطي منطقة وقوف السيارات 6 طوابق في حين أن طابق واحد مخصص لوسائل الراحة والمرافق. يتضمن البرج 10 أدوار بنظام الشقق الفندقية (سيمفوني) في حين أن 39 طابقا يحتوي على وحدات للتملك الحر. أما بالنسبة للمرافق، فهي تشمل مركز لرجال الأعمال ومطعم بجلسات خارجية وكافية وساحة لألعاب الأطفال ونادي رياضي للنساء وآخر للرجال وملعب لكرة السلة وحمام سباحة وسبا وجاكوزي. ومن المقرر الانتهاء منه في منتصف عام 2019، ويغطي المشروع مساحة قدرها 3,858 مترا مربعا. يقع البرج مقابل المنطقة الدبلوماسية، على بعد 10 دقائق فقط من مطار البحرين الدولي و 20 دقيقة من جسر الملك فهد.

الشركة الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات 

تقوم الشركة الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات بدور نشط في كل من مملكة البحرين ودولة الكويت، وتعمل في مجال التطوير العقاري السكني. وعلاوة على ذلك، تعمل الشركة جنبا إلى جنب مع كبار المصممين الداخليين والمهندسين المعماريين.

مشاريع الشركة الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات في البحرين

برج فجن

برج فجن

يقع برج فجن في الجفير ويتكون البرج من 27 طابقا ويضم أكثر من 120 وحدة سكنية. كما يتميز البرج بمجموعة من المرافق مثل النوادي الصحية والمسابح وصالات الترفية بالإضافة إلى مجموعة من الملاعب الرياضية ومواقف السيارات. برج فجن يقدم مجموعة متنوعة من نماذج الشقق للمقيمين للاختيار من بينها. وحدات 1 و 2 تبلغ مساحتها 114 متر مربع. وهي تشمل غرفتي نوم وحمامين وغرفة معيشة ومطبخ أوروبي وشرفة. الوحدات 3 و 4 ومساحتهما 66 متر مربع، تحتوي على غرفة نوم وحمام وغرفة معيشة ومطبخ أوروبي وشرفة. وحدة 5 هي شقة مساحتها 80 متر مربع مع غرفة نوم وحمام وغرفة معيشة ومطبخ أوروبي وشرفة تطل على حمام السباحة. وأخيرا، الوحدة 6 تشمل غرفتي نوم وحمامين وغرفة معيشة ومطبخ أوروبي وشرفة عبر مساحة 103 متر مربع.

برج سكني في مشروع "واتر جاردن سيتي"

برج سكني في مشروع “واتر جاردن سيتي”

كما تعمل الشركة الكويتية البحرينية للتجارة والمقاولات حاليا على برج سكني يقع في مشروع “واتر جاردن سيتي” في السيف. وسيغطي البرج المكون من 26 طابق مساحة تبلغ 30 الف متر مربع.

للمزيد عن السوق العقارية في البحرين انظر أيضاً:

لماذا وأين تستثمر في سوق العقارات في البحرين

أفضل عجائب البحرين العقارية

التملك الحر والإيجار: قوانين العقارات التي تدعم الاستثمار في البحرين للاجانب