انتهت أيام الصيف الطويلة المشمسة، وبينما يبرد الجو وتتغير ألوان الطبيعة في الخارج لا بد أن يعكس منزلك هذا التغيير في الداخل، اضفي على منزلك بعض الدفء والراحة مع صيحات ديكور الخريف 2017.

أحد أفضل الأشياء في الخريف هو الشعور الذي تثيره في النفس الأيام المشمسة التي تتبعها ليالي باردة، فهي تشكل تناقضاً رائعاً. ومن الطبيعي أن نرغب في إدخال هذا التناقض المحبب من الإشراق والدفء والراحة إلى ديكور المنزل في الخريف.

وعلى الرغم من ذلك ليس من الضروري أن تنفق الكثير من الوقت والمال لتغيير تصميم ديكور المنزل بالكامل ليلائم تغير الفصول، مجرد إضافة بعض القطع المحورية يغير من الإطلالة تماماً.

هذه بعض أحدث صيحات ديكور الخريف لعام 2017.

المفارش المنسوجة يدوياً

المفارش المنسوجة يدوياً

تنسيق المفرش المناسب يمكن أن يجعل أي غرفة تبدو أكثر دفئاً وترحيباً. المفارش المنسوجة يدوياً ذات العقد المحبوكة المتماسكة هي أحدث صيحات ديكور الخريف هذا العام، وخاصة إذا قمت باختيار الألوان الدافئة مثل البني والبيج.

الأقمشة المنسوجة تضفي بعض الدفء الطبيعي على المنزل، إنها أحد أبسط الطرق وأقلها كلفة للإعلان عن وصول الخريف. كما أنها ذات فائدة عملية بالإضافة إلى مظهرها الجميل، يمكن أن يستعمل هذا المفرش كغطاء عند الاسترخاء أمام التلفزيون.

كما تعود أيضاً الوسائد الأرضية إلى غرفة الجلوس هذا الموسم، خاصة تلك الأقمشة المنسوجة يدوياً، وكلما زاد سمك العقدة كلما كان أفضل.

الألوان الغنية

الألوان الغنية

بينما سادت موضة اللون الأبيض المسيطر على ديكور الصيف، قرر المصممون إنهاء هذه الصيحة الباهتة هذا الخريف. مجموعة الألوان في خريف 2017 مجموعة في غاية الثراء، اضف بعض الدفء إلى منزلك بإضافة بعض هذه الألوان.

بعد سنوات من سيادة الألوان المحايدة على الديكور، أصبحت الألوان القوية مثل الأحمر الداكن والأخضر والبني والبرتقالي الداكن هي أحدث صيحة الآن في ديكور خريف 2017.

إذا كنت لا تحبذ الألوان الداكنة يمكنك اختيار اللون الوردي الهادئ، يحبذ الكثير من المصممين استخدام هذا اللون في الديكور، وهو مناسب لكل شيء بداية من الكؤوس الزجاجية إلى الوسائد المخملية وحتى الخزائن الأثرية.

وجدت الألوان طريقها هذا الموسم إلى الأسقف أيضاً. يمكنك اضفاء المزيد من الدفء إلى منزلك إذا قمت باختيار لون غني لسقف الغرفة.

النحاس والبرونز والذهب

النحاس والبرونز والذهب

ألوان النحاس والبرونز تضفي أناقة ودفئاً على المكان, كما اننا نرى الكثير من اللون الذهبي هذا الخريف, في الأثاث والإكسسوارات المنزلية. لا يوجد ما هو أكثر أناقة ودفئاً من مزج ألوان الخريف الثرية مع افكسسوارات الذهبية أو البرونزية.

المزج بين الأقمشة المختلفة

المزج بين الأقمشة المختلفة

من صيحات الديكور المميزة هذا الخريف المزج بين الأقمشة المختلفة، ويمكنك تنفيذ ذلك بسهولة من خلال الستائر والوسائد والمقاعد الصغيرة.لإضفاء جو خريفي دافئ على غرفة النوم على سبيل المثال، قم بتغيير الشراشف والوسائد إلى أقمشة أخرى اكثر سمكاً.

يمكنك المزج بين الصوف والكشمير والأقمشة المنسوجة مع إضافة بعض الأقمشة الناعمة. ولا تنس إضافة بعض المخمل إلى ذلك المزيج. المخمل قماش أنيق وثري وهو من الصيحات الأساسية في تصميم الديكور هذا الخريف.

بعضاً من العوامل الطبيعية

بعضاً من العوامل الطبيعية

ادخل بعض الطبيعة إلى منزلك هذا العام! فكر في نقوش الزهور الخريفية مع السيراميك الطبيعي مع الأقمشة المنسوجة، الخامات الطبيعية والنقوش المستوحاة من الطبيعة هي أحدث صيحات تصميم الديكور هذا الموسم.

تعتمد هذه الصيحة على مزج عوامل الطبيعة معاً، وتتراوح الألوان بين اللون السكري والبيج ودرجات الأخضر ونقوش الزهور بألوان الزهور الهادئة.

يمكنك أيضاً إدخال بعضاً من الطبيعة في الإكسسوارات، يمكن أن تضع بعض أفرع اليوكاليبتوس المجففة في المزهريات أو أن تزين المكان ببعض الشموع الطبيعية.

المصنوعات اليدوية

2017 هو عام المصنوعات اليدوية في الديكور بداية من القطع الأنيقة التي تظهر بها حرفية الصناعة اليدوية وحتى القطع التي تصنعها بنفسك.

وتستمر الصيحة هذا الخريف. المصنوعات اليدوية تضفي دفئاً وشخصية مميزة على المكان، كما تظهر بها الموهبة ومهارة الصنع. سواء اخترت طاولة خشبية يدوية الصنع لغرفة المعيشة أو لحافاً يدوي الصنع لغرفة النوم, القطع ذات الصناعة اليدوية تضفي دفئاً وأناقة تليق بالخريف.

الخامات السميكة ذات الملمس المميز

الخامات السميكة ذات الملمس المميز

الخامات السميكة ذات الملمس المميز هي أحدث صيحات تصميم الديكور لهذا الخريف، أصبحنا نراها في الكثير من عوامل التصميم.

ليس فقط في أقمشة المفروشات والشراشف، بل أصبح المصممون يحبذون اختيار سجاجيد منسوجة اكثر سمكاً في تقاليع ديكور الخريف 2017.  وعادت أيضاً هذا الموسم صيحة طلاء الجدران بلمسة مختلفة مثل اللمسة المخملية.

وكما وجدت الألوان طريقها إلى الأسقف كذلك وجدت هذه الصيحة طريقها اليها. يختار المصممون الآن إضافة بعض السمك والملمس الثقيل إلى الأسقف بمختلف الطرق مثل العوارض الخشبية وبلاط الفوم وحتى ورق الحائط.

الجلد العتيق

الجلد العتيق

الجلد خامة قوية التحمل واختيار دائم التجدد في تصميم الديكور، أحدث صيحات التصميم هذا الخريف هي استعمال الجلد العتيق. يضفي استعمال هذا الجلد المزيد من اللون والعمق والدفء على المكان، ولذلك يشكل اختياراً رائعاً في المواسم الباردة.

ومن السهل استخدام هذا الجلد في الكراسي أو المقاعد الصغيرة أو مساند القدمين، أو يمكن أن تكتفي باستخدامه في الإكسسوارات واللمسات النهائية.

الفراء الصناعي

الفراء الصناعي

يختلف الناس بشأن استخدام الفراء الصناعي في الديكور، ولكنه بلا شك من أحدث صيحات ديكور الخريف هذا العام، وهي صيحة تضفي دفئاً لا يضاهى على المكان. صدق أو لا تصدق، السجادة الشبيهة بفراء الدب عادت إلى المنازل مرة ثانية!

إذا كنت لا تريد وضع سجادة كاملة من الفراء يمكنك اختيار غطاء للمقعد أو حتى وسادة أو مفرش من الفراء ليمكنك ادخال هذه الموضة بشكل أبسط.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات