الرياض هي العاصمة وأكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، والرياض هو جمع الروضة أي الحديقة الغناء. وجمال المدينة الساحر يجعل هذا الإسم ملائماً جداً. مدينة الرياض رائعة الجمال، وتشتهر بأنها مركز فخم للمال والأعمال. وفي مدينة تشتهر بالأناقة والفخامة والعملية، أين يمكن أن يقيم المرء؟ ما هي أفضل فنادق الرياض وأكثرها فخامة؟

إذا كنت مسافر إلى الرياض في رحلة عمل أو رحلة ترفيهية فهذا المقال من أجلك. لكي نساعدك في تقرير أين تقيم في الرياض جمعنا لك قائمة بأفضل الفنادق في المدينة.

هذه هي أفضل فنادق الرياض:

فندق الفيصلية

ar-1

يجمع فندق الفيصلية من روز وود بين الموقع الرائع والأناقة الحديثة، يقع الفندق في حي العليا الراقي، قريب من الحي الدبلوماسي وجميع الوزارات والمرافق الحكومية وكبرى مراكز الأعمال في المدينة.

وتضم المرافق المتميزة في الفندق خمس مطاعم راقية، وأكبر قاعة إحتفالات بدون أعمدة في المملكة، وكذلك حمام سباحة داخلي ضخم 20 متر.

ويضم الفندق الفخم 224 غرفة وجناح فندقي ويقع داخل مركز الفيصلية الذي يضم محلات فخمة ومرافق ترفيهية وبرج مكاتب أنيق.

فور سيزونز مركز المملكة

ar-2

يوفر لك هذا الفندق جميع رفاهية فنادق فور سيزونز في موقع متميز داخل مركز المملكة، ويقع بالقرب من جميع مراكز الأعمال الهامة في الرياض، وكذلك مراكز التسوق ومجمعات الثقافة والفنون.

ويضم الفندق 249 غرفة وجناح فندقي تعد الأكبر مساحة بين فنادق الرياض. وهو مثالي لرحلات العمل وكذلك للرحلات الترفيهية، حيث يجمع بين مرافق الأعمال المتميزة مثل غرف الإجتماعات الرحبة متكاملة الخدمات، وكذلك مرافق ترفيهية ممتازة مثل العديد من المطاعم الراقية.

برج رافال كمبينسكي

ar-3

يجمع فندق برج رافال كمبينسكي بين الأناقة والفخامة التي تشتهر بها مجموعة فنادق كمبينسكي وبين الضيافة العربية الأصيلة في مزيج راقي.

تبدو في تصميم الفندق الخارجي الهندسة المعمارية العربية الأصيلة، بينما يضم الفندق من الداخل 349 غرفة وجناح فندقي تم تصميمها بديكور يجمع بين الراحة والفخامة.

ويعد هذا الفندق ومرافقه الفخمة التي تضم عدة حمامات سباحة ومطاعم راقية بأن يكون واحة غناء للهدوء والاسترخاء وسط العاصمة المزدحمة.

فندق الخزامى

ar-4

الخزامى نبات عطري رائع الجمال، ويستحق الفندق هذا الإسم حيث يزدهر في قلب الرياض. يقع الفندق في حي العليا ويضم 187 غرفة وجناح فندقي، وكذلك مرافق للإجتماعات والمؤتمرات.

فندق الخزامى جزء من مجمع يضم وحدات سكنية ومكاتب ومطاعم ومرافق ترفيهية وتجارية، ولذلك تم تصميم الفندق خصيصاً ليلائم رحلات العمل، وتضم جميع الغرف إنترنت سريع وهاتف دولي وفاكس.

حياة ريجنسي العليا

ar-5

يقع هذا الفندق بالقرب من مركز الملك عبدالله المالي ومركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ولذلك يعد مكان رائع للإقامة خلال رحلات العمل والأجازات.

ويضم الفندق ذو التصميم المعماري الحديث  261 غرفة وجناح فندقي، تطل جميعها على مناظر خلابة لمدينة الرياض. ويضم كذلك مرافق أعمال تمتد على مساحة 1000 متر مربع من غرف الاجتماعات والمؤتمرات المتنوعة، كما يضم مرافق عائلية متميزة مثل حمام سباحة داخلي ونادي صحي ، و نادي للأطفال.

فندق أجنحة فريزر

ar-6

يعد فندق أجنحة فريزر واحد من أكثر فنادق الرياض شعبية، يفضل المسافرون هذا الفندق الراقي ذو الخمس نجوم. يضم الفندق شقق فندقية فاخرة ويقع في موقع متميز بالقرب من المراكز التجارية والمرافق الترفيهية في الرياض.

وتضم كل شقة فندقية فاخرة من هذه الشقق غرفة معيشة وغرفة طعام ومطبخ كامل التجهيز وحمام وجهاز لإعداد القهوة بالإضافة إلى غرفة النوم الرحبة.

كما يضم الفندق مرافق ترفيهية رائعة مثل صالة ألعاب رياضية وغرفة بخار وساونا  وحمام سباحة خارجي وكذلك نادي متميز للأطفال.

ويقع الفندق في موقع متميز على بعد 30 دقيقة من مطار الملك فهد، و 8 دقائق من مول الفيصلية، و20 دقيقة من مدينة الدرعية التاريخية.

فلل فيفيندا الفندقية

ar-7

توفر فلل فيفيندا الفندقية إقامة فاخرة في الرياض، ويعد هذا الفندق واحد من أفخم فنادق الرياض. وتضم كل فيلا عدة غرف نوم وحمامات، وكذلك غرفة جلوس وغرفة طعام ومطبخ كامل التجهيز.

ويحتوي هذا الفندق على حمام سباحة رائع، ومطعم أنيق وصالة ألعاب رياضية حديثة. ويفضل المسافرون هذا الفندق لأنه يوفر جودة مقابل المال، الفلل الأنيقة تستحق الثمن لأنها مجهزة بأحدث الأثاث وأفضل الأجهزة وتتمتع بموقع متميز في الرياض.

فندق نارسيس الرياض

ar-8

يقع هذا الفندق في موقع متميز في قلب منطقة الأعمال في الرياض، وهو واحد من أفضل فنادق الرياض، وقد فاز هذا الفندق الفاخر بجائزة الفنادق الفاخرة العالمية عام 2015.

ويقع الفندق في موقع متميز على بعد 35 دقيقة من مطار الملك خالد الدولي و 5 دقائق من برج المملكة و 15 دقيقة من مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويحتوي الفندق على العديد من المطاعم الفاخرة وغرف إجتماعات متميزة ونادي صحي وحمام سباحة وصالة ألعاب رياضية.

للمزيد عن السياحة في المملكة انظر أيضاً:

تعرف على متعة الطعام في 10 من أفضل المطاعم في الرياض

جمال بدائي: أهم المحميات الطبيعية في السعودية

لا بد أن تزور هذه الفنادق: تعرف على 10 من أفضل فنادق جدة