المنزل الذكي هو منزل أكثر راحة بما لا يقاس، بداية من أجهزة التكييف الذكية وحتى اللمبات الذكية، التكنولوجيا الحديثة تجعل المنزل أفضل بالتأكيد. كما أن التكنولوجيا الذكية استثمار جيد في المنزل، تفيد الأبحاث أن 80% من المشترين الآن يفضلون المنازل الذكية، لذلك يعد تطوير المنزل استثماراً ذكياً.

إذا كان اهتمامك ينصب على الإستثمار في منزلك لرفع قيمته السوقية يجب عليك التركيز على التكنولوجيا التي ترشد استهلاك الطاقة والمياه لأن هذا ما يتطلبه المشترون في المنزل الذكي.

التكنولوجيا تزداد ذكاءً كل يوم. إذا كنت تريد أن تجعل منزلك أكثر راحة لأسلوب حياة أفضل التكنولوجيا الذكية هي الإجابة. يمكنك الآن استخدام الأدوات المنزلية الذكية لتجعل حياتك في المنزل أكثر راحةً. ويعد الإستثمار في مثل هذه الأدوات استثمار ذكي، لأنه كل دولار تدفعه في الأجهزة الذكية يجعل حياتك أسهل وأفضل.

و لدراسة هذا الإستثمار الذكي دعنا نلقي نظرة على بعض من أحدث أجهزة المنزل الذكي:

التكنولوجيا الحديثة استثمار جيد في المنزل الذكي

تعد التكنولوجيا الحديثة أفضل رفاهية يمكنك شرائها لمنزلك، الأجهزة المنزلية الذكية تجعل حياتك في المنزل أيسر وفضل. ولذلك تعد هذه التكنولوجيا استثمار جيد. ونحن هنا لكي نساعدك على اختيار أذكى ما في التكنولوجيا الذكية.

المساعد المنزلي الذكي

المساعد المنزلي الذكي يمكنه تحويل منزلك إلى منزل ذكي يدار عن طريق الأوامر الصوتية والتكنولوجيا الحديثة عن طريق أحدث التطبيقات.

هذا المساعد الذكي منحك الفرصة للتحكم بجميع الأجهزة الذكية في المنزل باستعمال الأوامر الصوتية، يمكنك مثلاً ضبط حرارة المنزل وأنت في العمل، أو تفقد الكاميرا الأمنية الحديثة، أو حتى تفقد الطعام في الفرن.

وأفضل مساعد منزلي ذكي نرشحه لك هو:

أمازون أليكسا

سماعات أمازون إيكو الذكية تعمل بنظام تشغيل المساعد الذكي أليكسا، والذي يتصل بالانترنت مباشرة ليمكنه الإجابة عن الأسئلة، أو تشغيل الموسيقى، أو حتى طلب سيارة أوبر.

تأتي أليكسا مزودة بالعديد من التطبيقات أو المهارات التي تعمل بالأوامر الصوتية، ويتم إضافة العديد من المهارات كل يوم، كما يمكنك استخدام تطبيق أليكسا على الهاتف الذكي للتحكم في بعض هذه المهارات.

لا توجد لوحة مفاتيح أو حتى شاشة لمس في الجهاز، فقط ثلاثة أزرار: زر يقفل الميكروفون، وزر لتشغيل الجهاز يدوياً وزر للتحكم في الصوت. وعدا عن هذه الأزرار الثلاثة يعمل الجهاز بالكامل بالأوامر الصوتية.

أفضل ما في أليكسا، والذي يجعل هذا المساعد الصوتي يتميز عن غيره هو تمييز الأصوات والكلمات بدقة رائعة. جهاز إيكو به 7 ميكروفونات يمكنها عزل الأصوات الجانبية و تمييز صوتك بدقة فائقة، ولذلك حتى إذا كنت تتحدث من غرفة اخرى، أو حتى إذا كان التلفزيون يعمل بصوت مرتفع نادراً ما يخطئ الجهاز تمييز صوتك وأوامرك.

الترموستات الذكي

يوفر الترموستات الذكي الطاقة بنسبة 12 إلى 15% خلال التبريد والتدفئة، بما يعني فواتير أقل لك، وكذلك رفع القيمة السوقية لمنزلك عند إعادة بيعه.

كما أنه يجعل حياتك في المنزل أسهل لأنه يسمح لك بدمج أنظمة التبريد والتدفئة في المنزل مع التكنولوجيا العصرية القائمة على التطبيقات الذكية.

لقد بحثنا في الأسواق لنجد لك أفضل ترموستات ذكي وهذا هو ترشيحنا:

إيكوبي إيكوبي 4

هذا الجهاز ترموستات ذكي يعمل عن طريق التطبيقات الذكية، وكذلك به مجسات يمكنها تحديد إذا ما كنت في المنزل. يمكنك تحديد ساعات عمل الترموستات بالطريقة العادية لتنظيم الأوقات التي تتواجد بها في المنزل، ولكن به ميزة إضافية هي أنه يوقف عمل الوضع البعيد تلقائياً إذا اكتشفت المجسات عودة أحد أفراد الأسرة إلى المنزل في وقت العمل بدون ترتيب.

وتشكل هذه الخاصية ميزة هائلة، فلا يوجد جدول زمني في العالم دقيق تمام الدقة. كما يضم هذا الجهاز وحدة تشغيل أليكسا، لذلك يمكنك التحكم الصوتي به.

كاميرات الأمن الذكية

كاميرات الأمن الذكية إضافة أساسية في المنزل الذكي، هذه الأجهزة الذكية تقوم بالعديد من الوظائف المتعددة بالإضافة إلى تأمين المنزل، إذ تسمح لك بتفقد ما يحدث في المنزل خلال وجودك خارجه، على سبيل المثال يمكنك تفقد الحيوانات الأليفة حين تكون وحدها في المنزل.

تأتي كاميرات الأمن الذكية الآن مع العديد من الخصائص المختلفة، لذلك يمكنك اختيار ما يلائمك منها، ولكن اختيار محررنا لأفضل كاميرا ذكية هو:

نتجير آرلو

يمكنك اختيار باقات تحتوي على وحدة واحدة أو اثنان أو أكثر، كما يمكنك إضافة بعض الإكسسوارات، مثل مقوي خارجي للإنترنت إذا أردت وضع الكاميرا خارج المنزل.

كل الوحدات لاسلكية وسهلة الاستخدام، يمكنك ضبط كل شئ خلال دقائق معدودة، وبعد ذلك يمكنك رؤية الفيديو عبر تطبيق الهاتف الذكي، وسوف ترسل لك الكاميرا اشعارات إذا أحست بوجود أي حركة وأنت خارج المنزل.

الكاميرا ليست فقط لاسلكية، بل هي أيضاً مقاومة للماء، ولذلك يمكنك وضعها في أي مكان داخل أو خارج المنزل. وإذا أردت دمجها مع نظام المنزل الذكي آرلو برو 2 تعمل مع نظام أمازون أليكسا.

لمعرفة المزيد عن المنازل الذكية انظر أيضاً:

كيف تحول بيتك إلى منزل مستقل و مستدام ذاتياً

المباني الخضراء في السعودية وتأثيرها على السوق العقاري السعودي

اثنان منهم في الخليج: مدن المستقبل التي يتم بنائها الآن!