إن هناك تنوعًا في المشاريع العقارية في البحرين لجذب المستثمرين في منطقة الخليج. زادت نسبة عدد الزوار في البحرين بنسبة 5.3 ٪ من 11.4 مليون زائر في عام 2017 إلى 12 مليون زائر في عام 2018 ، وفقا لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.
انعكست الزيادة في عدد الزوار بشكل غير مباشر على القطاع العقاري في المملكة، والذي حقق انتعاشًا كبيرًا بفضل المزايا والقدرات التنافسية للمملكة، بما في ذلك كون البحرين واحدة من الدول الأقل في تكاليف التشغيل في المنطقة، 30٪ أقل من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

إذا كنت مهتمًا بالتعرف على الشركات العقارية في البحرين، فقد قمنا بدراسة السوق العقاري بدلًا منك. سنقوم هنا بتغطية أحدث الشركات العقارية والمشاريع العقارية في البحرين.

وعليه، ما هي أحدث الشركات العقارية في البحرين؟!

  • شركة فاين هوم العقارية

شركة فاين هوم العقارية

بدأت شركة فاين هوم العقارية أعمالها في عام 2010، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات العقارية. وهم متخصصون في تأجير وإدارة وبيع العقارات. ويديرون العقارات السكنية والتجارية في البحرين.

  • فور يو للعقاراتفور يو للعقارات

هي شركة عقارية تم تأسيسها وإنطلاقها في عام 2012، وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات العقارية مثل إدارة الممتلكات والتأجير وبيع العقارات السكنية عالية الجودة في البحرين. وتستمد خبرتها ومعرفتها من الخبرة الواسعة التي يتمتع بها العاملين فيها والذين أثبتوا كفاءتهم.

  • جولف كورال

جولف كورال

جولف كورال هي شركة عقارية مقرها البحرين. تأسست في عام 2012 لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات العقارية مثل تأجير وشراء وبيع الشقق والفيلات والمباني والأراضي للأفراد والشركات.

  • اليال للعقارات

اليال للعقارات

تأسست شركة اليال العقارية في عام 2008 في مملكة البحرين. تهدف الشركة إلى خلق فرص استثمارية وسكنية في سوق العقارات المحلي. قامت اليال بتطوير أول مشروع لها في عام 2012 وهو برج اليال السكني.

  • أركان العقارية

أركان العقارية

تأسست شركة أركان العقارية في عام 2012 وهي متخصصة في تسويق العقارات الفاخرة في مملكة البحرين.

  • دومينز لتطوير العقارات

دومينز لتطوير العقارات

تم تأسيس دومينز لتطوير العقارات في نوفمبر 2017. ويتمتع الفريق العقاري للشركة بروح عالية، ليس فقط على المستوى الفردي ولكن أيضًا على المستوى التنظيمي، مما يعزز النجاح من خلال التعاون والشراكة.

  • هافن العقاريةهافن العقارية

تأسست هافن العقارية، وهي عضو في مجموعة المطحني، في عام 2017 وهي واحدة من الشركات العقارية الرائدة في مملكة البحرين. حققت هافن العقارية سمعة طيبة في فترة قصيرة من الزمن من خلال تطوير وإنشاء العديد من العقارات السكنية والتجارية.

المشاريع العقارية في البحرين

 

قام مجلس التنمية الاقتصادية وشركاؤه بتطوير العديد من المشاريع العقارية في البحرين. بلغت الاستثمارات العقارية التي أجراها المجلس في عام 2018 حوالي 409 مليون دولار من إجمالي الاستثمارات التي بلغت 830 مليون دولار.
فيما يلي بعض أبرز الاستثمارات:

  • مشروع منتجع الساحل
    مشروع منتجع الساحل

تم إنشاء المشروع ليكون وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث يمتد المشروع لمسافة 1.25 كم على طول الساحل. وقد شهد مشروع منتجع الساحل مؤخرًا عددًا من التطورات المهمة بما في ذلك استكمال المرحلة الأولى من بناء المبنى الرئيسي والفيلات.
تم تحديد موعد بدء المرحلة الثانية من الإنشاءات والتشطيبات والأعمال الداخلية والبنية التحتية.
من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير إيجابي على حركة السياحة في المملكة، خاصةً أنه جزء من الخطة الإستراتيجية الشاملة للمملكة لتطوير الساحل الغربي. ويشمل المنتجعات والمرافق السياحية الأخرى في المنطقة.

  • أبراج جولدن جيت
    أبراج جولدن جيت

في وسط خليج البحرين، تعد أبراج جولدن جيت أعلى أبراج سكنية في البحرين. وما يميز هذا المشروع هو أنه نتاج التعاون البحريني الهندي. هذه هي تجربة تطوير بين أجميرا ريلتي وماي فير هوسينغ ومجموعة الكوهجي جولدن جيت.

  • ديار المحرق
    ديار المحرق

تقع جزر ديار المحرق في الشمال الشرقي لمملكة البحرين، وعلى بعد 10 كيلومترات من المنامة. ويمكن عبور جسر بين الجزر والعاصمة البحرينية بواسطة وسائل النقل العام. وتتكون ديار المحرق من 7 جزر اصطناعية تم تطويرها على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 12 كيلومتر مربع ولها خط ساحلي مليء بشواطئ خلابة تصل مساحتها إلى 40 كم.

تم إطلاق المشروع من قبل ديار المحرق في عام 2015 لاستيعاب وتوفير السكن لأكثر من 100 ألف مواطن. تم تصميم وتطوير الجزر الاصطناعية لتكون مجتمعًا متكاملًا مستقبليًا يوفر للمقيمين والزوار وحدات سكنية مميزة وخدمات ومرافق ووسائل راحة ذات جودة عالمية، فضلاً عن العديد من مناطق الجذب السياحي.

في حين ركز مجلس التنمية الاقتصادية (EDB) على زيادة الاستثمار في المشاريع العقارية في البحرين كجزء من استراتيجية التطوير العقاري، بدأ مجلس التنمية الاقتصادية، في المرحلة الحالية وفي بداية العام الجديد، في التركيز على جذب الشركات التي تقدم خدمات متقدمة تتعلق بالعديد من المجالات بما في ذلك تكنولوجيا البناء، وتسهيلات إدارة المباني وتكنولوجيا المنزل الذكي والتعاون معها. يتماشى ذلك مع خطة المجلس لضمان أن يكون نمو القطاع العقاري في المملكة متوافقًا مع أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال.