تخضع مدارس و حضانات في البحرين لوزارة التعليم في المملكة ويجب أن تمتثل للقواعد واللوائح الصارمة التي وضعتها الوزارة. التعليم إلزامي لجميع الطلاب في مملكة البحرين، ويتم توفير التعليم المجاني لكل من البحرينيين وغير البحرينيين في المدارس العامة. توفر الوزارة أيضًا مواصلات مجانية للطلاب الذين يعيشون بعيدًا عن المدارس العامة التي يدرسون فيها. وتعتبر الحضانة هي المكان الذي يختبر فيه الأطفال التحولات الحقيقية الأولى ويستكشفون حياة مستقلة عن آبائهم. وبالتالي، في حضانات في البحرين ، نسعى جاهدين لجعل كل عملية انتقال في رحلة طفلك متعة حضانة ومريحة ومجزية وإيجابية. هناك العديد من رياض الأطفال والحضانات في البحرين. يعتمد اختيارك على المكان الذي تقرر أن تعيش فيه، وما إذا كنت تريد أن يذهب طفلك إلى مدرسة تمهيدية أو حضانة صغيرة في مدرسة دولية كبيرة. تقع معظم المدارس التمهيدية في المناطق السكنية الشعبية للوافدين في البديع وسار والهملة في غرب البحرين أو في العدلية، بالقرب من وسط المنامة.

أجيال مونتيسوري

أجيال مونتيسوري - حضانات في البحرين

تم تطوير تعليم مونتيسوري على نطاق واسع واختباره كطريقة لتشجع القدرات الخاصة لكل طفل. تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2007، ويعد نظام مونتيسوري واحداً من النظريات والأساليب التعليمية الرائدة في جميع أنحاء العالم.

وقد ثبت فعاليته فى تعزيز الاستقلال الشخصي، والتقدير العالي والتفكير العميق، ورعاية الآخرين، والحب للتعلم والمدرسة.

تعتمد طريقة مونتيسوري على الملاحظات العلمية للدكتورة مونتيسوري حول سلوك الأطفال الصغار. تأسس أول “منزل للأطفال” في روما عام 1907.

ووجدت أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل في بيئة عائلية مليئة بالمواد المناسبة للتنمية التي توفر الخبرات، والتي تساهم في نمو متعلمين مستقلين لديهم دوافع ذاتية.

إذا كنت تتطلع إلى تسجيل طفلك في نظام مونتيسوري، فإن حضانة أجيال تعد اختيارًا جيدًا لك. تقع أجيال في مدينة الهملة، وتسعى جاهدة إلى خلق مجتمع من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وأولياء الأمور المتحمسين لتقدم الطفل والتميز التعليمي والإثراء الثقافي والعالمي وثنائي اللغة.

هدفهم هو وضع معيار جديد للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في المنطقة، المستنير بأسلوب مونتيسوري وأحدث العلوم في نمو الطفل. يغطي المنهج اللغة الإنجليزية والعربية. يتم قبول الأطفال من سن 2 إلى 5 سنوات.

حضانة الشروق

حضانة الشروق

حضانة الشروق هي فكرة الأم العاملة التي تبحث عن أفضل بيئة رعاية لابنها في مرحلة ما قبل المدرسة. بعد إجراء بحث جاد حول أفضل البرامج الدولية لمرحلة ما قبل المدرسة، قررت أن فلسفة مونتيسوري هي الأفضل.

تجمع مؤسسة الشروق بين الفلسفة الثورية للدكتورة ماريا منتسوري في مرحلة الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى غرس أخلاق قوية، لتشجيع حب الأطفال الطبيعي للتعلم، الآن وفي المستقبل. تعتبر الشروق واحدة من أفضل حضانات في البحرين وتقع في بوكواره الرفاع الشرقي.

حضانة برايت بيجينرز

حضانة برايت بيجينرز

واحدة من أفضل حضانات في البحرين هي برايت بيجينرز، وهي مركز رعاية نهارية وتنمية الطفل الذي يكمل المنزل من خلال توفير بيئة آمنة ومحبة مع التركيز على الأنشطة التعليمية الفردية عالية الجودة التي تتناسب مع النمو من خلال الرعاية الصباحية وبرامج بعد الظهر.

حضانة البديعة

حضانة البديعة - حضانات في البحرين

تعد حضانة البديعة في البحرين الأولى والوحيدة في البحرين التي تحصل على الاعتماد الوطني للجامعة. تم إنشاء حضانة Budaiya في عام 1994 في موقع مناسب في سار في مدرستها الحديثة المصممة لهذا الغرض والتي تم تصميمها خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة وسلامة الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين سنة ونصف إلى ست سنوات.

مرحلة ما قبل المدرسة في البديع تتبع منهج مؤسسة السنوات البريطانية الأولى (EYFS) وترحب بالأطفال من جميع الجنسيات. تمتلك مدرسة البديعة التمهيدية رخصة كاملة من حكومة مملكة البحرين.

حضانة الطفل الذكي

حضانة الطفل الذكي - حضانات في البحرين

تقع في الرفاع، مرحلة ما قبل المدرسة في حضانة الطفل الذكي تتبع المنهج البريطاني المبكر (EYFS)؛ برنامج ثنائي اللغة يتطلب معلمين يتحدثون الإنجليزية وثروة من الأنشطة المحفزة التي تقدم تجربة تعليمية مثيرة وفعالة.

مع وجود نقاط القوة لدى كل طفل ومصالحه الفردية، فإنهم ملتزمون بإثارة العاطفة والفردية في جميع طلابهم، مع تشجيع كل هذا على تطوير مهارات الفهم والكتابة وحل المشكلات الأساسية في الإعداد لمساراتهم التعليمية المستقبلية.

حضانة إيرلي ليرنرز

حضانة إيرلي ليرنرز

حضانة إيرلي ليرنيرز هي مكان آمن وسعيد للغاية حيث يهم كل طفل. إنهم فخورون بالجو العائلي المحب والداعم الذي أوجدوه، حيث ينمو الأطفال خلال نموهم العاطفي والاجتماعي وكذلك الأكاديمي.

وترأس الحضانة السيدة لين باري، التي تؤهل معلمة السنة الأولى في المملكة المتحدة مع أكثر من 16 عامًا من الخبرة في البحرين.

تتبع الحضانة المنهج البريطاني، كما توفر أعلى جودة من الرعاية والتعليم. تقدم الحضانة برنامجًا مكثفًا للنشاط بعد المدرسة وكذلك المخيمات الصيفية والشتوية. أيضا، تقع الحضانة في سار، كما أنها ترحب للأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 15 شهرا إلى 4 سنوات وما فوق.

حضانة إيتون هاوس الدولية

حضانة إيتون هاوس الدولية - حضانات في البحرين

تأسست مجموعة إيتون هاوس التعليمية على مدار 23 عامًا ولديها أكثر من 125 مدرسة حول العالم وتتوسع الآن في الشرق الأوسط.

طورت إيتون هاوس فلسفتها القائمة على الأبحاث وأفضل الممارسات المعترف بها دوليا في التعليم التي تدعم بيئة تعليمية محورها الطفل.

كما تهدف إيتون هاوس إلى تطوير كل طفل ليصبح فردًا متوازنًا من خلال بيئات جذابة تدعم فضول الأطفال وتتعجب من إشراك الأطفال وتزودهم بالكثير من المواد للعمل في مجالات التعلم المصممة خصيصًا. إيتون هاوس هي واحدة من أفضل حضانات في البحرين والتي تقع في الجنابية.

حضانة القلوب السعيدة

حضانة القلوب السعيدة

تقع Happy Hearts Kindergarten في سند، خلف مركز مدينة عيسى الصحي، وهي تعد واحدة من أكثر حضانات في البحرين شعبية، كما أنها توفر تعليماً جيدًا لطفلك من خلال منهج بريطاني تم تكييفه وإثرائه لتلبية احتياجات الأطفال البحرينيين.

إنهم يعلمون اللغة العربية واللغة الإنجليزية ويفخرون بتراث البحرين وقيمها. المعلمين المؤهلين وذوي الخبرة باستخدام أساليب مبتكرة لجعل التعلم متعة.

كما أنها تشجع على التعلم القائم على لعبة تفاعلية توفر نقطة انطلاق ممتازة لاكتساب اللغة ومحو الأمية والحساب. كما توفر أنشطة قائمة على STEAM، والتدريب المعرفي، والمهارات الحياتية لدعم التنمية الشاملة للأطفال.

يتمتع الأطفال ببيئة محبة تعزز من الشعور الإيجابي بقيمة الذات والاحترام. يتم التركيز بشكل كبير على نمذجة الأدوار واتخاذ القرارات وحل المشكلات وحل النزاعات.

يتم تشجيع الأطفال على التفاعل مع بعضهم البعض وتكوين صداقات وإدارة أنفسهم في إعدادات المجموعة. لديهم العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية، وجلسات اللعب النشطة والهادئة.

يتم اختبار المواد المختلفة، والتي تشجع الاستكشاف الذاتي والاكتشاف. الفن والطبخ واللعب الدرامي ورواية القصص والعلوم والموسيقى والحركة كلها أمور مهمة. يتم التأكيد على الصداقات واللعب التعاوني من خلال تبادل الأفكار والكتب والألعاب التي تولد انتباه الآخرين.

حضانة ليتل ستارز

حضانة ليتل ستارز - حضانات في البحرين

يذكر أن ليتل ستارز هي حضانة بريطانية تتبع المنهج البريطاني لمرحلة ما قبل المدرسة وتقع في الرفاع. تم تصميم برنامج رياض الأطفال ليتل ستارز لمساعدة كل طفل من سنتين إلى 6 سنوات للوصول إلى إمكاناته الكاملة في بيئة مليئة بالتحديات وآمنة ورعاية.

إنها تعتقد أن الأطفال الصغار يتعلمون من خلال تفاعلات نشطة هادفة مع مجموعة واسعة من المواد والأنشطة التعليمية التي تطور الطفل كله. كما أنها تشجع الاستقلال الذي يبني احترام الذات ويريد أن يتمتع الأطفال بعملية التعليم، لذلك يتطلعون إلى يومهم المدرسي.

يجب أن يتمتع الأطفال بالتعلم! يعد اللعب جزءًا مهمًا من تعلم الأطفال، ويشجعهم المعلمون على السعي لتعلم أشياء جديدة وفتح العالم على نطاق أوسع قليلاً لكل طفل.

تتفهم ليتل ستارز أن الأطفال فريدون ويتعلمون بمعدلات مختلفة وبطرق مختلفة، وبالتالي يقدمون منهجًا ثنائي اللغة متنوعًا يركز على الطفل أثناء استكشاف عملهم.

يبذلون قصارى جهدهم لتعليم الأطفال الشعور بالمشاركة والرعاية وتشجيع اللعب التعاوني والانضباط الذاتي والتوجيه الذاتي.

يحتاج الأطفال الصغار إلى توازن بين اهتماماتهم وتجاربهم، مع التوجيه والتعليم في الوقت المناسب. سيجدون كل شيء هنا في ليتل ستارز!

حضانة KG

حضانة KG

تمتلك حضانة KG Kids Pre-School التي تملكها وتديرها حوالي 25 عامًا من الخبرة، وهي مركزًا بريطانيًا للتميز، توفر تعليمًا جيدًا في الحضانات ورياض الأطفال.

سواء كان طفلك مواطناً أو مغترباً ولا يتحدث العربية، يتمتع أطفال الروضة بفرص للنمو والتطور مع اتباع نهج شخصي في التعليم من خلال فريق رعاية مؤهل جيدًا من حولهم لدعم نموهم ورعايتهم.

تقع حضانة KG Kids في الرفاع الغربي وهي تستقبل الأطفال من أعمار من 18 شهرًا إلى 6 سنوات.

أقرأ أيضاً المزيد عن البحرين:

المغتربين في البحرين: دليل المغتربين لشراء عقار في البحرين

المستشفيات في البحرين: قائمة المستشفيات في البحرين للمغتربين

تعليم متميز: أفضل جامعات البحرين

تعليم من أجل مستقبل أفضل: أفضل مدارس البحرين

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات